فيس كورة > أخبار

احتمالات الصعود للدرجة الممتازة والهبوط للدرجة الثانية

  •  حجم الخط  

احتمالات الصعود للدرجة الممتازة والهبوط للدرجة الثانية

دورة مُجمعة للأولى في حال تساوي أكثر من فريقين في عدد النقاط

غزة/(فيس كووورة) 17/5/2015 – قال عماد التتري امين سر لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم أن لوائح المسابقات في الاتحاد تنص على إقامة دورة مُجمعة بين الفرق التي تتساوى في عدد النقاط سواء في حال الصعود أو الهبوط.

وأشار التتري رداً على سواء حول كيفية حسم الصعود والهبوط في دوري الدرجة الأولى، أن اللوائح تنص على أنه في حال تساوي فريقين في عدد النقاط يتم الاحتكام لفارق الأهداف، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء إلى عدد الأهداف المُسجلة، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة في البطولة، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة.

وأكد التتري أن اللوائح تنص على إقامة دورة مُجمعة في كال تساوي أكثر من فريقين، على عكس تساوي فريقين، مُشيراً إلى أن الدورة المُجمعة تُقام بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يكون ترتيب الفرق بيناء على نتائج مباريات الدورة دون النظر إلى جدول مباريات الدوري قبل التساوي وقبل الدورة المُجمعة.

جدير بالذكر أن احتمالات تساوي أكثر من فريقين في حال تحديد هوية الفريقين الصاعدين لدوري الدرجة الممتازة، وارد ومحصور في أربعة فرق على أكثر تقدير وهي فرق شباب جباليا (40) نقطة، وفرق خدمات المغازي والأهلي والزيتون ولكل منها (37) نقطة.

وفي حال فوز أو تعادل فريق شباب جباليا في مباراته الأخيرة أمام خدمات جياليا فغنه سيضمن الصعود للدرجة الممتازة، فيما يتم انتظار نتيجة اللقاءات الثلاثة لفرق خدمات المغازي مع بيت حانون الأهلي، الزيتون مع الجلاء، والأهلي مع القادسية.

الاحتمالات

الاحتمال الأول : في حال فوز الفرق الثلاثة (خدمات المغازي والأهلي والزيتون) فإن رصيدها سيرتفع إلى (40) نقطة، وبالتالي ستخضع لدورة ثلاثية مُجمعة.

الاحتمال الثاني : في حال فوز الفرق الثلاثة (خدمات المغازي والأهلي والزيتون) وخسارة شباب جباليا، فإن رصيدها سيصبح إلى (40) نقطة، وبالتالي ستخضع الفرق الأربعة لدورة رباعية مُجمعة.

الاحتمال الثالث : في حال فوز فريقين من الفرق الثلاثة (خدمات المغازي والأهلي والزيتون)، وخسارة فريق شباب جباليا، فغن الفريقين الفائزين من الفرق الثلاثة مع شباب جباليا ستخوض دورة ثلاثية مُجمعة.

الاحتمال الرابع : في حال فوز فريقين من الفرق الثلاثة (خدمات المغازي والأهلي والزيتون) وتعادل أو فوز شباب جباليا، فإن الفريقين الفائزين سيحتكما لحسابات فارق الأهداف ومن ثم فارق الهداف المُسجلة ومن ثم نتائج المواجهتين المباشرتين (ذهاباً وإياباً) لتحديد هو الفريق الثاني الصاعد مع شباب جباليا.

الاحتمال الخامس: في حال فوز فريق من الفرق الثلاثة (خدمات المغازي والأهلي والزيتون) وتعادل أو خسارة فريقين آخرين، وخسارة شباب جباليا، فإن الأمر سيقف عند تحديد المركزين الأول والثاني فقط وغالباً ما سيكون الفارق في الأهداف لصالح شباب جباليا.

الاحتمال السادس: في حال فوز فريق من الفرق الثلاثة (خدمات المغازي والأهلي والزيتون) وتعادل أو خسارة فريقين آخرين، وتعادل أو فوز شباب جباليا، فإن الفريق الفائز سيحتل المركز الثاني خلف شباب جباليا.

احتمالات الهبوط

أما في حالة الهبوط وبعد تأكد هبوط جمعية الصلاح، فإن إمكانية التساوي في عدد النقاط بين الفرق الثلاثة الأخيرة (بيت حانون أهلي وأهلي النصيرات وجمعية الصلاح) غير وارد لأن عدد نقاطها لن يتساوى بين إلا بين فريقين.

الاحتمال الأول : فوز جمعية الصلاح على أهلي النصيرات سيتساوى عدد نقاط الفريقين (16) نقطة وبالتالي سيلحق أهلي النصيرات بجمعية الصلاح وسينجو بيت حانون الأهلي.

الاحتمال الثاني : في حال فوز أهلي النصيرات على جمعية الصلاح بفارق (8) أهداف، وتعادل بيت حانون الأهلي مع خدمات المغازي، سيتساوى أهلي النصيرات مع بيت حانون في عدد النقاط وفارق الأهداف، وسيحتكما لعدد الأهداف المُسجلة أكثر، وهنا سترجح كفة بيت حانون الأهلي الذي سيبقى في الدرجة الأولى وسيهبط أهلي النصيرات.

الاحتمال الثالث : في حال فوز أهلي النصيرات على جمعية الصلاح بفارق (9) أهداف، وتعادل بيت حانون الأهلي مع خدمات المغازي، سيتساوى أهلي النصيرات مع بيت حانون في عدد النقاط، وسيحتكما لفارق الأهداف ما له وما عليه، وفي هذه الحالة سيكون الفارق في الأهداف لصالح أهلي النصيرات بفارق هدف.

الاحتمال الرابع : في حال فوز أهلي النصيرات وخسارة بيت حانون الأهلي، وفي سيرتفع رصيد أهلي النصيرات إلى (19) نقطة بفارق نقطة عن بيت حانون الأهلي الذي سيُرافق جمعية الصلاح إلى الدرجة الثانية.

الاحتمال الخامس : في حال فوز بيت حانون الأهلي فإنه سيبقى في الدرجة الأولى وسيهبط أهلي النصيرات إلى الدرجة الثانية حتى لو فاز على جمعية الصلاح.

الاحتمال السادس: في حال تعادل بيت حانون الأهلي مع المغازي وتعادل أهلي النصيرات مع جمعية الصلاح فإن بيت حانون الأهلي سيبقى في الدرجة الأولى وسيهبط فريق أهلي النصيرات.

الاحتمال السابع: في حال خسارة بيت حانون الأهلي وتعادل أو خسارة أهلي النصيرات أمام جمعية الصلاح فإن بيت حانون الأهلي سيبقى في الدرجة الأولى وسيهبط أهلي النصيرات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني