فيس كورة > أخبار

الجبارين: ذاهبون لأسيا لكتابة تاريخ مشرف للكرة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

مدير الكرة في نادي شباب الظاهرية

الجبارين: ذاهبون لأسيا لكتابة تاريخ مشرف للكرة الفلسطينية

الظاهرية/بهاء أبو شرخ (فيس كووورة) 26/5/2015 - يعتبر الرجل الحديدي في نادي شباب الظاهرية وصاحب الخبرة الواسعة في التعاقدات, وأفضل مدراء الكرة في فلسطين بشهادة كل من له علاقة بكرة القدم الفلسطينية من اتحاد أو أندية أو إعلام، والجندي المجهول الذي يعشق الأفعال أكثر من حب الظهور على خشبة المسرح الرياضي.

الكابتن خالد الجبارين يفتح قلبه لموقع "فيس كووورة" ويتحدث عن كثير من الأمور التي تتعلق بنادي شباب الظاهرية .

يقول خالد الجبارين عن تتويج الظاهرية بلقب دوري المحترفين :" الموسم الماضي كان من أصعب المواسم على الإطلاق في مجال عملي, ولم يكن أحد يتوقع أن ينجح الفريق بالشكل المطلوب فما بالك الحصول على لقب الدوري".

وأضاف :" من أهم الصعوبات التي واجهتنا أن الوضع الاقتصادي كان صعبا وبالتالي كان الأمر مقلقا من ناحية التعاقدات.لكن رغبة مجلس الإدارة بأعضائه القدامى إضافة إلى الجدد كانت أقوى من كل الظروف وتم منح الثقة للجهاز الفني بقيادة القدير إبراهيم أبو ارقيق "أبو عمار" وكذلك الكادر الرياضي الذي كان موجودا وتسهيل عملهم وفي النهاية ولله الحمد استطاع الفريق أن يحصل على لقب بطولة الدوري والذي لم يكن متوقعا على الإطلاق من أي شخص قريب من نادي شباب الظاهرية.

الظاهرية مؤسسة عريقة مستقرة مالياً

وعن السر وراء نجاح منظومة العمل في النادي، قال الجبارين :" شباب الظاهرية هو مؤسسة عريقة وقد زرع في أبناءه المثابرة والحرص على النجاح, أما بالنسبة للسر الكامن في نجاح الإدارة فانه يتمثل في الخبرة الكافية للتعامل مع كرة القدم من كافة الجوانب إضافة إلى الشخصية الإدارية والعلاقات المؤسساتية المحترمة مع كل الأندية الهيئات الرياضية في الداخل أو الخارج.

وأضاف :" المقدرة على إدارة الملف المالي خصوصا مع تواجد ملف المحترفين ساعد بشكل كبير على إبقاء حالة النجاح التي عاشها النادي على مدى السنوات القليلة التي طبق فيها نظام الاحتراف".

 وأردف الكابتن خالد بأن علاج المشاكل التي تواجه النادي في داخل الإدارة والبعد عن البلبلة التي قد يحدثها الإعلام في بعض الأحيان ساعد أيضا على استقرار الوضع في نادي شباب الظاهرية.

أبو ارقيق باقي معنا

وعن حسم أمر التجديد للكابتن إبراهيم أبو ارقيق، الجهاز الفني المعاون له، قال أبو الليث :"الكابتن أبو عمار سيواصل مع الفريق مع تبقي تفاصيل بسيطة سيتم إنهاءها قريبا جدا.وهناك إضافات على مستوى الجهاز الفني لا سيما وأن الفريق مقبل على استحقاقات في غاية الأهمية لعل من أهمها بطولة كأس الاتحاد الأسيوي.

وأستطرد الجبارين قائلا :" نادي بحجم الغزلان لن يقبل بأن يدخل أي بطولة دون التفكير في المنافسة مع التركيز على أنه لا وعودات للجماهير وأن الفريق سيحاول بكل تأكيد المنافسة لغاية أبعد نقطة في كل البطولات التي سيشارك فيها .

وعن استعدادات الفريق للموسم المقبل، قال جبارين :" النادي سيدخل الموسم المقبل وهو قوي اقتصاديا وبالتالي السماح بتشكيل فريق منافس. والنادي لن يكون ملتزما بأمور اقتصادية مترتبة على مواسم سابقة.

وأضاف :" الأمور تسير بالاتجاه الصحيح.وبخصوص التعاقدات فقد تم انجاز ما نسبته 70 % منها على أمل أن يتم الانتهاء من باقي التعاقدات خلال الفترة المقبلة موضوع المعارين قيد الدراسة

ليتسنى للمدرب تجميع الفريق والبدء في التدريبات استعدادا للموسم المقبل".

وبخصوص قضية اللاعبين المعارين من نادي شباب الظاهرية، أكد الجبارين بأن هؤلاء اللاعبين متابعون من قبل المدير الفني، وأنه لا قرار لغاية هذه اللحظة باستعادة أي منهم.

وفي سياق متصل أكد الجبارين أن هؤلاء اللاعبين سيكون تحت المجهر من أجل أن يشعروا بأنهم مهمين للغاية لفريقهم هم وأفراد الفريق الثاني لنادي شباب الظاهرية.

معسكر خارجي

وكشف الجبارين عن قيام إدارة النادي بالترتيب لإقامة معسكر تدريبي قريب للفريق للوصول باستعدادات الفريق إلى مرحلة الجاهزية لاستحقاقات الموسم المقبل، ورداً على استفسار عما إذا ما كان هذا المعسكر خارجي، قال الجبارين أن العمل لا زال مستمراً من أجل أن يقام هذا المعسكر في المملكة الأردنية الهاشمية وأن إدارة النادي بصدد إكمال الاستعدادات له.

وشدد الجبارين على الفخر الذي يشعر به كونه جزء من هذه نادي شباب الظاهرية، ووجه الشكر لزملائه في مجلس الإدارة على عملهم وتحملهم للضغوطات الكبيرة التي تعرضوا لها خلال الموسم الماضي، حتى وصلوا بسفينة النادي إلى بر الأمان وحصولهم على لقب دوري جوال للمحترفين.

كما أثنى الجبارين على الدور المهم للجهاز الفني بقادة المحنك إبراهيم أبو ارقيق، ووصفه بأفضل مدرب في فلسطين، وتمنى أن يستمر تحقيق الانجازات لهذه المؤسسة لأنها وجمهورها الأكبر في فلسطين تستحق أكثر وأكثر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني