فيس كورة > أخبار

ابداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت جالا يقصان شريط الافتتاح

  •  حجم الخط  

برعاية "جوال"

انطلاق دوري الدرجة الممتازة اليوم

ابداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت جالا يقصان شريط الافتتاح

 

بيت لحم-  تقرير وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- يقص فريقا إبداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت جالا شريط افتتاح الموسم الرياضي للعام 2012 المتمثل بانطلاق دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة عندما يلتقيان اليوم الأربعاء في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم، برعاية حصرية من شركة "جوال".

 

استنفار في أروقة الاتحاد

وأعلن اتحاد اللعبة إنهاء كافة استعداداته لانطلاق الحدث الرياضي الأهم على صعيد السلة المحلية، جاء ذلك على لسان رئيسه خضر ذياب الذي اكد ان اتحاده بكافة لجانه وضع جاهزيته لافتتاح الدوري بحضور شخصيات رياضية واعتبارية.

 

وكشف ذياب ان بروتوكول توقيع اتفاقية الرعاية بين الاتحاد وشركة "جوال" الراعي الحصري لنشاطات الاتحاد ستسبق مباراة الافتتاح بحضور مدير عام شركة "جوال" معن ملحم.

 

وأكد ذياب انه ينظر الى هذا الدوري على انه سيكون الاقوى لما يضمه من نخبة من الفرق الافضل على الساحة السلوية في الضفة الغربية وسيبدأ ذلك من خلال لقاء الافتتاح الذي سيجمع بطل كأس فلسطين "ابداع الدهيشة" ومتصدر دوري الدرجة الاولى والعائد حديثا الى دوري الدرجة الممتازة "ارثوذكسي بيت جالا"، حيث سيحظى اللقاء بحضور جماهيري واسع متمنيا ان يترجم ذلك بمباراة تليق بمستوى الحدث.

 

من جانبه اشار عضو الاتحاد ماجد بنورة ان حفل الافتتاح سيتخلل عدة فقرات، حيث ستكون هناك فقرة كشفية لفرقة كشافة دلاسال بيت لحم التي ستقوم بعزف النشيد الوطني الفلسطيني، فيما ستقوم فرقة إبداع للدبكة الشعبية بتقديم لوحة فولكلوريه "دبكة فلسطينية"، بالإضافة الى عدة كلمات للاتحاد وشركة "جوال" واللجنة الاولمبية.

 

ربيع السلة الفلسطينية

أفضل تعبير يمكن ان نطلقه على الوضع الراهن للسلة الفلسطينية في هذا الوقت وفي ظل الثورات العربية هو "ربيع السلة الفلسطينية" هذا الربيع الذي بدأ منذ ثلاثة مواسم، عندما تسلم هذا الاتحاد مهامه بجد ونشاط أشخاص تطوعوا لخدمة السلة الفلسطينية مقدمين في ذلك كل خبرتهم، حيث عملوا ضمن خطة منظمة واستطاعوا بنجاح كبير اسدال الستارة عن ثلاثة مواسم بتفوق منقطع النظير، كل ذلك لم يكن ليحدث لولا الدعم الكبير الذي قدمته شركة  "جوال" لدعم الرياضة المحلية ونشاط رئيس الاتحاد خضر ذياب وأعضائه ماجد بنورة، امجد الخضيري، فؤاد ربيع، محمد زيادة، جاد قندح، د.بدر رفعت، احمد عيد، سالم سماعنة.

 

قمة مبكرة

يعتبر لقاء أرثوذكسي بيت جالا وإبداع الدهيشة بمثابة قمة مبكرة وديربي بين الفريقين، فإبداع سيحاول استهلال مشواره بفوز ليحافظ على سجل مبارياته خاليا من الهزائم منذ كأس الموسم الماضي والعودة للتألق من جديد خاصة في دوري الدرجة الممتازة بعد ان فقد اللقب في الموسم الماضي فيما يسعى بيت جالا للظهور بمستوى طيب والمحافظة على بريقه الذي ظهر جليا خلال بطولة الأندية العربية ودوري الدرجة الأولى.

 

إبداع سيلعب لقاء الافتتاح في ظل غياب مدرب رسمي للفريق فيما سيلعب بيت جالا بغياب نجمه نيقولا فضايل الذي كان له بصمة واضحة في عودة الفريق الى مصاف اندية الدرجة الممتازة.

 

يحيى الخطيب قائد فريق ابداع اكد استعداد فريقه للدوري من خلال التدريبات التي تعتمد على الأرصاد الجوية فاذا كان الطقس غير ماطر فهذا يعني ان القاعات تصلح للتدريبات واذا كان غير ذلك فلا يمكن التدريب خاصة ان معظم القاعات تتسرب المياه إلى داخلها.

 

وأعلن الخطيب ان الفريق سيشارك بالدوري بالتشكيلة التالية: يحيى الخطيب، مهدي عيد، اياد عبد الله، حسام عبيد، عبد الله جبر، خالد خميس، احمد قنديل، احمد عقاب، فراس شعلان، وليد جفال، ثائر جفال، رمزي حفال، نادر الغلاسي، يوسف عدوي.

 

من طرفه اتفق ماهر مطر مدرب ارثوذكسي بيت جالا مع كابتن ابداع حول استعدادات الفريق والذي اكد بدوره انها تعتمد على حالة الطقس، لكنه اكد في الوقت ذاته ان معنويات وهمة لاعبيه عالية.

 

وتمنى ان تكون المباراة ممتعة للجميع، مشيرا الى ان الفريق سيشارك في الدوري بالتشكيلة: رائد ابو رمان، خليل حرب، كمال المكركر، تشارلي قطان، نزار مطر، رفيق نصر الله، داوود مليحة، بيتر قندلفت، شادي بهنان، طارق نبهان، جورج زيدان، ياسر ديرية، مارسيل عمير، عبد الله عدوي.

 

"جوال" حاضرة في الافتتاح

كعادتها ستكون حاضرة شركة "جوال" في افتتاح الدوري، من خلال مديرها العام معن ملحم وملاك زيادنة مديرة إدارة التسويق، حيث ستقوم الشركة بتوزيع الهدايا الدعائية على الحاضرين، كما ستقوم خلال الأيام القادمة من الدوري بتوزيع الجوائز على المشجعين.

 

"العمل" تتزين لاستقبال الحدث

قال عيسى حزبون مدير مركز العمل الكاثوليكي ان صالة المركز على أكمل الجاهزية لاستقبال لقاء الافتتاح، حيث جرى ترتيب الصالة وصيانتها مؤخرا لاستقبال اللقاءات الرياضية، كما وتزينت جدران الصالة باليافطات الضخمة التي تحمل الصور الدعائية للشركة الراعية.

 

وأوضح حزبون انه جرى ايضا وضع يافطات ضخمة ترتيحبية باسم اتحاد السلة وشركة جوال.

 

حكامنا الأعزاء

تطورات كبيرة طرأت على مستوى التحكيم في فلسطين خلال الفترة الأخيرة في ظل الاهتمام الذي يوليه الاتحاد للحكام، وقد أعلن رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي جاهزية حكامه لقيادة مواجهات الدوري.

 

وأوضح ان الحكم الفلسطيني أصبحت لديه الخبرة الكبيرة في هذا المجال كل ذلك بفضل الدورات التي ينظمها الاتحاد عدا عن انتظام الدوري والمباريات والذي بدوره يساعد في تطوير الحكام.

 

وأعلن ان 30 حكما سيقومون بقيادة المباريات خلال الدوري، مشيرا الى ان دورة صقل وإنعاش ستنطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري تستمر حتى الثامن عشر من نفس الشهر للحكام الذين سيشاركون بالدورة، وسيقوم بتقديمها المحاضر الدولي مضر مجذوب.

 

مسابقات السلة

لجنة مسابقات السلة برئاسة محمد زيادة تواصل الليل بالنهار للعمل وبالتنسيق مع اللجنة الفنية للاتحاد ولجنة الحكام المركزية لاعتماد تسجيل اللاعبين، والتنسيق مع الصالات الرياضية لجدولة المباريات، وقد جاء الأسبوع الاول كالتالي:

 

الأربعاء 8/2/2012

إبداع الدهيشة- بيت جالا- صالة العمل– الساعة      6.00   

 

الخميس 9/2/2012

بير زيت- أرثوذكسي بيت لحم - صالة ماجد اسعد – الساعة  5.30    

دلاسال القدس- حطين- صالة  ماجد اسعد- الساعة 7.00

 

الجمعة 10/2/2012 

سرية رام الله – عيبال - صالة الفارعة – الساعة 5.30

 

السبت   11/2/2012

بيت ساحور- اهلي القدس - صالة ماجد اسعد – الساعة 6.00

 

الأحد  12/2/2012 

أرثوذكسي رام الله - رامين – صالة الفارعة – الساعة 6.00




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني