فيس كورة > أخبار

اليوم في أمم أفريقيا 2012 : تونس تأمل في التأهل لنصف النهائي

  •  حجم الخط  

اليوم في أمم أفريقيا 2012

"الجديان" يُغادرون البطولة و"الأفيال" في نصف النهائي

"تونس" تأمل تخطي "غانا" و"الغابون" تسعى لضرب "مالي"

 

بلغ منتخب زامبيا وساحل العاج الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2012، المُقامة في كل من غينيا الإستوائية والغابون، حيث جاء تأهل زامبيا ليكون الأول منذ 16 عاما.

وجاء تأهل زامبيا بعدما اكتسحها مجددا للمنتخب السوداني (3/0) أمس في باتا، وسجل ستوبيلا سونزو (15) وكريستوفر كاتونغو (66) وجيمس تشامانغا (86) الأهداف.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها زامبيا دور الأربعة منذ 16 عاما وتحديدا منذ خسارتها أمام تونس 2/4 في نسخة جنوب إفريقيا عام 1996 عندما حلت ثالثة، والسادسة في تاريخها.

وجاء تأهل ساحل العاج للدور نصف النهائي بتغلبه على نظيره الغيني الاستوائي (3/0)، وسجل ديدييه دروغبا (36 و69) ويحيى توريه (81) الأهداف.

وتلتقي ساحل العاج في دور الأربعة الأربعاء المقبل في ليبرفيل مع الغابون أو مالي اللتين تلتقيان اليوم في العاصمة الغابونية.

مباريات اليوم

يسعى المنتخب التونسي إلى فكّ العقدة الغانية وبلوغ الدور نصف النهائي عندما يلاقي النجوم السوداء اليوم، في فرانسفيل في الدور ربع النهائي للنسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وتبدو الفرصة مواتية أمام المدرب الفرنسي آلان جيريس لتصفية حساباته مع الغابون عندما يقود المنتخب المالي في مواجهة أصحاب الضيافة على ملعب الصداقة في ليبرفيل اليوم أيضا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني