فيس كورة > أخبار

التعليمات الخاصة بمباراة تحديد بطل كأس فلسطين

  •  حجم الخط  

التعليمات الخاصة بمباراة تحديد بطل كأس فلسطين

القدس/دائرة الإعلام بالاتحاد – 22/6/2015 - أعلن الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاثنين، التعليمات الخاصة بنهائي كأس فلسطين، الذي سيقام للمرة الاولى بين بطلي الكأس في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وأشار الاتحاد الى ان المباراة ستلعب بين فريقي اهلي الخليل واتحاد الشجاعية ذهابا وإيابا على الملعب الخاص بكل نادي ويكون لقاء الذهاب بتاريخ 4-8- 2015 على ان تقام مباراة الاياب بتاريخ 8-8-2015.

وتطبق لوائح وانظمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقانون اللعبة الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم على هذه المباراة .

بينما ستكون مدة المباراة 90 دقيقة مقسمة على شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة بينهما راحة 15 دقيقة وفي حال التعادل بمجموع الأهداف المسجلة في اللقاءين يعتبر الفريق الذي احرز اهداف اكثر خارج ملعبه فائزا في المباراة وفي حال استمر التعادل بالأهداف المسجلة على ملعب المنافس يتم لعب شوطين اضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة وفي حال استمرت نتيجة التعادل يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية لحسم نتيجة اللقاء.

وأكد الاتحاد فيما يتعلق بأهلية اللاعبين بأنه لا يسمح لأي لاعب بالاشتراك في هذه المباراة مع احد الفريقين الا بعد قيده رسميا لدى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وصدور البطاقة اللازمة له من الاتحاد المركزي لكرة القدم .

وأكد على أن اللاعب الذي يشترك في هذه المباراة مع احد الفريقين( مجرد التسجيل على كشف المباراة) لا يحق له الانتقال الى نادي اخر حتى نهاية مرحلة ذهاب الموسم 2015-2016.

بينما يقع على كلا الناديين ارسال كشف (نهائي) للاعبي الفريق الى الاتحاد المركزي لإصدار البطاقات اللازمة متضمنا 20 لاعب بحد اقصى (من القائمة الاولية) ومن ضمنهم 3 حراس مرمى بحيث يبين الكشف ارقام قمصان اللاعبين، وكذلك كشف الجهاز الفني والاداري بعدد 12 اداري كحد اعلى وتعتبر خانات المدير الفني والمسعف واداري الفريق اجبارية ، ويسمح بتواجد 8 اداريين فقط على مقاعد الاحتياط، وير فع الكشف النهائي للفرقين قبل خمسة ايام على الاقل من موعد مباراة الذهاب للاتحاد .

وأشار الى أن اللاعب الموقوف انضباطيا من الاتحاد أو الحاصل على الطرد بالكرت الاحمر في آخر مباراة رسمية له بالموسم لا يجوز إشراكه خلافا للقانون وإلا اعتبر لاعبا غير قانوني، وكذلك الاداري.

كما أن اللاعب أو الاداري الذي يطرد خلال أي من المباراتين لا يجوز له الاشتراك في المباراة التالية.

وفيما يتعلق بالإجراءات الادارية، يتحمل النادي المستضيف الذي تلعب على ملعبه المباراة كافة تكاليف اقامة الفريق الاخر بما فيها اقامة الفندق يومين قبل المباراة ويوم بعدها وتوفير حافلة وسيارة اخرى للفريق وبعدد (32 شخصا) ، ويتحمل النادي المعني نفقات أي زيادة في عدد البعثة عن المقرر.

ويتكفل كل نادي بكافة التحضيرات والتجهيزات التي تلزم المباراة في ملعبه بدءاً من جاهزية ميدان اللعب ومرافق الملعب، وأية مستلزمات تنظيمية أخرى.

ومن حق كل نادي جلب رعايات لا تتعارض والقانون الرياضي للمباراة المقامة على ملعبه، ويحظر وضع أية شعارات أو لافتات ذات بعد سياسي أو حزبي داخل المستطيل الاخضر وحدود الملعب بما في ذلك المدرجات وبما يتفق وقوانين الفيفا.

 

بينما يشرف الاتحاد ومن خلال لجنة المسابقات العامة على ضبط الامور التنظيمية عامة للمباراة، ويقوم بالتنسيق مع الجهات الامنية للإشراف على تطبيق وتأمين قواعد السلامة الامنية والنظام العام.

وتتكفل لجنة الحكام المركزية باختيار الطاقم التحكيمي المناسب لكل من المباراتين ومن أصحاب الشارة الدولية المشهود لهم بالتميز.

ويخضع كل من الناديين والفريقين لتطبيقات اللوائح النظامية المعتمدة للاتحاد وخاصة في شأن الالتزام والانضباط وتجسيد الروح الرياضية.

- تطبق لوائح الانضباط والاستئناف الصادرة عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فيما يتعلق بالشكاوي الاعتراضات التي قد تنشأ عن أي من الاطراف.

* للاتحاد ولجانه المخولة حق البت واتخاذ القرار فيما لم يرد به نص صريح سواء ضمن هذه التعليمات أو في اللوائح الرسمية السارية.

- تتمنى لجنة المسابقات العامة على الفريقين وجماهيرهما الحرص على انجاح هذا العرس التاريخي والذي نسعى لأن يكون تجسيدا لرسالتنا الحضارية والوطنية، وركيزة لتحقيق طموحات أسرتنا الرياضية نحو انتزاع حقوقنا بحرية الحركة والدوري الموحد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني