فيس كورة > أخبار

لاعب فلسطيني يخطف الأنظار في بايرن ميونخ الألماني !

  •  حجم الخط  

أحد الطيور المهاجرة المهمشة :

لاعب فلسطيني يخطف الأنظار في بايرن ميونخ الألماني !

غزة/هشام معمر(فيس كووورة) 30/6/2015 - هنالك فرق بين طيور تهاجر إلى بلاد الغربة بحثاً عن الماء والكلاء لتأخذ الحاجات التي تريدها، فبعدها تعود إلى أعشاشها في وطنها الأصلي مرة أخرى.

وبين طيور عانت وعُذبت وسُرقت أرضها وأُخرجت من أعشاشها وحُرمت من حقوقها لتبقى وحيدة كوحدة ورقة الشجر التي تطير بعيداً عن وطنها.. مجهولة لا تعرف متى سوف تعود لوطنها الأم.

ولكن يبقى الأمل .. ولا زال يحدونا الأمل بأن تعود تلك الطيور المشتتة والمشردة من وطنها إلى أعشاشها لتلتقي بعد هجرة قاسية تغلفها المعاناة والألم, على امل اقتراب رحلة العودة.. لتعود الطيور من شتى أقطارها لتسكن وطن الحب والإخاء والوئام ولتستشف شهد الزهور بين أرجاء.

لاعبون عوائلهم وأجدادهم هجروا قسراً من وطنهم الأصلي فلسطين بفعل احتلال ظالم طغى وتجبر على شعب يأبى الاستسلام ويعشق الحياة ويرسخ وجوده بشتى الطرق والوسائل.

نجم بايرن ميونخ الألماني فلسطيني !

ليس من السهل أن تثبت ذاتك داخل قلعة نجوم الأوائل في كرة القدم, لكن المعادلة تتغير بكل سهولة ما دمت فلسطيني صاحب إرادة يخشاك المستحيل وأشد المستحيل.

لاعب فلسطيني خطف الأنظار في الفريق البافاري ونال إعجاب كل من حوله وكسب ثقة المدربين ومحبة اللاعبين وعشق الجماهير داخل مدرسة خرجت نجوم عرفتها كرة القدم جيداً على مدار العقود الماضية أبرزها الأسطورة فرانس بيكنباور والنجم التاريخي غيرد مولر.

يوسف مغامس .. من مواليد 19 يناير 1998، ترعرع في نويكولن في العاصمة الألمانية برلين لعائلة فلسطينية تنحدر أصولها لقرية الحديثة المهجرة قضاء الرملة.

يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن وفي خط الوسط، ويمتاز بالسرعة في نقل الكرة، ولديه قدرة على صناعة الأهداف بطريقة إحترافية.

بدأ مسيرته الكروية مع فئة البراعم لفريق (هيرتا برلين)، وبعده انتقل إلى (بايرن ميونخ تحت سن 17 سنة) ولعب مع المنتخب الألماني تحت سن 15 سنة في إحدى البطولات التي شارك فيها المنتخب الألماني عام 2013 .

وشارك يوسف مغامس هذا الموسم مع فئة الناشئين لفريق (بايرن ميونخ) في الدوري الألماني للناشئين, حيث لعب جميع مباريات الفريق البافاري بمجموع 13 مباراة, شارك أساسيا في 11 مباراة ومرتين كبديل سجل من خلالها هدفاً وحيداً وصنع العديد من الأهداف.

ولم يحصل مغامس، طوال الموسم على أي بطاقة ملونة سوى بطاقة صفراء واحدة طوال موسم كامل شارك فيه مع الفريق البافاري!.

وبعد أداء مميز نال يوسف مغامس، إستحسان الجميع, فتم تصعيده هذا الموسم من فريق الناشئين تحت سن 17 سنة إلى فريق الشباب تحت سن 19 سنة، ليلعب معه الموسم المقبل 2015/2016 بدءاً من 30/7/2015 حتى 30/6 / 2016.

وتنحدر أصول عائلة مغامس الفلسطينية إلى قرية الحديثة المهجرة قضاء الرملة وقرية عكبرة قضاء صفد وهي من أكبر وأهم العائلات الفلسطينية المهجرة من أراضي 48 المحتلة ولا زال عدد من أفراد هذه العائلة يقطنون الرملة وصفد وبعضهم في شقي الوطن الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وتمكن موقع "فيس كووورة " من الحصول على طريق للتواصل مع اللاعب وعائلته في ألمانيا التي أكدت أصول اللاعب يوسف مغامس الفلسطينية معربة عن إعتزازها بالإنتماء للوطن الأصلي فلسطين.

ونتأمل أن تثمر مجهوداتنا عن إرتداء هذا النجم الفلسطيني الواعد لقميص الفدائي في قادم المشاركات والمناسبات لمنتخباتنا الوطنية.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني