فيس كورة > أخبار

اليوم 6 مباريات في دوري الدرجة الأولى تحدد الصاعدين والهابطين

  •  حجم الخط  

في يوم الحسم

6 مباريات في دوري الدرجة الأولى تحدد الصاعدين والهابطين

غزة/(صحيفة فلسطين) 17/5/2015 - تتجه أنظار الجماهير كرة القدم من مختلف أنحاء قطاع غزة إلى ست ملاعب متناثرة من أجل معرفة نتائج 6 مباريات في الجولة 21 لبطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأندية غزة.

ولأول مرة هذا الموسم تُقام جميع مباريات جولة واحدة في يوم واحد، حيث أن حساسية الموقف في الدرجة الأولى تطلب من اتحاد الكرة إقامة لقاءات الجولة في توقيت واحد ضماناً لتحقيق العدل والنزاهة والشفافية، نظراً لتنافس 6 من أصل 12 فريق على بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة، وصراع 4 منها على الهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية.

فحتى انتهاء الجولة 20 للبطولة لم تُحسم بعد الأمور سواء على مستوى القمة وبالتالي التأهل للدوري الممتاز، أو الهبوط لدوري الدرجة الثانية، وبالتالي قرر الاتحاد إقامة جميع المباريات في نفس التوقيت، على الرغم من أن جميع الفرق ترغب في تحقيق الفوز لأنه لن يفيد معظمها سوى الفوز، وبالتالي فإن إمكانية التلاعب بالنتائج غير واردة.

جمعية الصلاح + شباب جباليا

المباراة الأولى من حيث الأهمية هي مباراة جمعية الصلاح وشباب جباليا، التي ستجمعهما على ملعب النصيرات، حيث يدخل شباب جباليا المباراة وفي رصيده (39) نقطة وهو بحاجة لنقطة واحدة لضمان الوصول للنقطة (40) والتي تجعله يعود للدرجة الممتازة بنسبة (99%) إلا في حال عدم فوز فريق الزيتون في لقاءيه كون فوز الزيتون في لقاءيه سيُساويه بشباب جباليا وسيكون فارق الأهداف لصالح جباليا وفي حال العكس فإن المواجهات المباشرة تصب في صالح الزيتون بعد فوزه (3/1) إياباً فيما فاز شباب جباليا (1/0) ذهاباً.

أما جمعية الصلاح الذي يحتل المركز الأخير برصيد 12 نقطة، فهو بحاجة للفوز في لقاء اليوم واللقاء القادم أيضاً ليرفع رصيده إلى (18) نقطة شريطة خسارة بيت حانون الأهلي في لقاءيه القادمين، حينها سيتساويا في عدد النقاط وسيكون فارق الأهداف لصالح الصلاح.

الأهلي + الزيتون

المباراة الثانية من حيث الأهمية على مستوى المباريات الستة اليوم هي التي ستجمع بين الأهلي والزيتون على ملعب التفاح، حيث يمتلك الأهلي (37) نقطة بفارق نقطتين خلف شباب جباليا المتصدر وثلاث نقاط أمام كل من خدمات المغازي والزيتون.

فوز الأهلي يضمن له بنسبة عالية العودة إلى الدرجة الممتازة من جديد، ويتبقى له مباراة احدة، فيما فوز الزيتون يعني تساوي الفريقين في عدد النقاط وبالتالي يكونا قد قدما خدمة لخدمات المغازي.

بيت لاهيا + القادسية

المباراة الثالثة من حيث الأهمية هي التي ستجمع بين فريقي بيت لاهيا والقادسية التي ستُقام على ملعب اليرموك عقاباً لبيت لاهيا، حيث يدخلا المباراة وفي جعبتهما (32) نقطة وفوز أي منهما سيرفع رصيده إلى (35) نقطة على أمل عدم فوز أي فريق من الفرق التي تتقدمهما في الترتيب، بانتظار لقاء الجولة الأخيرة.

خدمات جباليا + خدمات المغازي

المباراة الرابعة من حيث الأهمية هي التي ستجمع بين فريقي خدمات جباليا وخدمات المغازي على ملعب بيت لاهيا، حيث أن خدمات جباليا وعلى الرغم من خرجه من المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة، إلا أن فريق خدمات المغازي مهتم بالمباراة كونها قد تُحسن من موقفه من المنافسة على البطاقة الثانية للصعود في حال فوزه فقط.

بيت حانون الأهلي + الجلاء

المباراة الخامسة من حيث الأهمية هي التي ستجمع بين فريقي بيت حانون الأهلي والجلاء على ملعب بيت حانون، حيث يدخل الحوانين المباراة برصيد (18) نقطة مقابل (19) للجلاء.

التعادل بأي نتيجة قد يخدم الفريقين من حيث ابتعادهما عن أقرب مُصارعيهما على الهروب من شبح الهبوط، حيث أن التعادل يضمن للحوانين الهروب بفارق الأهداف  على ملعب بيت لاهيا، حيث أن خدمات جباليا وعلى الرغم من خرجه من المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة، إلا أن فريق خدمات المغازي مهتم بالمباراة كونها قد تُحسن من موقفه من المنافسة على البطاقة الثانية للصعود في حال فوزه فقط.

الاستقلال + أهلي النصيرات

المباراة السادسة والأخيرة هي التي ستجمع بين فريقي الاستقلال وأهلي النصيرات على ملعب رفح، حيث أن المباراة مهمة جداً لفريق أهلي النصيرات الذي يتوجب عليه الفوز في لقاءيه المتبقيين بفارق كبير من الأهداف ليرفع رصيده إلى (19) نقطة، على أمل أن يتساوى بها مع الجلاء، شريطة أن يخسر الجلاء بفارق كبير في لقاءيه القادمين.

وهناك فرصة أخرى أفضل لأهلي النصيرات للنجاة من الهبوط، وهي تحقيقه الفوز في لقاءيه وخسارة بيت حانون الأهلي في اللقاءين القادمين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني