فيس كورة > أخبار

الأرجنتين تسعى لتجنب اللحاق بالبرازيل

  •  حجم الخط  

تلتقي الباراغواي في نصف نهائي كوبا أمريكا 2015

الأرجنتين تسعى لتجنب اللحاق بالبرازيل

كونثبثيون/وكالات – 30/6/2015 - يسعى المنتخب الارجنتيني الى تجنب اللحاق بغريمه البرازيلي والسقوط ضحية المنتخب الباراغوياني عندما يواجهه اليوم على الملعب البلدي في كونثبثيون في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا اميركا لمنتخب اميركا الجنوبية المقامة في تشيلي حتى الرابع من تموز/يوليو المقبل.

وانتظر الجميع ان يشهد "ستاديو مونيسيبال دي كونثبثيون" موقعة نارية بين الغريمين الازليين اي الارجنتين والبرازيل لكن الباراغواي فرضت نفسها مجددا كلاعب يحسب له الف حساب واطاحت بـ"سيليساو" من الدور ربع النهائي وللنسخة الثانية على التوالي.

لكن طريق الباراغواي إلى نهائي نسخة 2011 حيث خسرت أمام الأوروغواي بثلاثية نظيفة، كان أسهل من النسخة الحالية اذ اصطدمت في دور الاربعة بفنزويلا وفازت عليها بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي، في حين ستتواجه الثلاثاء مع الارجنتين الحالمة بالصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1993.

ورغم صعوبة المهمة أمام أرجنتين ليونيل ميسي، بامكان الباراغواي التي بلغت نهائي 2011 دون الفوز بأي مباراة (3 تعادلات في الدور الاول ثم فازت على البرازيل وفنزويلا بركلات الترجيح)، ان تحقق مفاجأة اخرى والوصول الى النهائي للمرة التاسعة في تاريخها المتوج بلقبين (1953 و1979) من خلال تماسكها الدفاعي الملفت.

ويدرك المنتخب الارجنتيني صعوبة المهمة اذ سبق له ان اختبر اللعب امام الباراغواي في النسخة الحالية وفي مستهل مشواره حيث تعادل مع "لا البيروخا" 2/2 في مباراة كان متقدما خلالها بثنائية نظيفة لسيرخيو اغويرو وليونيل ميسي (ركلة جزاء)، قبل ان يرد رجال المدرب الارجنتيني رامون دياز في الشوط الثاني عبر نيسلون هايدو فالديز ولوكاس باريوس.

ومن المؤكد ان الارجنتين الحالمة بانهاء صيامها عن الالقاب لمدة 22 عاما لم تقدم حتى الان المستوى الهجومي المتوقع منها، خصوصا في ظل وجود ميسي واغويرو هداف الدوري الانكليزي وكارلوس تيفيز الذي تألق مع يوفنتوس الايطالي وغونزالو هيغواين مهاجم نابولي الايطالي، وايضا صاحب النزعة الهجومية انخل دي ماريا لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي.

لكن ما يهم الان ليس الاستعراض بل الفاعلية والفوز على الباراغواي بفارق هدف او حتى بركلات الترجيح سيكون كافيا لقطع نصف الطريق نحو اللقب الاول منذ 1993.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني