فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة القدم وجوال يُتوجان أبطال موسم 2015

  •  حجم الخط  

اتحاد كرة القدم وجوال يُتوجان أبطال موسم 2015

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 13/6/2015 - دعا اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم رؤساء الأندية في قطاع غزة لزيارة المحافظات الشمالية من أجل العمل على بناء استراتيجية لإقامة دوري موحد بين الضفة وقطاع غزة من أجل حماية الرياضة الفلسطينية.

وهنأ الرجوب فريق اتحاد الشجاعية بحصوله على لقبي الدوري والكأس في غزة، مؤكداً أن مواجهته مع نادي أهلي الخليل لتحديد بطل كأس فلسطين هو حدث تاريخي من أجل المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

جاء ذلك خلال احتفال أقامه اتحاد كرة القدم في فندق الروتس غرب غزة مساء أمس بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد وعمر شمالي المدير الإقليمي لشركة جوال والنائب المهندس جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والحاج صلاح حرز الله رئيس نادي اتحاد الشجاعية والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية ولفيف من الإعلاميين.

وأكد الرجوب خلال كلمته على ضرورة أن تبقى الرياضة الفلسطينية وسيلة لتحقيق الطموحات الوطنية ويجب حمايتها من أجل أن يكون دوري فلسطيني موحد وتوحيد الرعاية والإشراف والقيادة.

وأشار إلى أن قرار الاتحاد بنقل المباراة البيتية للمنتخب الفلسطيني أمام السعودية هو قرار صائب من أجل عدم اختلاق أزمة، مؤكداً أن فلسطين لن تقبل إلا بحضور السعودية للأراضي الفلسطينية وما تحقق في المباراة الماضية هو إنجاز للمنتخب الوطني.

من جهته قال نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم أن اتحاد الكرة يحرص دائماً على استمرار النشاط الرياضي تحدياً للاحتلال الذي دمر العديد من المنشآت الرياضية.

وأشار أبو سليم إلى أن عزيمة وإرادة الشجاعية تحققت من بين الدمار وتحدى كل الصعاب من أجل تسجيل إنجاز بتتويجه ببطولتي الدوري والكأس.

وقدم أبو سليم الشكر لشركة جوال راعية الدوري مطالباً باقي الشركات الوطنية بدعم الرياضة في غزة.

وناشد أبو سليم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدعم أندية قطاع غزة من أجل مواصلة المشوار الرياضي، مقدماً الشكر للشرطة الفلسطينية ووزارة الصحة والإسعاف والطوارئ والإعلاميين على جهودهم المشتركة في دعم وإنجاح المسيرة الرياضية.

سباقة في الدعم

بدوره عبّر عمر شمالي المدير الإقليمي لشركة جوال عن اعتزازه بالحركة الرياضية، مؤكداً أن شركة جوال ستكون دائماً سباقة في دعم الرياضة ورعايتها في كل المحافل، لأنها نموذج لوحدة الوطن.

وقال شمالي أن شركة جوال تؤمن بمبدأ الإبداع لذلك ترعى فئة الشباب من أجل إبراز قدراتهم وتحقيق الإنجازات، مؤكداً أن الشركة تدعم الرياضة في قطاع غزة في كل الألعاب خاصة كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة.

 وأضاف شمالي أن الحصار والعدوان الإسرائيلي يؤثر على الرياضة في غزة مشيراً إلى أن الشركة دائماً تسعى لدعم القطاع الرياضي بكل الإمكانيات المتاحة.

من جانبه، دعا رئيس نادي اتحاد الشجاعية الحاج صلاح حرز الله الرئيس محمود عباس لمزيد من الدعم لأندية قطاع غزة وزيادة قيمة المبلغ المقدم خلال الموسم الماضي.

ووجه حرز الله شكره لاتحاد كرة القدم الذي تحدى كل الصعاب لإطلاق الدوري الممتاز في غزة رغم كل المعاناة الكبيرة التي خلفتها الحرب الأخيرة على غزة.

وقال حرز الله إن إقامة مباراة فاصلة بين بطل كأس غزة وكأس الضفة الغربية يعتبر إنجازاً وطنياً مهماً، مطالباً اتحاد كرة القدم بعقد مباراة فاصلة بين بطل الدوري في غزة وبطل الدوري في الضفة الغربية من أجل إضافة أهمية كبيرة للدوري في غزة.

وطالب حرز الله اتحاد كرة القدم بالعمل على زيادة حصة قطاع غزة من رعاية شركة جوال والتي لا تقارن بحصة الضفة الغربية من نفس الرعاية مؤكداً أنها تعتبر غير كافية خاصة أن في ظل الظروف الأوضاع المالية الصعبة والحصار الخانق على قطاع غزة

وفي ختام الحفل كرّم اتحاد كرة القدم نادي اتحاد الشجاعية بطل الدوري الممتاز بمبلغ (10) آلاف دولار، والوصيف نادي شباب خانيونس بمبلغ (5) آلاف دولار، إضافة لتكريم بطل دوري الدرجة الأولى فريق شباب جباليا ووصيفه فريق خدمات المغازي.

وشمل التكريم نجم الشجاعية يسار الصباحين بلقب هداف الدوري الممتاز، بينما توّج اللاعب يوسف سالم من شباب جباليا بلقب هداف دوري الدرجة الأولى.

 





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني