فيس كورة > أخبار

يوفنتوس يواصل انتصاراته وتحذيراته لبرشلونة في يوم تتويجه

  •  حجم الخط  

يوفنتوس يواصل انتصاراته وتحذيراته لبرشلونة في يوم تتويجه

روما/وكالات – 23/5/2015 -0 واصل يوفنتوس تحذيراته الى برشلونة الاسباني خصمه في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه الكبير على ضيفه نابولي 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وحقق يوفنتوس فوزه الكبير على الرغم من خوضه المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي حيث فضل مدربه ماسيميليانو اليغري اراحة المدافعين جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي والفرنسي باتريس ايفرا ولاعبي الوسط اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والمهاجمين الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني فرناندو يورنتي.

وجاء الفوز بعد 4 ايام من احراز النادي للقب مسابقة الكأس المحلية بفوزه على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية محرزا ثنائيته الاولى منذ عام 1995، وقبل اسبوعين من مواجهة الفريق الكاتالوني على الملعب الاولمبي في برلين.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة واستلم درع الدوري امام جماهيره كونها المباراة الاخيرة له هذا الموسم على ارضه حيث سيحل ضيفا على هيلاس فيرونا في المرحلة الاخيرة، كما اقام الفريق حفلا تكريميا لضحايا هيزل عندما لقي 39 مشجعا لفريق السيدة العجوز مصرعهم في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا في 29 ايار/مايو 1985 في العاصمة البلجيكية بروكسل.

في المقابل تلقى نابولي ضربة موجعة في سعيه الى نيل احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل حيث بقي متخلفا بفارق 4 نقاط و3 نقاط على التوالي على فريقي العاصمة روما ولاتسيو اللذين يلتقيان بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

ويكفي لاتسيو التعادل لقطع الطريق على نابولي في حجز بطاقة الادوار التمهيدية.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني مباشرة الى دوري المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ويخوض الثالث الادوار التمهيدية، فيما تخوض الفرق صاحبة المراكز الرابع والخامس والسادس الى الدوري الاوروبي.

وكان يوفنتوس صاحب الافضلية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر الارجنتيني روبرتو بيريرا في الدقيقة 13 عندما تلقى كرة من الفرنسي كينغسلي كومان فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل مرمى مواطنه ماريانو اندوخار.

ونجح نابولي في ادراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء بعدما لمس الدولي الغاني كوادوو اساموا الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها لورنزو اينسيني تصدى لها جانلويجي بوفون لتتهيأ امام الاسباني دافيد لوبيز سيلفا الذي تابعها داخل المرمى (50).

واعاد ستيفانو ستوراري التقدم الى يوفنتوس بمجهود فردي رائع توغل من خلالها داخل المنطقة وسدد الكرة داخل المرمى (77).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعد اعتداء الاوروغوياني ميغل انخل بريتوس على المهاجم الاسباني الفارو موراتا عندما "نطحه" داخل المنطقة فانبرى لها سيموني بيبي بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ويلعب لاحقا جنوى مع انتر ميلان.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات امبولي مع سمبدوريا، وكييفو مع اتالانتا، وبارما مع هيلاس فيرونا، واودينيزي مع ساسوولو، وباليرمو مع فيورنتينا، وتشيزينا مع كالياري، وميلان مع تورينو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 86 نقطة من 37 مباراة

--------------------------------------

2- روما 67 من 36

3- لاتسيو 66 من 36

4- نابولي 63 من 37

5- فيورنتينا 58 من 36




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني