فيس كورة > أخبار

نوال المتوكل سعيدة بحمل ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات اسمها

  •  حجم الخط  

بدر الدين الإدريسي يريده محطة تاريخية

نوال المتوكل سعيدة بحمل ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات اسمها

المغرب/حنان الشفاع - 17/5/2015 - عقدت نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ،ووزيرة الشباب والرياضة سابقا، اجتماعا مع  الأردني محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية، بحضور نائبة بدر الدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية،   وقد تم خلاله التطرق للجوانب المتعلقة،  باستضافة  المغرب للملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات، الذي يقيمه الإتحاد العربي للصحافة الرياضية سنوياً .

 وقد تقرر أن يحمل ملتقى المغرب  اسم بطلته الأولمبية الكبيرة  نوال المتوكل،   تقديرا  و اعترافا من اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية،   بالخدمات الكبيرة التي قدمتها نوال للرياضة المغربية والعربية والإفريقية والأولمبية،  إلى جانب سعيها الدائم لتطوير الرياضة العربية، فضلا عن تحفيزها للإعلاميات المغربيات و العربيات .

وسيقام ملتقى نوال المتوكل في مدينة الدار البيضاء في الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر 2015،  حيث ستحاضر المتوكل حول مسيرتها الرياضية وستقف عند أبرز المحطات المشرقة في تاريخها الذهبي كبطلة و مسيرة.

وفي سياق متصل دعا بدر الدين الادريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، من خلال تصريح خص به موقع "الديربي الرياضي" كافة الاعلاميات المغربيات و العربيات، للمشاركة في ملتقى المغرب الذي يتجلى جديده  في حمله و لأول مرة  اسم شخصية رياضية  بارزة ومؤثرة.

وأضاف أنه يجب أن سيكون محطة تاريخية تبرز تطور المرأة المغربية  في المجال الرياضي، وخاصة على المستوى الإعلامي، بحيث سجل مؤخرا تزايدا ملحوظا في عدد الإعلاميات اللواتي فرضن أنفسهن بالعمل الميداني المتميز، حتى أصبحن شريكا للرجل، و تجربتهن طلائعية يفتخر بها

وركز أيضا بدر الدين على أن ملتقى المغرب هو إضافة للملتقيات الناجحة  التي نظمت فيه تحت إشراف الإتحاد العربي، وبمساهمة الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، كعيد الإعلامين العرب، دورة المصورين الرياضين و غيرها.

ومن جهتها أعربت نوال المتوكل عن سعادتها بحمل ملتقى الإعلاميات العربيات  إسمها، بحيث رحبت بالفكرة ووعدت بالمساهمة في نجاح الملتقى من خلال جمعيتها "رياضة وتنمية" لكي يكون محطة تشرف الإعلاميات العربيات اللواتي تحترم عملهن، وتقدر تميزهن.

وجدير بالذكر أن نوال المتوكل كانت حافزا لولوج العديد من الإعلاميات لمجال كان حكرا على الذكور، لأنها فتحت باب التميز الرياضي أمام المرأة العربية، على إعتبار أنها أول عربية تحصد الذهب الأولمبي و تصل لمناصب سامية داخل وخارج بلدها.

وللإشارة فأن مجموعة من الإعلاميات الرياضيات العربيات وعددهن يفوق 111 يمثلن معظم الدول العربية،  ومختلف المنابر الإعلامية ،تقدمن بمبادرة من الأردنية هبة الصباغ  بطلب الإنضمام للإتحاد العربي للصحافة الرياضية لتعزيز دور الإعلاميات الرياضيات العربيات في خدمة الحركة الرياضية بشكل عام والحركة الرياضية النسوية بشكل خاص.

وكانت اللجنة التنفيذية في إجتماعها الأخير في العاصمة القطرية الدوحة قد وافقت على هذا الأمر، و على تشكيل لجنة للإعلاميات تابعة للإتحاد العربي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني