فيس كورة > أخبار

فريق "حمامة" يُتوج بلقب بطولة "ريتشل كوري" الثامنة

  •  حجم الخط  

فريق "حمامة" يُتوج بلقب بطولة "ريتشل كوري" الثامنة

رفح/اللجنة الاعلامية – 9/7/2015- توج فريق " الأمل ، حمامة" بلقب بطولة " ريتشيل كوري " الثامنة لخماسيات كرة القدم على حساب فريق " اتحاد عائلة أبو جزر– كراتيا" بهدفين دون رد، في مباراة جماهيرية كبيرة وحفل ختامي مميز للبطولة السنوية التي ينظمها نادي خدمات رفح بالشراكة مع مركز البرامج النسائية – رفح، بتمويل من مؤسسة ريتشل كوري للعدالة والسلام.

وحضر المهرجان الختامي لفيف من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والسياسية يتقدمهم النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، وعبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وكارم العطار رئيس نادي خدمات رفح، وجمعة الأخرس رئيس نادي الاستقلال، ومحمود يوسف المستشار القانوني لبلدية رفح، وحماد حماد رئيس اللجنة العليا المنظمة، ونجاح عياش مديرة مركز البرامج النسائية – رفح والعديد من ممثلي الأندية والمؤسسات الرياضية والاعلاميين.

وشهد الحفل الختامي تقديم عروض رياضية لفرقة الوشو ونغ للأكاديمية النمور التابعة لنادي خدمات رفح بحضور جماهيري كبير تجاوز " 3000" متفرج.

من جانبه أكد كارم العطار رئيس نادي خدمات رفح على رسالة البطولة التي تحمل الوفاء لروح المتضامنة الأمريكية ريتشل كوري والتي تأتي في ذكرى الحرب على غزة، مشيرا إلى أن نادي خدمات رفح سيقدم طلبا لبلدية رفح بتسمية احد شوارع المشروع السعودي غرب المدينة باسم المتضامنة الأمريكية الراحلة" ريتشل كوري".

وقدم "العطار" شكره وتقديره لكل القائمين على البطولة اللذين عملوا على مدار "16" يوماً للوصول إلى هذه الصورة الرياضية المميزة.

بدوره عبر عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة عن سعاته الكبيرة بالمشاركة في حفل ختام بطولة "ريتشل كوري"، مؤكداً إلى أن مدينة رفح تبقى الوفية لمن ضحت بنفسها من أجل هذه المدينة، وقدم هنية مكرمة مالية تقدر بمبلغ (500) دولار للفائز في البطولة.

واثني النائب أشرف جمعة عضو المجل التشريعي على المشاركة الجماهيرية في هذه البطولة، مؤكدا على وفاءا أبناء المدينة تجاه روح المتضامنة الأمريكية بعد مرور 12 عاما على مقتلها على يد الجيش الإسرائيلي.

وعقب نهاية اللقاء كرمت اللجنة المنظمة، النائب أشرف جمعة، والمهندس صبحي رضوان رئيس بلدية رفح، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والشرطة الفلسطينية، ونادي خدمات رفح، والسيدة نجاح عياش مديرة مركز البرامج النسائية، والاستاذ حماد حماد رئيس اللجنة المنظمة، كما كرمت اللجنة حكام البطولة ومنسقي اللجان، وفي الجوائز الفردية حصل علاء إسماعيل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، ومحمد أبو دان هدافاً للبطولة، ومحمود الجزار "كنجول" على جائزة أفضل حارس مرمي"، وفريق الفرسان كأفضل فريق صاعد.

وتوج فريق "الامل – حمامة" بلقب البطولة بنسختها الثامنة، حيث حصل الفريق على جوائز قيمة عبارة عن شنط رياضية وكأس وميداليات و"500" دولار مقدمة من السيد عبد السلام هنية، كما تحصل فريق "إتحاد عائلة أبو جزر- كراتيا" على المركز الثاني، وفريق شركة كابسي" العبور" على المركز الثالث.

وتعد هذه البطولة من أقوى البطولات الرمضانية على مستوى الأداء والمشاركة الجماهيرية والجوائز القيمة، حيث تقام هذه البطولة بشكل سنوي منذ عام 2008 ، على الشريط الحدودي لمدينة رفح ومن ثم انتقالها إلى وسط المدينة، وذلك وفاءا لروح المتضامنة الأمريكية ريتشيل كوري التي قُتلت على يد الجيش الإسرائيلي في عام 2003 أثناء دفاعها عن أصحاب البيوت المهدومة على الشريط الحدودي جنوب مدينة رفح ، حيث يجتمع الرياضيين سنويا للمشاركة في هذه البطولة في لمسة وفاء للمتضامنة ريشيل كوري التي تعتبر رمزاً واسما راسخا في أذهان سكان مدينة رفح خاصة وقطاع غزة عامة، والتي قضت حياتها رافضا غطرسة وجبروت الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ضد السكان الفلسطينيين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني