فيس كورة > أخبار

القصاص .. الحكم النجم في ملاعب غزة

  •  حجم الخط  

القصاص .. الحكم النجم في ملاعب غزة

غزة/نغم سلمان – 10/5/2015 - تميزت بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم بكثير من الاثارة والنتائج المتقلبة كما انفردت بالكثير من الاحتجاجات والاعتراضات على أداء الحكام.

الحكام العمود الفقري للمباريات، بحضورهم تبدأ وتنتهي المباراة، يعملون في غزة تحت ظروف قهرية الا أنهم لم يقصروا في أداء واجبهم.

سامح القصاص ابن مدينة غزة يعتبر من أفضل الحكام، قاد العديد من المباريات الصعبة على مدار الموسمين الاخيرين، ورغم المهمات الصعبة التي يواجها داخل الملعب الا أنه يأبي الا أن يتحرى العدل في كل قرارته.

خلال لقاء أجريناه معه، اعترف القصاص بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق كل الحُكام، معتبرا هذه المسؤولية بمثابة الأمانة في أعناقهم وعليهم تأديتها علي أكمل وجه.

أسبوعياً يدير العديد من المباريات الحساسة للغاية، فالجولات شارفت علي الانتهاء وكلف القصاص باللقاءات الأكثر صعوبة ومنها "ديربيات" عدة وتكون أحياناً لا تقبل القسمة على اثنين.

خلال تحكيم المباراة ربما تحدث العديد من الخلافات بين الفريقين ولكن بسياسته المتبعة وحنكته تسير المباراة وتصل إلى بر الأمان.

والقصاي، كشف عن سعيه بكل عزيمة وإرادة للحصول علي الشارة الدولية لتمثيل بلده فلسطين في الخارج, أملاً أن يقود مباريات في الضفة المحتلة.

ويرى القصاص أن شعور الحكم بالنجومية عندما ينجح في إدارة مباراة، ربما يفوق إحساس النجومية لأي لاعب قاد فريقه للفوز.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني