فيس كورة > أخبار

رابطة مشجعي الأهلي تتضامن مع ضحيا بورسعيد

  •  حجم الخط  

غزة _ حسام أبو خاطر _ احتجاجاً على أحداث بورسعيد المؤسفة التي وقعت يوم الأربعاء الماضي عقب مباراة الأهلي والمصري وأدت إلى مقتل 73 مشجعاً والعديد من الإصابات ,نظمت رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري في فلسطين مؤتمراً صحفياً صباح اليوم السبت في مقر الرابطة بغزة بحضور العديد من الشخصيات الوطنية و الرياضية وعدد من جماهير النادي الأهلي في فلسطين.

 

وبدء المؤتمر بكلمةِ افتتاحيةٍ للزميل أحمد أبو دياب عضو إدارة الرابطة وقال " أن ماتعرضت له بورسعيد كارثة ووصمة عار كبيرة علينا جميعاً , وأضاف بأنها قنبلة شديدة الانفجار أصابت جميع الرياضيين الفلسطينيين .

 

وفي كلمة أخرى  عبر  أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية عن حزنه الشديد لما حدث  في بورسعيد واعتقد أن القضية ليست رياضية  , وأشار إلى أن لها أبعاد كثيرة وقد يكون وراءها قوى إقليمية واستعمارية تهدف للنيل من أمن وأمان جمهورية مصر العربية .

 

وأوضح أيوب أن من قام بهذه الجريمة ليس مصرياً ولا من بورسعيد أيضا , وأضاف أن نتيجة مباراة الأهلي والمصري عرت المجرمين والبلطجيه  الذين دبروا هذه المؤامرة . 

 

ومن جهته  قدم أحمد محسين ممثل وزير الشباب والرياضة تعازيه للشعب المصري وقيادتها معرباً عن استياءه من أحداث ملعب بورسعيد , مطالبا الأحرار  في مصر بأن لا يسمحوا للأيدي العابثة أن تلعب بأمن واستقرار مصر وساحتها, مؤكدا على أن مصر وشعبها قادرون على تجاوز هذه الأزمة ويكونوا يداً واحدة، وأعلن عن تضامن وزارته الكامل مع الشعب المصري الشقيق .

 

بدوره أكد إسماعيل مطر ممثل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن ما حصل هو مصيبة جلل على الكرة العالمية وليست على الكرة المصرية، وهو أيضاً يوماً أسود في تاريخ الكرة العالمية.

 

وأردف مطر قائلاً: "إننا كشعب فلسطيني مجاور كانت هذه الحادثة بمثابة الفاجعة الكبرى واصفاً ما حصل بالشبح الذي اجتاح الساحة المصرية والكروية.

 

أما الناطق الإعلامي باسم رابطة المشجعين عبد الحليم النمر فقد عبر عن استياءه الشديد لما حصل مع جماهير الأهلي المصري التي وصفها بأنها كانت الوقود الدائم لثورة 25 يناير، وأن هذه الحادثة أصابت جميع الرياضيين في مقتل.

 

وطالب النمر جميع الجهات العليا في مصر بمحاسبة  مرتكبي هذه الجريمة , وخاصةً من قوى الأمن والإعلام وغيرهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني