فيس كورة > أخبار

الوطني يهزم سوريا في بطولة غرب آسيا لكرة السلة

  •  حجم الخط  

الوطني يهزم سوريا في بطولة غرب آسيا لكرة السلة

عمان/وجدي الجعفري – 30/5/2015 - حقق منتخب فلسطين لكرة السلة يوم السبت فوزا مستحقا على نظيره السوري بالنتيجة 79-73  في بطولة غرب آسيا للرجال.

وقدم الوطني أداء رائعا ومقنعا بقيادة قائده سني سكاكيني الذي كان الأعلى تسجيلا في اللقاء بـ 39 وبقتالية لاعبيه الشباب الذين أكدوا انهم من "طينة" الكبار ولهم شأن كبير بين المنتخبات العربية.

ويعد هذا الفوز الأول للوطني بعد خسارته في مباراته الأولى امام الأردن، ويخضع الوطني  غدا الأحد للراحة على آمل ان يلتقي لبنان الاثنين القادم عند الخامسة مساءً.

وعزز الوطني من فرصه للتأهل إلى بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين من 23 ايلول وحتى 3 تشرين الأول القادم، وبات بحاجة الى فوز وحيد للتأهل.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي تابعه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ومسؤول بعثة الوطني عزيز طينة:

الربع الأول:

غلب التسرع على المنتخبين، وأهدروا أكثر من أربع هجمات من تحت السلة،  لكن سني سكاكيني عوض الكرات الضائعة بثلاثية جميلة افتتح من خلالها التسجيل.

بدأ الوطني بتشكيلة ضمت سني سكاكيني، حمزة عبد الله، جمال أبو شمالة، عماد قحوش، احمد هارون، فيما استهل سوريا المباراة بـ رامي مرجاني، هاني الدربي، ووسام يعقوب، علي ديار بكرلي، حكم عبد الله.

وقاد سني سكاكيني قائد الوطني ونجم الربع المنتخب إلى التقدم في معظم لحظاته من خلال متابعاته الراقية وبراعته في التصويب والاختراق ولم الكرات بـ 14 نقطة، الى جانبه حمزة عبد الله وأمين سلمان الذي زج به المدرب بدلا من عماد قحوش ولعب كصانع العاب، إضافة إلى جمال ابو شمالة واحمد هارون.

بالمقابل قدم المنتخب السوري أداء قويا وتناوب على التسجيل علي ديار بكرلي، ورامي مرجاني وحكم عبد الله، وحسم فلسطين الربع بالنتيجة 16 – 15

الربع الثاني:

عاد قحوش إلى المباراة، وواصل الوطني تألقه بقتالية سني سكاكيني ونجومية حمزة عبد الله وبراعة جمال ابو شمالة واحمد هارون وتمكنوا من توسيع الفارق إلى سبع نقاط مع الدقيقة الثانية بـ 22-15.

وأكد الوطني علو كعبه  ولمعان نجومه بأدائهم الراق والمميز حيث تمكن لاعبوه وخاصة السكاكيني وجمال أبو شمالة من توسيع النتيجة مع الدقيقة السابعة إلى 35- 19، رغم تنويع سوريا من خطط دفاعاتها وتبديلات مدربهم المستمرة لمنع نجوم الوطني من الوصول لسلتهم.

مع مرور الوقت عمق الوطني النتيجة حيث أحرز السكاكيني 14 نقطة، وسانده بالتسجيل أبو شمالة 5 نقاط، وأمين سلمان 3 نقاط،  فيما تناوب رامي مرجاني ووسام يعقوب على التسجيل للمنتخب السوري الذي حاول مدربه جاهدا قلب النتيجة التي انتهت للفدائي بـ 26-9. ونتيجة الشوط 42-24.

الربع الثالث:

اعتمد المنتخب السوري على الفاست بريك السريع والكرات المقطوعة التي أهدرها الوطني اثر تسرع بعض لاعبيه، حيث استغل المنتخب السوري ثلاث هجمات متواصلة، وتمكن من تقليص النتيجة رغم قتالية السكاكيني الذي أحرز 5 نقاط ونشاط احمد هارون الذي سجل 7 نقاط.

وأجاد منتخب سوريا مراقبة سكاكيني وقدموا ربعا طيبا واستطاع رضوان حسب الله ورامي مرجاني وشريف العش من التسجيل فيما تميز وسام يعقوب في المتابعة وانهوا الربع لمصلحتهم بالنتيجة 22-16 .

الربع الرابع:

استمر السوريون في محاولة تقليص النتيجة مع تشديد على المتانة الدفاعية في مراقبة مفاتيح اللعب الفلسطينية خاصة السكاكيني وابو شمالة، ونجحوا في التقليص بعض الشيء الا ان عماد قحوش وهارون احمد استطاعوا النفاذ الى سلة سوريا

وكان حكم عبد الله الاكثر تسجيلا في المنتخب السوري حيث احرز 16 نقطة بمساندة من ماجد عرباشه وشريف العش. 

لكن الوطني حسم المباراة لمصلحته بالنتيجة 79-73.

اكثر المسجلين للوطني:  سني سكاكيني 39 نقطة وجمال أبو شمالة 14 نقطة واحمد هارون 10 نقاط، وعماد قحوش 9 نقاط، وحمزة عبد الله 4 وامين سلمان 3.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني