فيس كورة > أخبار

لاعبو كرة السلة للكراسي المتحركة يبدأون مسيرة الألف ميل

  •  حجم الخط  

لاعبو كرة السلة للكراسي المتحركة يبدأون مسيرة الألف ميل

غزة/ نيللي المصري(فيس كووورة) 18/5/2015  - لم تكن لعبة  سباق الكراسي التي عرفناها منذ الصغر وتنافسنا عليها بكل ما اوتينا من قوة، ولم يكن سباقا عاديا يمر مرور الكرام،

 في صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي بغزة حيث الارادة والتحدي، وقهر المعاناة، تسابقت الكراسي المتحركة بلاعبيها في بطولة كرة السلة للمعاقين وبصورة اشبه الى ان تكون مارثون التحدي،

 تناقلوا اللاعبين الكرة بخفة عالية ومهارات فنية نكاد نعجز عن القيام بها،

 ولم يأبه لاعبوها من بعض السقطات من فوق هذه الكراسي والوقوع ارضا خلال احتدام التنافس، لكنهم سرعان ما يحاولون العودة الى مقاعدهم المتحركة فبدأت مسيرة الالف ميل.

منافسة قوية خاضها اللاعبون من اربع فرق نادي السلام، والجزيرة، والبسمة، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، وسعى كل فريق جاهدا للظفر بلقب البطولة.

 اللاعب كريم ابو خطاب من نادي السلام للذوي الاعاقة اعتبر ان هذه البطولة فرصة جيدة لتجديد النشاطات الرياضية وتفعيلها فيما يخص ذوي الاعاقة، وكنا مصرين على الفوز بالبطولة، واكد على  اهتمام النادي بتطوير اللاعبين وتوفير الامكانيات امامهم، معربا عن أمله بمواصلة تطوير اللعبة،

ويشير ابو خطاب الى ان البطولات الرياضية التي يتم تنظيمها شيئ جميل واساسي في تعزيز الثقة للمعاقين، وشدد على ان طموحهم كلاعبين المشاركة في بطولات خارج فلسطين.

وعلى الرغم من سقوط بعضهم من فوق كرسيه المتحرك رغما عن الرباط الذي قيد به ساقيه وقدميه الا ان الاصرار كان سيد الموقف، فمواصلة المنافسة بكل حب وشغف في الرياضة.

ويرى اللاعب حامد ابو علون من فريق جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان هي تجديد للانشطة الرياضية التي يحتاجونها بين فترة واخرى، موضحا انه يمارس اللعبة منذ سنوات طويلة الى جانب العاب رياضية اخرى خاصة بذوي الاعاقة،

ويستذكر ابو علوان مشاركته مع منتخب فلسطين لكرة الطائرة جلوس وتمثيل فلسطين في بطولات عربية في مصر وسوريا معربا عن أمله بان تتاح الفرصة لهم لاعادة الكرة مرة اخرى والمشاركة خارجيا.

 ابو علوان الذي يمارس كرة السلة منذ سبع سنين اعتبر انه لا يوجد اعاقة لان اصحاب ذوي الاعاقات لديهم ارادة قوية وامكانيات يستطيعون من خلالها مواصلة نشاطهم الرياضي، مشددا على ان المجتمع لازال هو المعيق.

 تعالت أصواتهم وصراخهم يشجعون بعضهم البعض خلال تقاذفهم للكرة واحد تلو الاخر، ويسجلون نقاطا جديدة في الشباك وسط فرحة عظيمة،

ويشدد اللاعب وليد الجعبري من نادي الجزيرة الرياضي بضرورة ان تكون هناك مشاركات خارجية تعزز من مستويات اللاعبين والاحتكاك مع الفرق الاخرى، الى جانب ضرورة الاهتمام بهذه الرياضات وتوفير كافة الامكانيات حق لا يمكن التنازل عنه.

جدير بالذكر ان بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة نظمها نادي البسمة لذوي الاعاقة، بتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية وتحت اشراف اللجنة البارالمبية الفلسطينية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني