فيس كورة > أخبار

بايرن بحاجة لرباعية أُخرى لإزاحة برشلونة عن النهائي

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا

البارشا أمام 3 خيارات للوصول إلى برلين

بايرن بحاجة لرباعية أُخرى لإزاحة برشلونة عن النهائي  

نيقوسيا/وكالات – 12/5/2015 - سيكون بايرن ميونيخ الألماني بحاجة الى معجزة لكي يقف حائلا دون تأهل برشلونة الاسباني الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك عندما يستضيفه اليوم على "اليانز ارينا" في إياب الدور نصف النهائي.

ويبدو بايرن الذي يشرف عليه مدرب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا، في طريقه الى توديع المسابقة القارية الأم من الدور نصف النهائي للموسم الثاني على التوالي على يد فريق إسباني (خسر أمام ريال مدريد صفر/5 بمجموع المباراتين)، لأنه سيكون من الصعب جدا عليه تعويض الهزيمة القاسية التي مني بها ذهابا في برشلونة بثلاثية نظيفة.

وعانى الفريق البافاري من غياب لاعبين مؤثرين في صفوفه أبرزهم الجناحان الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري بسبب الاصابة لكن غوارديولا رفض تقديم الأعذار بقوله "عانينا مشاكل في الشهرين أو الثلاثة أشهر الأخيرة، لكني فخور بفريقي ولا استطيع أن أنتقدهم بأي شيء".

ورغم صعوبة المهمة والمعنويات المهزوزة والهزائم المتتالية، رفض لاعبو بايرن الاستسلام ومن بينهم توماس مولر الذي قال: "جميعنا ندرك بأنها ستكون مهمة صعبة للغاية لكننا لن نستسلم"، فيما اعتبر قائد منتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايغر بأن بإمكان بايرن تحقيق فوز تاريخي والتأهل الى النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، قائلا: "في بعض الاحيان، تحصل امور لا تصدق في كرة القدم ونأمل ان نختبر يوما من هذه الايام".

ومن المؤكد ان بايرن بعيد حاليا كل البعد عن المستوى الذي كان عليه عام 2013 حين سحق برشلونة في ذهاب نصف النهائي (4/0) وإيابا (3/0)، عندما كان الراحل تيتو فيلانوفا، مساعد غوارديولا السابق، يشرف على الفريق الكاتالوني الذي يمر بدوره في فترة رائعة اذ قطع شوطا هاما نحو الفوز بلقب الدوري المحلي اذ ابتعد السبت بفارق (4) نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد قبل مرحلتين على ختام الموسم كما أنه متواجد في نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي اتلتيك بلباو.

والملفت في برشلونة أن تألقه لا ينحصر بالناحية الهجومية وعبقرية الثلاثي ميسي ونيمار والاوروغوياني لويس سواريز، بل إن فريق المدرب لويس انريكي تميز بعروضه الدفاعية أيضا إذ حافظ على نظافة شباكه في مبارياته السبع الأخيرة.

يذكر أن برشلونة أحرز اللقب (4) مرات أعوام 1992 و2006 و2009 و2011، وحل ثانيا في 1961 و1986 و1994، فيما توج بايرن خمس مرات بين 1974 و1976 و2001 و2013 وحل وصيفا في 1982 و1987 و1999 و2010 و2012.

ويخوض برشلونة نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه والسابعة في آخر (8) مواسم، وبايرن للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني