فيس كورة > أخبار

صور .. الزعيم يفتتح ملعبه المُعشب صناعياً

  •  حجم الخط  

صور .. الزعيم يفتتح ملعبه المُعشب صناعياً

رفح/مصطفى جبر-عدسة سرحان حسن(دائرة الإعلام) 23/6/2015 - أفتتح نادي شباب رفح الرياضي مساء الثلاثاء ملعب " الزعيم" المُعشب صناعياً، ضمن مشروع استثماري مع شركة " برق السحاب" ممثلة برجل الأعمال محمود أبو جزر وإخوانه، حيث شهد الافتتاح مشاركة جماهيرية واسعة لمتابعة تدشين أضخم ملعب صناعي خماسي على مستوى قطاع غزة.

وحضر حفل الافتتاح لفيف من الشخصيات الرياضية والسياسية والاعتبارية ووجهاء ومخاتير محافظة رفح، يتقدمهم جمال العقيلي ممثل وزارة الشباب، وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية، والدكتور عمر قشطه رئيس نادي شباب رفح، والدكتور غازي حميد وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية، والمستشار عبد الكريم عبد العال رئيس الغرفة التجارية برفح، ومحمود أبو جزر مدير شركة برق السحاب للمحروقات والتجارة العامة، وسعد المغازي ممثل بلدية رفح، واشرف عابدين مدير مديرية التربية والتعليم، وأبو إسماعيل البحيصي أمين سر المكتب الحركي.

وأكد جمال العقيلي في كلمة وزارة الشباب والرياضة على العمل الكبير الذي قام به نادي شباب رفح من خلال المشروع الاستثماري مع شركة برق السحاب، مشيراً إلى أن ملعب الزعيم هو إنجاز نوعي يعتبر الأول على مستوى قطاع غزة.

وبارك "العقيلي" افتتاح الملعب، متمنياً أن يُساهم في رعاية الشباب وتطوير لعبة كرة القدم، مُشيداً بإدارة النادي برئاسة د.عمر قشطة وأعضاء مجلس الإدارة على هذا الإنجاز.

بدوره هنأ عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، نادي شباب رفح على هذا العمل الكبير الذي قدمه للشباب الرياضي، مؤكدا أن شباب رفح دائما يعمل على رعاية الشباب من خلال هذه المؤسسة الرائعة.

وأعلن " هنية" عن مشروع  تعشيب ملعب رفح البلدي صناعياً خلال العام الموسم الرياضي 2016 - 2017 م ، فضلاً عن ترميم مدرجات الملعب التي دمرت من قبل طائرات الاحتلال الاسرائيلي خلال الحرب عام 2008 م وذلك ضمن مشروع خاص مقدم من قطر بقيمة 5 مليون دولار .

ومنح هنية نادي شباب رفح مبلغاً قيمته 10 آلاف دولار كمساعدة عاجلة للبدء في انشاء ملعب شباب رفح على قطعة أرض خصصت من قبل بلدية رفح في وقت سابق جنوب المحافظة ، كما هنأ جماهير رفح بعد انجاز مشروع انارة الملعب البلدي .

ورحب د. عمر قشطه رئيس نادي شباب رفح بالضيوف الكرام، وقال "أن اليوم نلتقي في قلعة الزعيم نادي شباب رفح الرياضي، في افتتاح أضخم ملعب صناعي معشب على مستوى محافظات غزة، سيظل نادي شباب رفح مميزا في كل شيء رغم كل الصعاب، وسنقف معا مع أبناء وكوادر النادي المخلصين وهم كثر لنصل إلى بر الأمان"..

وأضاف:" أن هذا الملعب الصناعي المعشب سيخدم فرق النادي كما سيخدم كل أبناء محافظة رفح في نشر وتطوير لعبة كرة القدم الأكثر شعبية وانتشارا بين أبناءنا وشبابنا،.

ووجه قشطه شكره ومجلس الإدارة لشركة برق السحاب ممثلة بالأخ محمود أبو جزر وإخوانه أبناء النادي، مؤكداً إلى أنهذه الشركة استثمرت أموالها حبا للنادي أكثر من استفادة المادية الخاصة للارتقاء بقلعة الزعيم، كما قدم "قشطه" شكره إلى الداعمين والمساندين للنادي، مؤكداً أن تاريخ النادي سيسجل اسمائهم في صفحات ناصعة البياض.

كما تخلل الحفل إلقاء الأسير المحرر والشاعر أدهم سلامة قصيدة شعر فعنوان "هنا الزعيم" إضافة إلى كلمة للسيد عبد الكريم عبد العال رئيس الغرفة التجارية الذي تمنى التوفيق لنادي شباب رفح وأن يصل إلى المستويات العربية ومن ثم العالمية،  كما تحدث الشيخ سعد المغازي ممثلا عن بلدية محافظة رفح عن دور البلدية في دعم الأندية والبنية التحتية، مشيراً للدور الرئيسي والكبير لهذه الملاعب في خدمة الشباب، مثمناً جهود النادي على إنشاء هذا الصرح الكبير الذي يعتبر الأول من نوعه في غزة.

من جانبه استذكر عصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية في كلمته المرحوم سامي الأخرس فقد الحركة الرياضية ونادي شباب رفح، متمنياً التوفيق للفرق المشاركة في البطولة التي ستنطلق بعد افتتاح الملعب.

وافتتح الملعب بإقامة لقاء استعراضي جمع نجوم محافظة رفح ومحافظة غزة، وانتهى لمصلحة الأول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتوج البطل بكاس الافتتاح، حيث وأدار اللقاء ناجي أبو عرمانة ورأفت سعيفان، وعلق على المباراة المعلق المتميز هشام معمر، وبعد انتهاء فعاليات الافتتاح انطلقت بطولة الراحل سامي الأخرس على نفس الملعب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني