فيس كورة > أخبار

عربي ينضم لقائمة المتهمين بالفساد بالفيفا

  •  حجم الخط  

عربي ينضم لقائمة المتهمين بالفساد بالفيفا

زيوريخ/وكالات – 28/5/2015 - كشفت تقارير صحفية ان الشرطة السويسرية تنوي التحقيق مع 10 اشخاص من اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومن بينهم يتواجد رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو، والذي يتواجد حاليا في زيوريخ لحضور مؤتمر الفيفا.

ووفقا لما ذكرته بعض التقارير الواردة من وسائل الاعلام البريطانية، فإن السلطات السويسرية والتي اعتقلت اليوم الاربعاء عدد من المسؤولين الكبار بالاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب  الفساد المالي، تريد اجراء تحقيق مع حياتو واثنين آخرين من قادة الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويأتي ذلك كجزء من التحقيق في الاتهامات بوجود "تبييض الاموال" في ما يخص ملف استضافة نسختين كأس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر.

وتهتم السلطات السويسرية على وجه التحديد بالكاميروني عيسى حياتو ولكن أيضا بالإيفواري جاك انوما والمصري هاني أبو ريدة، الـ3 اسماء المذكورة كانوا من اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا قبل 5 سنوات وشاركوا في التصويت لاختيار البلد المستضيف لمونديال 2018 و2022.

وذكرت النيابة العامة السويسرية في بيان ان 10 أشخاص متورطين في عملية الفساد المالي.. كأعضاء اللجنة التنفيذية عام 2010 يجب ان يتم الاستماع الى شهادتهم من قبل المدعي العام للنيابة العامة.

وتهتم النيابة العامة السويسرية بما سيقوله الكاميروني عيسى حياتو، والذي يعتبر النائب الأول لرئيس الفيفا، ذات أهمية خاصة للمحققين السويسرييين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني