فيس كورة > أخبار

صرصور: لم نُغير اللوائح بخصوص الصعود والهبوط في الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

صرصور: لم نُغير اللوائح بخصوص الصعود والهبوط في الدرجة الأولى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/5/2015 - قال يوسف صرصور، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة: إن الاتحاد ولجانه يُطبقون لوائح الاتحاد المختلفة دون مساس بها حذفاً أو تعديلاً، وإن أي حذف أو تعديل يتطلب موافقة الجمعية العمومية.

وأكد صرصور أن ما يُشاع من أن الاتحاد استحدث أو غير في لوائح المسابقات على ضوء نتائج الجولة 21 من دوري الدرجة الأولى، غير صحيح وغير منطقي، وأن الاتحاد معني بنجاح بطولاته وليس العكس من خلال إثارة بلبلة من شأنها تعكير أجواء الاستقرار الذي يمر به الاتحاد.

وقال صرصور: إن لوائح الاتحاد واضحة وصريحة، وأن الاتحاد لم يستحدث لائحة جديدة أو بنود جديدة, وأن ما سيتم تطبيقه منصوص عليه في اللوائح التي سلمها الاتحاد للأندية قبل انطلاق الموسم.

وأكد صرصور أن ما أسفرت عنه نتائج المباريات الست الأخيرة في الجولة 21، أوصلت الفرق إلى تطبيق اللوائح التي تنص على أنه في حال تساوي فريقين في عدد النقاط يتم الاحتكام لفارق الأهداف، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء إلى عدد الأهداف المُسجلة، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة في البطولة، وفي حال استمرار التساوي يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة.

وأضاف: "اللوائح تنص أيضاً على إقامة دورة مُجمعة في حال تساوي أكثر من فريقين بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يكون ترتيب الفرق بناء على نتائج مباريات الدورة دون النظر إلى جدول مباريات الدوري قبل التساوي وقبل الدورة المُجمعة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني