فيس كورة > أخبار

الأهلي يهزم المصري ويعزز وصافته للدوري المصري

  •  حجم الخط  

الأهلي يهزم المصري ويعزز وصافته للدوري المصري

شرم الشيخ/وكالات – 7/7/2015 - عزز النادي الأهلي موقعه في وصافة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتغلبه على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين اليوم الاثنين في المباراة التي جمعت بينهما في شرم الشيخ ضمن مؤجلات الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وحسم الأهلي الفوز منذ الشوط الأول حيث تقدم مؤمن زكريا بهدف في الدقيقة الثامنة من ضربة رأس متقنة ثم أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 22 .

وتراجع إيقاع اللعب تماما في الشوط الثاني مع ميل الأفضلية بعض الشيء لصالح المصري، لكنه عجز عن الوصول إلى شباك الحارس شريف إكرامي.

الفوز رفع رصيد الأهلي في المركز الثاني إلى 74 نقطة وتجمد رصيد المصري عند 49 نقطة في المركز التاسع.

وشهدت بداية الشوط الأول ضغط هجومي مكثف من جانب الأهلي سعياً لإحراز هدف مبكر لإرباك صفوف المصري ونجح مؤمن زكريا في تحقيق ذلك وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 7 عندما تلقى عرضية رائعة من وليد سليمان سددها مؤمن برأسه داخل شباك محمد عواد حارس المصري .

وبعد الهدف ظهر التراجع الدفاعي والارتباك على أداء المصري واستغل الأهلي ذلك وحصل على ركلة جزاء من هجمة بدأت بتمريرة رائعة من مؤمن زكريا انفرد على إثرها المهاجم عمرو جمال وراوغ بمهارة الحارس عواد وتعرض لعرقلة من الخلف من السيد عبد العال، ليحتسب الحكم محمد حنفي ضربة جزاء للأهلي ومنح السيد عبد العال بطاقة صفراء وسط مطالبات من لاعبي الأهلي بطرده.

وسدد عبد الله السعيد ركلة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى لمحمد عواد محرزا الهدف الثاني للأهلي .

وشهدت العشر دقائق الأخيرة من عمر الشوط صحوة من جانب لاعبي المصري في محاولة لتقليص الفارق لكن بدون جدوى لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الأحمر بهدفين نظيفين.

وشهدت بداية الشوط الثاني هجمات متبادلة من كلا الفريقين حيث سعى المصري لتقليل الفارق وإدراك التعادل في حين بحث الأهلي عن تعزيز تقدمه لضمان الثلاث نقاط .

وأجرى فتحي مبروك المدير الفني للأهلي تغييرين لتعزيز خط الهجوم بنزول عماد متعب ومحمود تريزيجه بدلا من عمرو جمال ورمضان صبحي .

وفي الدقيقة 68 تلقى متعب عرضية رائعة من وليد سليمان سددها برأسه لكن عواد تصدى لها ببراعة .

وفاجأ محمد عادل جمعة الجميع في الدقيقة 74 وسدد كرة قوية حولها شريف إكرامي إلى ركنية ببراعة .

وخرج مؤمن زكريا ونزل محمد رزق في الدقيقة 80، وبعدها بدقائق سدد محمود عبد الحكيم لاعب المصري كرة قوية تصدى لها إكرامي المتألق .

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد ليخرج الأهلي فائزا بهدفي مؤمن والسعيد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني