فيس كورة > أخبار

هنية يتفق مع رئيس بلدية إسطنبول على دعم الرياضة في غزة

  •  حجم الخط  

هنية يتفق مع رئيس بلدية إسطنبول على دعم الرياضة في غزة

اسطنبول/(صحيفة فلسطين) 26/5/2015 - التقي عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, ورئيس مجلس ادارة نادي الصداقة الرياضي, رئيس نادي اسطنبول التركي " ككسل كمشتداغ", في اطار زيارته لتركيا التي تمتد لعدة أيام.

وشرح هنية أوضاع الرياضة الفلسطينية لكمشتداغ، والعراقيل التي يضعها الاحتلال أمام تقدمها, كما تجول داخل أروقة النادي التركي, ناقلا التحيات للرئيس رجب طيب أردوغان

,قال هنية أنه طرح على رئيس النادي التركي عقد توأمه مع ناديه, وتقديم دعم للصداقة بأدوات وملابس رياضية, بالإضافة لمشروع تعشيب ملعب خاص بالنادي بقيمة 50 ألف دولار.

ووعد رئيس نادي اسطنبول بدراسة تلك المشاريع مع رئيس البلدية, قبل الموافقة عليها.

وفي سياق أخر أكد هنية موافقة منتدي رجال الأعمال الفلسطيني في اسطنبول على إدراج دعم البنية التحتية للرياضة في قطاع غزة, على جدول أعمال المؤتمر القادم للمنتدي, متمنيا أن يتم دعم عدة مشاريع للارتقاء بالرياضة الفلسطينية.

كما واتفق هنية خلال اللقاء، على مبادرة لكسر الحصار علي غزة من خلال تنظيم سلسلة من 40 سباحاً من أربعين دولة لقطع مسافة 15 ميل من المياه الإقليمية باتجاه شاطئ بحر غزة، كما وتم الاتفاق على تخصيص مبلغ لدعم الرياضة الفلسطينية من خلال بيع قميص يحمل شعار بلدية اسطنبول سبق لرجب طيب أردوغان وأن ارتداه في مباراة خيرية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني