فيس كورة > أخبار

الأهلي الإماراتي يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال للمرة الاولى

  •  حجم الخط  

الأهلي الإماراتي يتأهل لربع نهائي دوري الأبطال للمرة الاولى

دبي/وكالات  - 28/5/2015 - تأهل الاهلي الاماراتي الى ربع النهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعد تعادله مع مواطنه ومضيفه العين بطل نسخة 2003 بنتيجة 3-3 اليوم الاربعاء في اياب دور الستة عشر.

واستفاد الاهلي من تعادله مع العين صفر-صفر ذهابا، ليضمن تأهله الى ربع النهائي الذي يدين به الى مهاجمه الدولي احمد خليل الذي سجل هدفين.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة فافتتح العين صاحب الافضلية في الشوط الاول التسجيل مبكرا بعد مجهود فردي من محمد فايز الذي مرر عرضية الى الغاني اسامواه جيان سددها بطريقة خادعة في مرمى محمود احمد (5).

وجاء الشوط الثاني مغايرا لصالح الاهلي بعدما دفع المدرب الروماني كوزمين اولاريو بمهاجميه التشيلي لويس خيمنيز والمغربي اسامة السعيدي، وادرك الفريق الضيف التعادل بعد ركينة رفعها خيمنيز اكملها المدافع سالمين خميس برأسه في الشباك (51).

وتقدم الاهلي بعد دقيقتين فقط اثر تمريرة من المجتهد البرازيلي الدولي ريبيرو ايفرتون الى احمد خليل الذي انفرد وسجل بعيدا عن متناول حارس مرمى العين خالد عيسى (53)).

واستثمر الاهلي الضياع التام في صفوف العين وسجل الهدف الثالث بعدما اكمل نجم المباراة احمد خليل كرة ريبيرو القوية التي صدها خالد عيسى وارتدت اليه فاعادها بسهولة الى الشباك (56).

وسجل جيان الهدف الثاني للعين (79)، ثم ادرك البديل راشد عيسى التعادل (90)، لكن ذلك لم يكن كافيا للتأهل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني