فيس كورة > أخبار

نقابة الصحفيين ترفض قرارات اللجنة التحضيرية وتعتبرها غير قانونية

  •  حجم الخط  

توضيح خاص من نقابة الصحفيين بخصوص رابطة الصحفيين الرياضيين

رام الله – 7/7/2015 – أصدرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بياناً جردت فيه اللجنة التحضيرية لرابطة الصحفيين من صفتها القانونية، وذلك لتجاوزها الأمانة العامة للنقابة وقيامها بغير ما تم تشكيلها للقيام به.

وأكدت النقابة أنها ستُشكل لجنة لإدارة الرابطة ومعالجة آثار قرارات اللجنة التحضيرية، حيث اعتبرت النقابة أن اللجنة ليس صاحبة حق في منح العضويات وسحبها.

وجاء بيان النقابة في نصه الآتي :

تابعت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين التداعيات الحاصلة في ملف رابطة الصحفيين الرياضيين والتي هي جزء أصيل من نقابة الصحفيين وتخضع لشروطها وأنظمتها مع وجود لوائح خاصة بها تعالج وتهتم ببعض الجوانب .

وتود النقابة ان توضح أنها ومن باب عدم الإشكالية فقد وافقت على تشكيل لجنة تحضيرية في شهر تشرين ثاني من العام الماضي تكون مهمتها محصورة في إعداد مسودة لائحة داخلية ووضع شروط ضابطة للعضوية دون أن تكون هذه اللجنة بديلا عن الإدارة المنتخبة للرابطة التي تبقى مسيرة للأعمال إلى حين الانتخابات وفق النظام  .

إلا أن هذه اللجنة لم تلتزم بالأسماء التي اعتمدت من قبل مجلس النقابة ولم تراجع الأمانة العامة وعملت منفردة بعيداً عن مجلس النقابة مما دفع مجلس النقابة في شهر آذار من هذا العام  لرد طلب رئيس هذه اللجنة الذي طالب بتمديد عمل اللجنة وتم اتخاذ قرار بنقل الملف كاملاً لمجلس النقابة .

وعليه فان خطوة نشر أسماء أعضاء الرابطة وحجب وشطب العضوية عن البعض من قبل هذه اللجنة يعتبره مجلس الرابطة قراراً باطلاً وخارجاً تماماً عن الأصول والأعراف النقابية ومخالفاً لأحكام العمل النقابي ويحمل تغيباً واضحاً للأمانة العامة  للنقابة.

وعليه فان الأمانة العامة  للنقابة هي الجهة الوحيدة  التي تمتلك صفة نقابية تخولها بالبت في هذا الملف الذي ستشكل له لجنة عاجلة لمعالجته.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني