فيس كورة > أخبار

الزمالك يكتسح الإسماعيلي بثلاثية ويقترب من لقب الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يكتسح الإسماعيلي بثلاثية ويقترب من لقب الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 6/7/2015 - اكتسح الزمالك نظيره الاسماعيلي مساء الاثنين بثلاثية نظيفة على ملعب بترو سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة 30 بالدوري المصري الممتاز .

أحرز ثلاثية الزمالك باسم مرسي في الدقيقة 6 وأحمد توفيق في الدقيقة 8 ومعروف يوسف في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 80 متربعا على قمة الدوري وأقترب من حصد اللقب كثيراً حيث يتفوق بفارق ست نقاط على أقرب ملاحقيه الأهلي صاحب المركز الثاني والذي فاز على المصري بهدفين نظيفين في وقت سابق من يوم الاثنين، في حين تجمد رصيد الاسماعيلي عند 55 نقطة في المركز الخامس .

وفي مباريات أخرى تغلب سموحة على الاسيوطي سبورت /3صفر ووادي دجلة على مصر المقاصة .1/2

وعلى ملعب بتروسبورت بدأ الشوط الأول بضغط هجومي مكثف من الزمالك لإحراز هدف مبكر ولم تمر سوى ست دقائق حتى نجح باسم مرسي في افتتاح التهديف للأبيض عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يسار الحارس عصام الحضري .

بعد ذلك بدقيقتين أحرز أحمد توفيق الهدف الثاني للزمالك عندما تلقى تمريرة من معروف يوسف داخل منطقة الجزاء وسدد دون عناء إلى داخل الشباك.

وبعد الهدفين سيطر الزمالك على مجريات اللعب وتراجع لاعبو الاسماعيلي في منتصف ملعبهم معتمدين على الهجمات المرتدة .

وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 33 عندما سدد بناهيني نجم الاسماعيلي الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء وأبعدها أحمد الشناوي حارس الزمالك بصعوبة .

وشهدت الدقائق الاخيرة من الشوط محاولات من جانب الاسماعيلي لتقليص الفارق لكن بدون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين نظيفين .

وأختلف الشوط الثاني عن سابقه كثيراً حيث ظهر الضغط الهجومي من جانب الدراويش لتقليل الفارق وادراك التعادل وسدد زيكا كرة قوية في الدقيقة 51 تصدى لها الشناوي ببراعة .

واستطاع معروف يوسف اضافة الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 58 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحضري .

وبعد الهدف الثالث ظهر الاستسلام في أداء لاعبي الاسماعيلي وسيطر الابيض على مجريات اللعب تماما .

وفي الدقيقة 82 سدد معروف يوسف كرة قوية مرت فوق عارضة الحضري مباشرة .

وشهدت الدقائق الاخيرة صحوة هجومية من جانب الاسماعيلي لإحراز هدف شرفي لكن بدون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة .

وفاز فريق وادي دجلة على ضيفه مصر المقاصة، بهدفين مقابل هدف، في مباراة مؤجلة من المرحلة 37 والتي أقيمت بملعب المقاولون العرب.

تقدم دجلة في الدقيقة 8 عن طريق دودو الجباس من ضربة جزاء، ثم أضاف ستنالي الهدف الثاني في الدقيقة 40 لوادي دجلة من ضربة جزاء أيضا، قبل أن يقلص المقاصة الفارق في الدقيقة 45 من ضربة جزاء عن طريق هشام محمد .

بهذا الفوز رفع وادي دجلة رصيده إلى النقطة 53 في المركز السادس، وتجمد رصيد المقاصة عند النقطة 61 في المركز الرابع.

كما فاز فريق سموحة على ضيفه الأسيوطي سبورت بثلاثية نظيفة بملعب الإسكندرية في مباراة مقدمة من المرحلة 38 بالمسابقة.

تقدم سموحة في الدقيقة 17 عن طريق أحمد نبيل مانجا، ثم أضاف هاني العجيزي هدفين في الدقائق 37، و78 من عمر المباراة .

بهذا الفوز ارتفع رصيد سموحة إلى النقطة 50 في المركز التاسع ويضمن البقاء للموسم المقبل وتجمد رصيد الأسيوطي عند النقطة 16 في المركز التاسع عشر وقبل الأخير .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني