فيس كورة > أخبار

الصباح : نظام الاحتراف لا يعكس المستوى الحقيقي للأندية

  •  حجم الخط  

استشهد بمستوى المنتخبات

الصباح " نظام الاحتراف لا يعكس المستوى الحقيقي للأندية

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 6/2/2012 - عقَّبَ الكابتن محمد الصباح، عضو مجلس إدارة نادي ثقافي طولكرم، والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني، على تعثر الهلال في الجولة الـ13 لدوري المحترفين، بالتأكيد على أن تعادل الهلال ومركز طولكرم شَكَّل مفاجأة من حيث النتائج منذ انطلاق مرحلة الإياب.

وأضاف الصباح أن الهلال أنهى مرحلة الذهاب متصدراً برصيد (27) نقطة ولكنه تعادل (3) مرات في الإياب مما سمح لمنافسيه بالاقتراب وبقاء أمل المنافسة على اللقب.

وأشار إلى أن الفرق الأخرى نشطت في تعزيز صفوفها بلاعبين جدد لمواجهة احتدام المنافسة في الإياب، بينما تحاول فرق أخرى الابتعاد عن شبح الهبوط، معتبراً أن الهلال سيواجه صعوبة كبيرة كما حصل أمام مركز طولكرم الذي يقاتل للبقاء في الدوري، والدليل على ذلك التعادل في الجولة الأخيرة بين الهلال ومركز طولكرم سلبياً.

وعن نتائج شباب الخليل أكد الصباح، أنها ليست مفاجئة على الرغم من الخسارة في الجولة قبل الماضية أمام الظاهرية، مرجعاً ذلك إلى أن كلا الفريقين نجح في تعزيز صفوفه بلاعبين جدد سمح بتقارب المستوى بينهما.

وأضاف أن عدم استقرار نتائج معظم الفرق يرجع إلى أسباب أخرى لا تتعلق فقط باللاعبين بل تتعدى ذلك إلى نظام الاحتراف الذي يفرض التزامات على الأندية تجاه اللاعبين، مما يتسبب في غياب بعض اللاعبين بسبب عدم الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة لهم.

وأضاف أن شروط الاحتراف تجعل اللاعبين تحت تأثير الضغوط المادية، مشيراً إلى تجربة المدير الفني هشام الزعبي الذي ترك الفريق وعاد له مرة أخرى.

وتحدث الصباح عن وجود بعض الأمور السلبية التي تتعلق بالتزامات الأندية تجاه بعض اللاعبين السوبر وتجاهل باقي اللاعبين مما يحدث شرخاً يعيق التعاون في الفريق.

وحول الفرق المرشحة للهبوط قال إن مركز طولكرم وثقافي طولكرم والبيرة تتصارع على الهروب من شبح الهبوط، وأن المباريات المقبلة ستحدد مصير هذه الفرق، مشيراً إلى أن تراجع هذه الفرق نتيجة طبيعية لعدم عدالة نظام الاحتراف التي تمنح الفرق الكبيرة فرصة أكبر نظراً لتوفر إمكانات تساعدها على جلب لاعبين مميزين، مما يحرم هذه الفرق من فرصة تكافؤ الفرص.

وأضاف الصباح أن دوري المحترفين لا يعكس المستوى الحقيقي للأندية المشاركة، وأن ذلك ستظهر نتائجه على المنتخبات الوطنية في فترة لاحقة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني