فيس كورة > أخبار

نتانياهو يطلب مباراة تجمع المنتخبين الفلسطيني والإسرائيلي

  •  حجم الخط  

على لسان جوزيف سيب بلاتر

نتانياهو يطلب مباراة تجمع المنتخبين الفلسطيني والإسرائيلي

القدس/وكالة الأنباء الفرنسية – 19/5/2014 - أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر اليوم الثلاثاء من القدس بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو جاهز من اجل مباراة للسلام بين المنتخبين الاسرائيلي والفلسطيني.

وقال بلاتر بعد اجتماعه بنتانياهو: "من بين المواضيع التي تطرقت اليها مع رئيس الوزراء نتانياهو، استعداده للسير في تنظيم مباراة من اجل السلام بين فريقين، المنتخب الوطني الاسرائيلي والمنتخب الوطني الفلسطيني، ان كان في المستقبل القريب، غدا، بعد غد، بعد بضعة اشهر او بعد عام".

واشار بلاتر الى ان نتانتياهو يعتزم حضور مباراة من هذا النوع قد تقام في زيوريخ حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفا "قال بانه في حال اقامة مباراة بين فلسطين واسرائيل ننظمها نحن في زيوريخ، فسيأتي وسيصافح ايادي الجميع. ونحن، الفيفا في زيوريخ، سنكون سعداء بالموافقة على تنظيم مسابقة من هذا النوع".

ويزور بلاتر اسرائيل والاراضي الفلسطينية في مسعى لايجاد حل للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي.

ودعا الاتحاد الفلسطيني الى تعليق عضوية الاتحاد الاسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 ايار/مايو الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها اسرائيل على الرياضة الفلسطينية، واكد ان طلبه وضع على اجندة الاجتماع.

وكان بلاتر وصف هذه المسألة "بالتحدي رقم واحد بالنسبة الي".

ويحتج الفلسطينيون على انشاء "خمسة اندية اسرائيلية في المستعمرات التي بنيت في الاراضي المحتلة منذ 1967، وهذه الاندية تشارك في البطولات الاسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي".

كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الاراضي المحتلة ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، كما تفرض اسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

وقد اعرب بلاتر بعد اجتماعه بنتانياهو ورئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم عوفير عيني عن ثقته في التوصل الى اتفاق متبادل يفيد الطرفين، مضيفا "حصلت على رسالة (من الجهة الاسرائيلية) ساقدمها غدا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والسياسيين الفلسطينيين كجزء من مهمتي. ما زلت واثقا انه بامكاننا التوصل الى حل لمصلحة نمو كرة القدم وذلك قبل الجمعية العمومية لفيفا".

وتابع "كرة القدم في ايامنا هذه تشكل منظمة قوية يجب ان نخوضها في وضع سلمي وليس في وضع صدامي. وكرة القدم ستجمع ولن تفرق. انا سعيد جدا لما قاله رئيس الوزراء نتانياهو. نعم، كرة القدم اقوى من جميع المشاكل الممكنة. انا متأكد من اننا سنتوصل الى حل".

ويتوجه بلاتر الى الاراضي الفلسطينية غدا الاربعاء للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس وممثلي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني