فيس كورة > أخبار

"فيرغوسون" واثق من قدرة فريقه على الفوز رغم الغيابات بالجملة

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا:

"فيرغوسون" واثق من قدرة فريقه على الفوز رغم الغيابات بالجملة

 

أعرب المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون عن ثقته بقدرة فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي على تخطي عقبة بال السويسري غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم رغم احتمال افتقاده لسبعة من لاعبيه الاساسيين وعلى رأسهم واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز بسبب الاصابة.

 

وكان روني غاب عن مباراة السبت امام ستوك سيتي (1-1) في الدوري المحلي بسبب اصابة في العضلة الخلفية العليا لفخذه ولن يعود الى الفريق قبل مباراة نهاية الاسبوع الحالي امام نورويتش سيتي في الدوري الممتاز.

 

وسيفتقد فريق فيرغوسون ايضا لخدمات هرنانديز بسبب اصابة في كاحله تعرض لها امام ستوك سيتي، لكن المشلكة الحقيقية التي تواجه المدرب الاسكتلندي هي في خط الدفاع الذي يغيب عنه كريس سمولينغ وجون ايفانز والصربي نيمانيا فيديتش والبرازيلي رافايل دا سيلفا، اضافة الى لاعبي الوسط توم كيلفيرلي والايرلندي دايرون غيبسون.

 

وبامكان فيرغوسون تعويض روني وهرنانديز من خلال البلغاري ديميتار برباتوف ومايكل اوين وحتى داني ويلبيك الذي تعافى من الاصابة، لكنه سيضطر الى اشراك الجناح الاكوادوري انطونيو فالنسيا في مركز الظهير الايمن الى جانب ريو فرديناند والشاب فيل جونز والفرنسي باتريس ايفرا.

 

ويتصدر بال المجموعة بعد فوزه في الجولة الاولى على اوتيلول غالاتي الروماني، فيما يحتل مانشستر المركز الثاني مشاركة مع بنفيكا البرتغالي بعد ان تعادلهما في المباراة الاولى.

 

وبدا فيرغوسون واثقا من قدرة مانشستر على تخطي بطل سويسرا في مباراة الغد التي يحتضنها ملعب "اولدترافورد" رغم الغيابات الكثيرة لكنه رفض التأكيد ما اذا كان سيولي مهام رأس الحربة لبرباتوف الذي بقي خارج التشكيلة خلال نهائي الموسم الماضي امام برشلونة الاسباني (1-3) ولم يلعب اساسيا سوى مباراتين منذ انطلاق الموسم الحالي.

 

وشدد فيرغوسون على اهمية الاداء الجماعي للفريق بغض النظر عن العناصر، مضيفا "لقد تقبلوا (اللاعبون) اسلوب الفريق منذ فترة طويلة ويسعون لتقديم افضل ما لديهم عندما تتاح لهم الفرصة لانهم كمجموعة يريدون جميعهم ان يقدموا اداء جيدا، وبالتالي لا اعاني من اي مشاكل في هذه الناحية".

 

وواصل "من المؤكد انه ما زال لبرباتوف دور كبير يلعبه. انه احد اعضاء الفريق وكل منهم يملك دورا يلعبه. الموسم مرهق جدا في ظل وجود الدوري الممتاز ودوري ابطال اوروبا وكأس رابطة الاندية وكأس انكلترا الا في حال استخدمت الفريق (باكمله)".

 

وواصل "لست بحاجة لطمأنته (برباتوف) لانه يعلم انه جزء من الفريق وهذا الامر ينطبق على جميع اللاعبين الاخرين من ماكيدا الى ضيوف واوين. لعبنا 6 مباريات حتى الان، واحدة في لشبونة واخرى في ليدز، لا نزال في البداية وهناك الكثير من الوقت".

 

ورغم وصول مانشستر الى نهائي دوري ابطال اوروبا 3 مرات في المواسم الاربعة الاخيرة، رفض فيرغوسون مقولة ان فريقه يمر في "فترة ذهبية" في المسابقة الاوروبية العريقة، معتبرا انه كان عليه الفوز باللقب اكثر من مرتين (1999 و2008) خلال العقدين الاخيرين.

 

وتابع "اعتقد ان دوري ابطال اوروبا افضل مسابقة في العالم حاليا، انها افضل من كأس العالم وافضل من كأس اوروبا. انها مسابقة ممتعة ورائعة. انها ليست فترة ذهبية (بالنسبة لفريقه) لاننا خسرنا مرتين في النهائي وبالتالي لا يمكن ان نطلق عليها فترة ذهبية. لكننا كنا مثابرين في دوري ابطال اوروبا. اداؤنا في المباريات التي خضناها خارج ملعبنا كان رائعا ونأمل ان نحقق نتيجة افضل هذا الموسم والفوز بها لان هذا هو هدف الفريق على الدوام".

 

وعن مباراة الغد، قال فيرغوسون "بال يملك خبرة جيدة. شاركوا اوروبيا في العديد من المناسبات ونحن نحترم ذلك".

 

ويأمل اشلي يونغ الذي انضم لمانشستر هذا الصيف قادما من استون فيلا مقابل 20 مليون جنيه استرليني (31 مليون يورو) ان يسجل غدا بدايته في دوري ابطال اوروبا وذلك بعدما قدم الجناح الدولي البالغ من العمر 26 عاما اداء مميزا في مستهل مشواره مع "الشياطين الحمر" وذلك رغم رهبة الانتقال الى فريق بمستوى مانشستر.

 

وتحدث يونغ عن وضعه قائلا "انا متحمس جدا. القدوم الى فريق مثل يونايتد واللعب في مسابقة مماثلة (ابطال اوروبا) يشكلان حلم كل فتى وآمل ان يتم اختياري من اجل ان اقوم دوري".

 

وواصل "ندرك انها ستكون مباراة صعبة لكننا سنسعى لفرض انفسنا كما فعلنا في كل مباراة خضناها هذا الموسم، على امل ان يساهم ذلك في حصولنا على النقاط الثلاث".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني