فيس كورة > أخبار

الزمالك يبتعد بصدارة الدوري المصري بخماسية في الشرطة

  •  حجم الخط  

الزمالك يبتعد بصدارة الدوري المصري بخماسية في الشرطة

القاهر/(وكالة الأنباء الألمانية) 28/5/2015 - واصل الزمالك انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي بقوز ساحق 1-5 على اتحاد الشرطة وانتزع الأهلي فوزا مثيرا ومتأخرا على مضيفه الاتحاد السكندري بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة اليوم الخميس على استاد الاسكندرية ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين المؤجلة بالدوري المصري لكرة القدم.

كما شهدت نفس المرحلة اليوم فوز الإسماعيلي على الجونة -1صفر ومصر المقاصة على مضيفه الأسيوطي 1-2 .

وسحق الزمالك فريق اتحاد الشرطة 1-5 على ملعب بترو سبورت ليعزز الزمالك صدارته للمسابقة ويقترب من حسم اللقب.

وتقدم لاتحاد الشرطة أحمد جمعة في الدقيقة 23 وتعادل للزمالك باسم مرسي في الدقيقة 33 ثم أضاف إبراهيم صلاح وخالد قمر ومحمد كوفي ثلاثة أهداف في الدقائق 40 و49 و84 فيما اختتم خالد قمر أهداف اللقاء في الدقيقة 90 .

وعزز الزمالك موقعه في صدارة الدوري برصيد 69 نقطة موسعا الفارق بينه وبين إنبي أقرب منافسيه إلى ثماني نقاط فيما تجمد رصيد الشرطة عند 43 نقطة في المركز العاشر.

وبدأ الشوط الأول بهجمات متبادلة بين الفريقين وظهرت خطورة الشرطة في تحركات صلاح ريكو ونانا بوكو وأحمد جمعة واعتمد الزمالك في تحركاته الهجومية على مصطفى فتحي وباسم مرسي وأحمد توفيق.

وشهدت الدقيقة 23 هدف التقدم للشرطة عندما تلقى أحمد جمعة تمريرة من نانا بوكو وسددها مباشرة واكتفى أحمد الشناوي حارس الزمالك بمشاهدة الكرة داخل الشباك.

وتحول سير اللقاء لصالح الزمالك عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 33 وسددها باسم مرسي بقوة في مرمى الشرطة لتعود المباراة إلى نقطة التعادل.

وشهدت الدقيقة 38 طرد خالد سطوحي لاعب الشرطة وبعدها طرد الحكم خالد القماش المدير الفني للشرطة لاعتراضه على طرد سطوحي.

وأضاف إبراهيم صلاح الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 40 بضربة رأس رائعة سكنت شباك الشرطة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 1-2 .

ومع بداية الشوط الثاني ، أحرز خالد قمر هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 48 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ليقضي على أحلام الشرطة في التعادل في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الشرطة بعد طرد سطوحي.

وبعد الهدف الثالث ، فرض الزمالك سيطرته وتراجع لاعبو الشرطة أمام مرماهم في محاولة للخروج بأقل خسائر ممكنة خاصة مع رغبة لاعبي الزمالك في إحراز المزيد من الأهداف .

وأضاف البوركيني محمد كوفي الهدف الرابع في الدقيقة 84 من ضربة رأس رائعة سكنت شباك الشرطة.

وقبل نهاية المباراة أحرز قمر الهدف الثاني له والخامس للزمالك بالدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على الشرطة 1-5 .

وفي الإسكندرية ، أحرز هدف الفوز للأهلي اللاعب رمضان صبحي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع الأهلي رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد الاتحاد عند 43 نقطة في المركز التاسع.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب طوال الشوط الأول الذي شهد عدة محاولات من جانب الفريق لاختراق دفاع الاتحاد الذي خاض المباراة معتمدا على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة. ولعب البرازيلي هيندريك في الدقيقة 14 بديلا لحسام عاشور للإصابة.

وجاءت أخطر فرص الشوط عندما سدد عماد متعب كرة قوية من أمام منطقة الجزاء علت عارضة مرمى الاتحاد مباشرة.

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث استمرت سيطرة الأهلي وواصل الاتحاد تراجعه الدفاعي دون خطورة هجومية.

وأضاع أكرم عبد ربه لاعب الاتحاد فرصة محققة لإحراز هدف التقدم لفريقه عندما تلقى تمريرة عرضية رائعة في الدقيقة 50 وسددها برأسه ومرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

ونال وليد سليمان ، الذي لعب في وسط الشوط الثاني بديلا للنيجيري بيتر إيبيمبوي، البطاقة الحمراء في الدقيقة 83 لتعمده الخشونة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ، حصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء وسددها صبري رحيل وتصدى لها علي فرج حارس الاتحاد وعارضة المرمى وارتدت إلى رمضان صبحي الذي سددها في الشباك محرزا هدف الفوز لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على الاتحاد بهدف نظيف.

وحقق الإسماعيلي فوزا صعبا على ضيفه الجونة بهدف نظيف سجله محمد شعبان (زيكا) في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام وادي دجلة وتجمد رصيد الجونة عند 39 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي وقت سابق اليوم ، تغلب فريق المقاصة على الأسيوطي بهدفين سجلهما وائل فراج ومحمود وحيد في الدقيقتين الثالثة و50 مقابل هدف سجله كريم مانش في الدقيقة 78 .- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك 69 نقطة من 28 مباراة

2- انبي 61 من 32

3- الاهلي 58 من 29

4- مصر المقاصة 51 من 31

5- الاسماعيلي 48 من 31 (حسمت له 6 نقاط بقرار من الفيفا)

6-وادي دجلة 48 من 30




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني