فيس كورة > أخبار

هنية : سلطنة عُمان وافقت على إنشاء ملعب بغزة

  •  حجم الخط  

التقى وزير الشباب والرياضة العُماني

هنية : سلطنة عُمان وافقت على إنشاء ملعب بغزة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 10/5/2015 - أكد عبد السلام هنية, عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, على الدور الكبير التي تقدمه سلطنة عُمان من أجل خدمة وتطوير الرياضية الفلسطينية, مشيراً إلى أن السلطنة وافقت على إنشاء ملعب معشب في غزة ضمن الدعم العُماني لإعادة إعمار القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء هنية وزير الشباب والرياضة العُماني سعد بن محمد المرضوف السعدي, والشيخ طه الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية, والذي وضع فيه هنية الوزير السعدي والشيخ الكشري في صورة الأوضاع التي تعيشها الرياضة في غزة وما تعرضت له من تدمير في العدوان الإسرائيلي بإستهداف الملاعب والأندية.

وأضاف هنية, بأنه قدم للوزير العُماني مشروع إنشاء ملعب في قطاع غزة الأمر الذي لاقى قبول الوزير السعدي الذي أكد بأنه سيوصي بضرورة الإسراع في الموافقة على دعم مشروع الملعب الذي سيتم بالتنسيق بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والعمانية.

وأشاد هنية بالوزير السعدي الذي أبدى استعداد لتقديم الدعم للرياضية الفلسطينية, مشيراً إلى أن اللقاء كان إيجابياً وسيكون مقدمة لتعاون مستمر بين الرياضة الفلسطينية والعُمانية.

وفي سياق متصل التقى هنية الشيخ علي إبراهيم رئيس هيئة الأعمال الخيرية, والذي أكد مواصلة السلطنة تقديم دعمها للمشاريع في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص, مشيراً إلى أن الهيئة تقدم الرعاية لـ1200 يتيم, إلى جانب عدد من المشاريع التي تنتظر دخول مواد الإعمار لبدء تنفيذها.

وكشف هنية خلال تواجده في سلطنة عُمان، النقاب عن موافقة اتحاد كرة الطائرة على استضافة بطل دوري كرة الطائرة في شهر ديسمبر المقبل لعقد مباريات ودية، إلى جانب موافقة أمين عام اللجنة الأولمبية على استضافة السلطنة لمعسكرات المنتخبات الوطنية وتطوير الكادر الفني والإداري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني