فيس كورة > أخبار

حرز الله يدعو الحكومة والاتحاد إلى زيادة الدعم المالي لأندية غزة

  •  حجم الخط  

خلال حفل تكريم أبطال الثنائية

لمساعدتها في تطبيق الاحتراف

حرز الله يدعو الحكومة والاتحاد إلى زيادة الدعم المالي لأندية غزة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 17/6/2015 - أقام نادي اتحاد الشجاعية حفل تكريم لفريق كرة القدم بمناسبة تتويجه بثنائية الدوري والكأس لموسم 2014/2015، وذلك بحضور والدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة السابق, وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, وأحمد محيسن الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة, وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد, وعمر شمالي المدير العام الإقليمي لشركة جوال، والعديد من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والرياضية ووجهاء ومخاتير حي الشجاعية بالإضافة لممثلين عن أندية قطاع غزة ووسائل الإعلام.

حرز الله: نستحق دعمًا ماليًّا أكثر

ودعا الحاج صلاح حرز الله رئيس نادي اتحاد الشجاعية، حكومة التوافق واتحاد كرة القدم إلى زيادة الدعم المادي لأندية غزة من أجل تطبيق نظام الاحتراف في الموسم المقبل.

وطالب حرز الله اتحاد كرة القدم باتخاذ قرار استثنائي بعقد مباراة بين اتحاد الشجاعية بطل الدوري في غزة, وشباب الظاهرية بطل دوري الضفة؛ لتحديد بطل فلسطين من أجل المشاركة في البطولات العربية والآسيوية.

وتحدث حرز الله في كلمته عن الإنجاز الذي تحقق والذي جاء بعد معاناة كبيرة ودمار واسع خلفه الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على غزة وحي الشجاعية، مستذكراً بدايات مجلس الإدارة التوافقي قبل خمسة أعوام حينما كان النادي مدمراً بشكل كامل قبل أن يُصبح لديه مشاريع ومجمعات تجارية تعود بالنفع المادي على النادي.

وتحدث أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة, خلال الحفل, مؤكداً أهمية الوفاق الرياضي في أندية غزة, ومشيراً إلى أن الوزارة وافقت على تخصيص قطعة أرض من مخصصها لبناء استاد أردوغان الدولي في منطقة المحررات جنوب مدينة غزة.

أبو سليم: خطة للدوري الموحد

من جهته، جدد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم, الدعوة لرؤساء أندية الدرجة الممتازة في غزة, للاجتماع باتحاد كرة القدم من أجل بناء إطار قانوني لتوحيد الدرجات وإقامة دوري موحد لتكافؤ الفرص في المشاركات الخارجية والعمل على خطة واحدة موحدة لاتحاد كرة القدم.

وأشار أبو سليم إلى أن حرية التنقل بين غزة والضفة أصبحت مكفولة من كونغرس الفيفا وتشكيل لجنة لمراقبة المضايقات الإسرائيلية على الحواجز.

من جانبه، أكد عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, أن الشجاعية استطاعت أن تمرغ أنف الاحتلال في الحرب وهذا الإنجاز هو نتاج صبر وألم تكلل بفرحة وابتسامة.

وأشار هنية إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شاهد مباراة نهائي كأس غزة بين الشجاعية وخدمات رفح التي بُثّت على الهواء مباشرة عبر الفضائيات الفلسطينية، وقال إنه تفاجأ من حجم ومكانة وتأثير الرياضة في غزة ومتابعتها من آلاف الجماهير، وقال إنه (أردوغان) قرر حينها الموافقة على طلب بناء استاد بتكلفة تزيد على ثلاثة ملايين دولار في قطاع غزة.

وأشاد هنية بالمجلس التوافقي بنادي الشجاعية, مؤكداً أنه جاء برعاية الشهيد القائد أحمد الجعبري الذي ضغط باتجاه قبول الحاج صلاح حرز الله لترؤس النادي من أجل المساهمة في النهوض بالنادي وأن ذلك ما حدث بفضل الله أولاً ومجلس الإدارة برئاسة حرز الله.

وشهد حفل التكريم عرضًا تمثيليًا وأوبريت مسرحيًا يحاكي مجزرة الشجاعية خلال الحرب الأخيرة والقصف والدمار وسقوط الشهداء, التي تعرض لها الحي, والمعارك التي خاضتها الشجاعية خلف خطوط العدو.

وتم تكريم جميع لاعبي فريق كرة القدم بدرع الدوري ومجسم لكأس غزة إضافة لتوزيع المكافآت المالية على اللاعبين والجهاز الفني والإداري. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني