فيس كورة > أخبار

لاعب يُسجل 16 هدفاً في مباراة واحدة

  •  حجم الخط  

منتخب يخسر بـ46 هدفاً ولاعب يُسجل 16 منها

سيدني/وكالات – 7/7/2015 - أنهت مايكرونيزيا المتحدة دور المجموعات من مسابقة كرة القدم في دورة ألعاب المحيط الهادئ المقامة في نسختها الخامسة عشرة في بابوا غينيا الجديدة حتى 18 الشهر الحالي، بتلقيها 114 هدفا في ثلاث مباريات.

واختتمت هذه الدولة الواقعة في غربي المحيط الهادئ والتي تعتبر عبارة عن مجموعة من 600 جزيرة تضمها أربع ولايات (كوسراي وبونبي وتشوك وياب)، دور المجموعات بخسارة تاريخية أمام فانواتو (0/46) أمس، وذلك بعد سقوطها أمام فيجي (0/38) ثم أمام تاهيتي (0/30).

وانتهى الشوط الاول من مباراتها مع فانواتو، المصنفة 200 في العالم، وهي متخلفة (0/24) قبل ان تتفاقم الأمور بشكل كارثي في الشوط الثاني في مباراة تألق خلالها جان كالتاك بتسجيله 16 هدفاً.

وصنف منظمو البطولة التي تعتبر بمثابة اولمبياد مصغر يجمع دول جنوب المحيط الهادئ، هذه الخسارة بالأكبر في تاريخ كرة القدم الدولية، لكن من المستبعد ان تدون لان مايكرونيزيا ليست عضواً في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومسابقة كرة القدم في هذه البطولة محصورة باللاعبين الذين لم يتجاوزا الثالثة والعشرين من عمرهم (على غرار الألعاب الأولمبية)

يذكر أن الرقم القياسي لأكبر خسارة رسمية مدونة في سجلات فيفا يعود إلى سامواه الأمريكية التي خسرت أمام أستراليا (0/31) عام 2001 في التصفيات الأوقيانية المؤهلة لمونديال 2002.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني