فيس كورة > أخبار

لبنان تهزم فلسطين وتتوج بطلة لكأس غرب آسيا لكرة السلة

  •  حجم الخط  

لبنان تهزم فلسطين وتتوج بطلة لكأس غرب آسيا لكرة السلة

عمان/وجدي الجعفري – 1/6/2015 - تربع منتخب لبنان على عرش بطولة غرب آسيا لكرة السلة الـ15 للرجال بعد فوزه مساء اليوم على فلسطين بالنتيجة 88-79.

ويعد الفوز الرابع للبنان في البطولة ليتأهل بطلا إلى أمم آسيا إلى جانب الأردن الذي فاز في مباراتين، فيما تحدد مباراة الغد  صاحب البطاقة الثالثة للتأهل بين فلسطين والعراق واللذان سيلتقيان في ختام البطولة عند الساعة الخامسة مساءً.

وتابع اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر  ذياب، ورئيس البعثة عزيز طينة، ومسؤولة ملف الآنسات بالاتحاد ناريمان مصلح، والى التفاصيل:

الربع الأول:

بدأ عماد قحوش في صناعة الألعاب ومساندة  احمد هارون وجمال أبو شمالة على الاطراف، ولعب سني السكاكيني وحمزة يوسف تحت السلة، وعمل المنتخب الفلسطيني على تدوير الكرة وإسقاطها للاعبي الارتكاز وخاصة سني سكاكيني الذي ترجم تمريرات زملائه إلى سلات ناجحة بعد ان وجد الدعم من احمد هارون في التصويب والاختراق.

في المقابل وكالعادة اعتمد المنتخب اللبناني على براعة فادي الخطيب في الاختراق والتصويب والمجنس جاسمون في التصويب من خارج المنطقة المحرمة.

ولعب المنتخبان بطريقة دفاع الرجل لرجل، وكان واضحا إصرار الوطني على حسم الربع الذي افتتح تسجيله سني سكاكيني بنقطتين.

وتساوى سني سكاكيني وفادي الخطيب في التسجيل بـ 8 نقاط. وأنهى الفدائي الربع الأول متقدما 18-16.

الربع الثاني:

حافظ الوطني على تشكيلته الرئيسية باستثناء اشراك طارق التميمي بدلا من حمزة عبد الله الذي تولى مراقبة قائد منتخب لبنان فادي الخطيب.

وشدد المنتخبان على الجوانب الدفاعية والمراقبة اللصيقة لمفاتيح اللعب مما دفع النجمان فادي الخطيب وسني سكاكيني للتصرف بطريقة فردية للتوصل للسلة، وقد تقاسما التسجيل أيضا بـ 10 نقاط.

أجرى مدربا المنتخبين سلسلة تبديلات بهدف تغيير النتيجة التي مالت في النهاية لمنتخب البنان بالنتيجة 19-14.

الربع الثالث:

عزز المنتخب اللبناني من دفاعاته وحد باسل بوجه من تحركات سكاكيني  فيما تحرك فادي الخطيب بحرية.

وسعى قحوش بعد ان افلت من الرقابة التي فرضت عليه لتقليص النتيجة التي وسعها المجنس جاسمون  الذي أحرز 13 نقطة خلال الربع ، إلى جانب رستم الذي أضاف 5 نقاط لمنتخبه فيما سجل بوجه 6 نقاط.

وأنهى لبنان الربع لمصلحته بالنتيجة 19-33

الربع الرابع:

بقي سني تحت مراقبة بوجه، وواصل الوطني سعيه لقلب النتيجة وأحرج لبنان ونجح الوطني في تقليص  الفارق من خلال احمد هارون وعماد قحوش وأبو شماله. وحسم لبنان الذي لعب بكافة نجومه النتيجة بـ 88-79.

سني سكاكيني سجل  35 نقطة لفلسطين، وعماد قحوش 18 ، وجمال ابو شمالة 12، وهارون احمد 7، وحمزة يوسف 4، واحمد يونس 2، وطارق التميمي نقطة.

سجل فادي الخطيب 35 نقطة للبنان  جاسمون 24 نقطة، والياس رستم 13، وباسل بوجه 10، وعلي محمود ونديم سعيد وشارل ثابت نقطتان لكل منهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني