فيس كورة > أخبار

الفدائي يستهل تصفيات كأس العالم 2018 بمواجهة السعودية..اليوم

  •  حجم الخط  

اليوم في مدينة الدمام

الفدائي يستهل تصفيات كأس العالم 2018 بمواجهة السعودية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 11/6/2015 - يستهل المنتخب الوطني مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 في مواجهة المنتخب السعودي على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، بعدما كان مقررًا إقامتها على ستاد فيصل الحسيني في الضفة الغربية, والتي ستقام في تمام الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين.

ويعد هذا اللقاء الرسمي الأول الذي يجمع المنتخبين بعدما التقيا في ثلاث مناسبات سابقة فاز المنتخب السعودي في مباراتين منها، وحسم التعادل نتيجة اللقاء الثالث.

وسيدخل الفدائي اللقاء في ظل العديد من الغيابات البارزة في صفوفه، والذي يعد أبرزها غياب الرباعي أشرف نعمان، وعبد الحميد أبو حبيب ، وعبد اللطيف البهداري، والحارس رامي حمادة, إلا أن توليفة الفدائي في مواجهة الأخضر السعودي سيعتمد فيها المدرب عبد الناصر بركات على عدد من الوجوه الشابة والجديدة إلى جانب اللاعبين من أصحاب الخبرة مع المنتخب الوطني.

وخاض المنتخب الوطني مرانه الأخير على ملعب المباراة الأربعاء، والذي سعى فيه المدرب بركات إلى تغيير خطته لتأقلم اللاعبين مع الأجواء بعد قرار نقل المباراة إلى السعودية متمنيا ألا تؤثر بشكل سلبي على الفدائي.

لم يعلق بركات في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة على الغياب المتكرر الذي عانى منه المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة, إلا أنه يعول على نجاح نجوم الفدائي الجدد في تقديم الصورة الأفضل على الرغم من إدراكه لأهمية اللاعبين الذين يفتقدهم المنتخب في اللقاء.

ووصف بركات المباراة بالصعبة خاصة وأنها ستكون أمام أحد أبرز منتخبات القارة الصفراء والذي يعد من أبرز المرشحين في المجموعة, إلا أنه يثق في قدرات لاعبي المنتخب الوطني على الاجتهاد من أجل العودة بنتيجة إيجابية من أمام السعودية.

وأضاف:" تقدم الفدائي في التصنيف الشهري للفيفا هو أمر معنوي بالدرجة الأولى ولن يتم البناء عليها والاعتماد على استعدادات المنتخب للمواجهة المرتقبة مساء اليوم".

ويدرك بركات أهمية الخروج من اللقاء بنتائج إيجابية خاصة أنها ستكون دفعة قوية في مشوار الفدائي خلال التصفيات، مشددا على ضرورة إغلاق مفاتيح لعب المنتخب السعودي خاصة الأوراق الهجومية والذي يعد المهاجم محمد السهلاوي أبرز هذه المفاتيح، إلى جانب لاعب الوسط عبد الرحمن عسيري معتمداً على الضغط المبكر على حامل الكرة والحفاظ على التوازن الدفاعي والهجومي وتفادي استقبال الشباك لأهداف مبكرة.

ومن المتوقع أن يبدأ الحارس توفيق علي اللقاء في حماية عرين الفدائي خاصة أنه صاحب الخبرة الوفيرة من بين الحراس المنضمين للفدائي في ظل غياب المخضرم رمزي صالح عن مشوار المنتخب في التصفيات.

سيعتمد بركات على تامر صلاح وعبد الله جابر ومصعب البطاط لقيادة خط الدفاع على أن يتولى خضر يوسف وثائر الجبور قيادة خط الوسط, فيما سيكون من المنتظر أن يقود المهاجم أحمد ماهر خط هجوم الفدائي إلى جانب تامر صيام أو المحترف محمود عيد, وتضم قائمة الوطني ستة لاعبين محترفين في صفوفها، في حين سيسعى المدرب بركات جاهدا للاستفادة من خدماتهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني