فيس كورة > أخبار

الشجاعية يعود لمواجهة الخدمات في نهائي الكأس

  •  حجم الخط  

حُلم الثنائية

الشجاعية يعود لمواجهة الخدمات في نهائي الكأس

الشجاعية (1/0) غزة الرياضي

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 2/6/2015 - تأهل فريق اتحاد الشجاعية إلى نهائي كأس غزة لكرة القدم لموسم 2015، والذي يحمل اسم الشهيد عاهد زقوت بفوزه على غزة الرياضي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

سجل هدف الشجاعية الوحيد، سالم وادي (45)، ليتأهل لنهائي الكأس للمرة الثانية على التوالي ويواجه خدمات رفح في نهائي مُكرر للموسم الماضي وتوِّج حينها الخدمات بطلاً على حساب الشجاعية بركلات الترجيح.

تحليل مختصر

في بداية المباراة شكل الشجاعية بداية قوية تمثلت في الاندفاع الهجومي نحو مرمى الرياضي واستغلال دافع الأفضلية للفريق الأخضر بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز، في الوقت الذي حاول فيه غزة الرياضي تهديد مرمى الشجاعية ولكن الخطورة غابت عن بعض الفرص.

الشجاعية حمل الخطورة بالأفضلية والسيطرة على الكرة معتمداً على الاختراق من الأطراف، وكاد أن يُحقق الهدف الأول برأسية محمد وادي التي أخرجها مدافعي الرياضي من على خط المرمى قبل أن ينوب سالم وادي عن شقيقه محمد ويهز شباك غزة الرياضي بهدف أول قبل لحظات من إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني بدأ الشجاعة محاولاته من أجل تعزيز النتيجة وسجل هدفاً أبيض من تسديدة فضل قنيطة التي ذهبت لمرمى الرياضي واصطدمت بقدم سالم وادي المتسلل على خط المرمى، ليبدأ غزة الرياضي محاولاته للسيطرة على الكرة في ملعب الشجاعية ولم يستطع تشكيل خطورة إلا عن طريق العرضيات التي كاد أن يسجل منها أنس الحلو من متابعة لهجمة بتسديدة أخرجها فضل قنيطة من على خط المرمى.

ونجح دفاع الشجاعية في إغلاق مفاتيح اللعب لغزة الرياضي الذي بدا أفضل في بعض الهجمات بسبب تراجع لاعبي الشجاعية للحفاظ على نتيجة الفوز واعتمد كثيراً على الهجمات المرتدة التي كان بعضها يحمل الخطورة لولا يقظة الحارس إسماعيل المدهون لتنتهي المباراة بفوز الشجاعية بهدف نظيف.

تشكيلة الفريقين:

الشجاعية

إياد دويمة

فرج جندية (سامح حتحت 67)

حسام وادي

خيري مهدي

مصطفى حسب الله

سالم وادي

حربي السويركي (بلال الزيتونية 88)

فضل قنيطة

محمد وادي

عمر العرعير (حمزة حسونة 78)

علاء عطية

غزة الرياضي

إسماعيل المدهون

فادي العراوي (حسن بدر 81)

أحمد أبو طبنجة

محمد صالح

محمد أبو سليم

أنس الحلو

محمد كحيل (منصور أبو غنيمة 90)

باسل الأشقر

هاني المصدر (محمد أبو غواش 70)

محمد اللوح

سليمان العبيد

الحكام: خالد أبو الخير وفادي السهموري وخالد بدير وحازم الصوفي.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني