فيس كورة > أخبار

خطوة هامة للأهلي نحو العودة للأضواء

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى

القادسية يحسم "ديربي" رفح على حساب الاستقلال

خطوة هامة للأهلي نحو العودة للأضواء

غزة/(صحيفة  فلسطين) 9/5/2015 - خطا الأهلي خطوة مهمة نحو العودة للدوري الممتاز بعد فوزه الثمين أمس على مضيفه بيت حانون الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، فيمما حسم القادسية "ديربي" مدينة رفح بالفوز على جاره الاستقلال بهدف نظيف، ضمن الجولة العشرين من منافسات دوري الدرجة الأولى.

بيت حانون الأهلي (1/2) الأهلي

على ملعب بيت حانون، أضاف الأهلي انتصاراً جديداً لسجله المميز، وخرج منتصراً بعد مباراة عصيبة مع بيت حانون الأهلي، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، خلف شباب جباليا المتصدر.

بكّر الأهلي بافتتاح التسجيل عبر حاتم نصار في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف شادي أبو أحمد الهدف الثاني في الدقيقة (15)، في انطلاقة رائعة للفريق الأحمر، الذي أنهى الشوط الأول بالهدفين.

خلال الشوط الثاني تحسن أداء بيت حانون وضغط بقوة إلى أن تمكن من تذليل الفارق عن طريق محمود الشنباري في الدقيقة (77)، لكنه أخفق في إدراك التعادل، رغم الفرص العديدة التي لاحت أمامه.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى (37) نقطة انفرد بها بالمركز الثاني ومتفوقاً على الزيتون صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط, فيما توقف رصيد بيت حانون الأهلي عند (18) نقطة في المركز التاسع.

القادسية (1/0) الاستقلال

وفي المباراة الثانية على ملعب رفح، تمكّن القادسية من حسم لقاء الديربي مع جاره الاستقلال بهدف دون رد، سجله اللاعب عبداللطيف عليان في الدقيقة (70).

جاءت المباراة متوسطة المستوى، ولاحت خلالها العديد من الفرص للفريقين، لكنهما عجزا عن الوصول للشباك حتى الدقيقة (70)، التي شهدت تسجيل الهدف الوحيد، وكان من نصيب القادسية.

بهذا الفوز رفع القادسية رصيده إلى (32) نقطة احتل بها المركز الرابع بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد الاستقلال عند (30) نقطة في المركز السابع، وتلاشت آماله رسمياً في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز.

مباراتا اليوم

تُختتم اليوم مباريات الجولة العشرين بإقامة مباراتين، حيث يلعب خدمات المغازي صاحب المركز السادس برصيد (31) نقطة مع جمعية الصلاح متذيل الترتيب برصيد (12) نقطة على ملعب النصيرات، وخدمات جباليا الثامن برصيد (29) نقطة، مع الجلاء العاشر برصيد (16) نقطة على ملعب بيت لاهيا.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني