فيس كورة > أخبار

توران برشلوني بعد موافقة أتلتكو مدريد

  •  حجم الخط  

توران برشلوني بعد موافقة أتلتكو مدريد

برشلونة/6/7/2015 - أضاف برشلونة المزيد من الخيارات الابداعية لخط وسطه بعدما أعلن بطل أوروبا واسبانيا اليوم الاثنين عن توصله الى اتفاق مع اتليتيكو مدريد للحصول على خدمات اردا توران صانع لعب منتخب تركيا.

وأوضح برشلونة بموقعه على الانترنت انه سيدفع 34 مليون يورو (37.6 مليون دولار) للحصول على خدمات اردا في صفقة قد تصل بعد دفع مصروفات أخرى الى أكثر من 40 مليون يورو. وسينضم اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لمدة خمس سنوات.

لكنه لن يسمح له باللعب حتى يناير كانون الثاني المقبل نظرا للعقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي (الفيفا) على برشلونة وتمنعه من تسجيل أي تعاقدات جديدة حتى هذا التاريخ بداعي انتهاكه لوائح الانتقالات الخاصة باللاعبين الاجانب تحت 18 عاما.

وتأتي صفقة التعاقد مع اردا ايضا وسط حملات انتخابات رئاسة النادي حيث يدير برشلونة حاليا لجنة خاصة سيتعين الحصول على موافقتها على هذا الانتقال.

ووضعت اللجنة شرطا غريبا يعني انه بغض النظر عمن سيفوز بالانتخابات المقررة في 18 يوليو تموز فانه سيملك خيارا خلال يومين باعادة اردا الى اتليتيكو مع خصم عشرة في المئة من المبلغ الاصلي الذي دفعه برشلونة والبالغ 34 مليون يورو.

واستمتع اردا بشعبية جارفة وسط انصار اتليتيكو خلال المواسم الاربعة التي قضاها في العاصمة الاسبانية بعد انضمامه من غلطة سراي.

وبفضل قدرته على اختراق الدفاعات الحصينة بتمريراته القاتلة لعب اردا دورا كبيرا في فوز اتليتيكو بلقبه الاولى في الدوري الاسباني في 18 عاما وبلوغ نهائي دوري ابطال اوروبا في موسم 2013-2014.

ولعب اول مباراة دولية مع تركيا في 2006 وساعد المنتخب على بلوغ الدور قبل النهائي في بطولة اوروبا 2008 حين خسروا 3-2 أمام المانيا.

وقد يواجه اردا صعوبات في دخول التشكيلة الاساسية لخط وسط برشلونة في وجود لاعبين من عينة اندريس انيستا وايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس لكنه سيكون لاعبا مفيدا كبديل في الشوط الثاني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني