فيس كورة > أخبار

الشجاعية يزيد اقتراباً من الثنائية

  •  حجم الخط  

اقتراب من الثنائية

الشجاعية يتجاوز الشاطئ ويبلغ المربع الذهبي للكأس

الشجاعية (3/0) الشاطئ

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 28/5/2015 - تجاوز فريق اتحاد الشجاعية منافسه خدمات الشاطئ بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب اليرموك ضمن منافسات دور الـ(8) من بطولة الكأس التي تحمل اسم الشهيد عاهد زقوت، ليصبح أول الواصلين للمربع الذهبي للبطولة.

سجل للشجاعية، حربي السويركي (15) وعلاء عطية (46) وسامح حتحت (70) ليتأهل الشجاعية لنصف النهائي لمواجهة الفائز من لقاء غزة الرياضي والمشتل، بينما الشاطئ أنهى موسمه بهزيمة جديدة وخروج من مسابقة الكأس.

تحليل مختصر

أفضلية الشاطئ اللحظية في بداية المباراة لم تمنحه سوى بعض السيطرة على الكرة وسرعان ما استعاد الشجاعية هيبته وبدأ محاولاته من أجل التسجيل المبكر وتمكن من هز الشباك عن طريق المميز حربي السويركي، وفرض الشجاعية أفضليته بالسيطرة وبعض المحاولات التي افتقدت للدقة والتركيز اللازم، بينما حاول الشاطئ تشكيل خطورة في بعض الفرص التي تكسرت عند أقدام مدافعي الشجاعية قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

افتتح الشجاعية الشوط الثاني بقوة هجومية وزار الشباك سريعاً في الدقيقة الأولى بهدف ثان من القناص علاء عطية أعطى دافعاً للشجاعية لمزيد من السيطرة على أجواء المباراة، في الوقت الذي سعى فيه لاعبو الشاطئ لتجاوز أزمة عدم تمكنهم من التسجيل في مرمى الشجاعية للمباراة الثالثة على التوالي.

وسنحت أكثر من فرصة للشاطئ لتقليص الفارق ولكن غاب التوفيق عن مهاجمي البحرية، واستمر الشجاعية في أفضليته ليحرك عداد النتيجة بهدف ثالث عن طريق ضربة مقصية رائعة من البديل سامح حتحت، حسمت الأمور تماماً للشجاعية ومنحت الفريق فرصة جديدة لحصد الثنائية بعد التتويج بلقب الدوري الممتاز.

تشكيلة الفريقين:

الشجاعية

إياد دويمة (رضوان اليازجي 75)

فرج جندية

حسام وادي (سامح حتحت 61)

خيري مهدي

مصطفى حسب الله

سالم وادي

حربي السويركي

فضل قنيطة

محمد وادي

عمر العرعير (يسار الصباحين 65)

علاء عطية

الشاطئ

أمير الكرد (أحمد أبو سليمان 45)

إسماعيل ابو شرف

زياد التلمس

جمال الأفغاني

محمد الرواغ

بلال النجار

فؤاد أبو العطا (نهرو الجيش 45)

أسامة أبو قرشين

عماد الرخاوي

مهند الطهراوي (إسماعيل أبو دان 38)

علاء اسماعيل

الحكام: رياض سعدات وإياد أبو عبيد ومحمود أبو حصيرة ويوسف أبو سمعان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني