فيس كورة > أخبار

أهلي القدس يتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى على حساب حطين

  •  حجم الخط  

صعدا معا إلى دوري الدرجة الممتازة

أهلي القدس يتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى على حساب حطين

رام الله/وجدي الجعفري وبسام أبو عرة – 16/6/2015 - توج فريق أهلي القدس بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة السلة بعد فوزه يوم الاثنين على حطين بالنتيجة 81-74 في اللقاء الختامي بصالة سرية رام الله.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ومسؤولة الملف النسوي بالاتحاد ناريمان مصلح، وجماهير كبيرة وخاصة من مشجعي أهلي القدس.

وشهد اللقاء منافسة شديدة من الفريقين اللذان ابليا بلاء حسنا طيلة فتراته، واستمتع الجمهور الذي تابع المباراة بالندية الواضحة التي قدمها الفريقان والتي ظهرت جليا بصعوبة الحسم حتى الدقائق الاخيرة، والى التفاصيل:

الربع الأول:

دخل الفريقان وأعينهم على الفوز في اللقب، لعب أهلي القدس بدفاع المنطقة بتشكيلة ضمت رائد ذياب، وعمار البغدادي، وإيهاب سمارة، ومهدي عيد، ورامي البكري، فيما ضغط حطين على اللاعبين ولعب بطريقة "رجل لرجل" في نصف ملعبه بتشكيلة ضمت تقي الدين عوده، وكريم عنبتاوي، ووسيم يعيش، واحمد يونس، وعميد عبد السلام.

التوتر الشديد سيطر على اللاعبين منذ بداية الربع، افتتح رامي الكري التسجيل برمية حرة عززها عمار البغدادي بنقطتين رد عليهما سريعا وسيم يعيش بالثلاثة.

تأخر الاهلي في الدخول للمباراة ، ما ساعد الطويل أحمد يونس في السيطرة على السلتين وتوسيع النتيجة 7-3 ما اجبر احمد الشرفا مدرب الاهلي لطلب وقتا مستقطعا غير بعده طريقة لعب فريقه الى "رجل لرجل" داخل المنطقة للحد من اندفاع حطين ومنعهم من الوصول للسلة ونجحوا بذلك خاصة بعد دخول  مهدي عيد اجواء المنافسة الذي لعب رغم الإصابة   إلى جانب العنيد رائد دياب لينهوا إلى جانب زملائهم الربع بالنتيجة 21-15.

الربع الثاني:

كان النجم وسيم يعيش كلمة السر التي تغلب من خلالها فرسان حطين على أهلي القدس خلال هذا الربع باختراقاته الموفقة وثلاثياته المتقنة، لاعب مهاري يمتاز بقتالية عالية، حيث تمكن من تسجيل 10 نقاط لفريقه إلى جانب تقي الدين عودة، والطويل احمد يونس الذي حمى سلته بشكل جيد.

فيما كانت هناك جهود كبيرة من نبيل نصر ورامي البكري للمحافظة على تقدم وقد استفادوا إلى جانب عمر السمان كثيرا من الاخطاء التي احتسبت على الخصم. وتمكن حطين من حسم الربع بالنتيجة 23-16.

الربع الثالث:

اشتدت المنافسة والندية من الفريقين مع أفضلية لاهلي القدس خاصة بعد تسجيل نبيل نصر التعادل للفريق.

الفريقان واصلا اللعب بطريقة رجل لرجل، كثرت  الأخطاء وزاد التوتر، اعتمد الأهلي على خدمات المخضرم رائد ذياب الذي كان له دورا مميزا في عودة الفريق باختراقاته الناجحة وتصويباته المحكمة، إلى جانب العملاق مهدي عيد في لم الكرات وتسجيلها.

وتأثر حطين بأخطاء لاعبيه واعتمد على الفاست بريك في معظم تسجيلاته عبر الثنائي رضوان الوني وعدلي شاهين. وتمكن الفريق المقدسي من حسم الربع بالنتيجة 24-20.

الربع الرابع:

اعتمد المدرب القدير احمد الشرفا بشكل واضح على خبرة لاعبيه وحنكتهم خاصة  مهارة رائد ذياب في التسجيل من خارج القوس حيث احرز ثلاثية من منتصف الملعب.

وقد وسع اهلي القدس الفارق بمتابعات مهدي عيد ونبيل نصر واختراقات البغدادي وايهاب سمارة، وتمكنوا من المحافظة على التقدم.

ولجأ الأهلي الى إهدار الوقت للمحافظة على الفارق جاء ذلك وسط محاولات من الخصم الذي واصل قتاله حتى الثواني الاخيرة لنيل الفوز الثمين الذي ذهب لمصلحة الفريق المقدسي بالنتيجة 81-74.

الحكام: مفلح عقل، بسام أبو ثابت، هيثم حوشية.

سجلها: سليمان نصري، ووقتها عدنان وائل، 24 ثانية محمد وليد.

المراقب الفني: أمين عام الاتحاد عزيز طينة.

التتويج:

وقام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وامين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة بتكريم حطين بميداليات فضية وكأس المركز الثاني، فيما توج أهلي القدس بكأس وميداليات ذهبية.

ذياب يبارك للفريقين:

وبارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب لفريق أهلي القدس الانجاز الذي حققوه بعودتهم إلى دوري الأضواء المكان الذي يستحقوه عن جدارة ونيلهم لقب دوري الدرجة الأولى.

وقال انهم فريق مكافح رغم الظروف الصعبة التي يعانيها أهلنا بالقدس عامة وأهلي القدس خاصة نتيجة الإجراءات الإسرائيلية تمكن الفريق من العودة بإصرار وعزيمة إلى الممتازة.

وهنأ ذياب أهلي القدس بإدارته وجهازه الفني ولاعبيه ومشجعيه على ما قدموه متمنيا لهم التوفيق.

كما وأشاد ذياب بقتالية فرسان حطين هذا الفريق الشاب الذي أكد حضوره بقوة لتحقيق ما يصبون إليه بالعودة إلى دوري الدرجة الممتازة.

وبارك ذياب لهم التأهل وإحراز المركز الثاني  في دوري الدرجة الثانية بجهود كبيرة من الهيئة الإدارية للنادي واللاعبين والمشجعين.

جهور أهلي القدس فاكهة الختام

ورافق أهلي القدس العشرات من المشجعين من الرجال والنساء والاطفال الذين صدحت حناجرهم على مدار فترات المباراة مشجعين ومساندين للفريق المقدسي، حيث ارتدوا قمصان بيضاء عليها شعار النادي الاهلي المقدسي.

واكد المشجعون سعادتهم الغامرة باللقب الذي حققه فريقهم اهلي القدس خلال البطولة، مؤكدين وقوفهم الدائم الى جانب النادي في استحقاقه المقبل.

الحسيني: انجاز عظيم للقدس

وعلق  المهندس عارف الحسيني رئيس نادي أهلي القدس على اللقب قائلا "ان هذا انجاز عظيم لناديه نرفع فيه اسم القدس ونعيد لها الرونق الخاص بها، القدس العاصمة درة التاج يجب ان تكون في جميع المحافل في الصفوف الاولى".

وأضاف "أهلي القدس حقق انجاز كبير وعاد لدوري الأضواء بقوة وبصدارة".

وحول خطة النادي، قال "هناك تغيير شامل في إستراتيجية أهلي القدس فيما يتعلق بفريق كرة السلة، سوف نجلب العديد من اللاعبين الجدد ونطور الخطط وننمي الموارد من اجل تطوير أداء الفريق بكافة النواحي".

وقال "لدينا خطط كبيرة من اجل النهوض بالفريق لعودته لصدارة دوري الدرجة الممتازة ونيل لقبه وتثبيت اسم القدس  ومكانتها بين الأندية الرياضية".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني