فيس كورة > أخبار

نيمار يُحاكم بتهمة الفساد والاحتيال

  •  حجم الخط  

نيمار يُحاكَم بتهمة الفساد والاحتيال

مدريد/ (أ ف ب) 17/6/2015 - فتحت محكمة اسبانية أمس تحقيقا بتهم فساد بحق البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الاسباني، ليدخل الهداف الماكر طرفا في قضية قضائية معقدة تتمحور حول قيمة عقد انتقاله من سانتوس البرازيلي.

وذكر مصدر قضائي لوكالة فرانس برس أن المحكمة الوطنية أقرت دعوى رفعها صندوق الاستثمارات البرازيلي، الذي يدعي حصة بأرباح انتقاله، والزاعم حصول "فساد" و"احتيال" من قبل اللاعب، والده، ناديه الحالي، وناديه السابق سانتوس البرازيلي في قضية انتقاله عام 2013 الى برشلونة.

وامتلك صندوق الاستثمارات أربعين بالمئة من الحقوق الرياضية للمهاجم البرازيلي، وقد فتح دعوى قضائية في البرازيل ايضا حيث قررت العدالة بأن من حقه الاطلاع على العقود المثيرة للجدل حول انتقال اللاعب الى برشلونة.

ونال الصندوق (6.8) ملايين يورو من أصل (17.1) دفعها برشلونة لسانتوس، لكنه يريد ان يعرف ما اذا كان يحق له مبلغا اضافيا من اصل القيمة الكاملة للصفقة.

وانتقل نيمار مقابل صفقة قدرت في البداية بـ(57.1) مليون يورو من قبل ناديه، لكن النيابة العامة الاسبانية قيمتها (83.3) ملايين يورو على الاقل، وهو يشارك راهنا في كوبا اميركا مع منتخب بلاده.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني