فيس كورة > أخبار

بودربالة العويران ومادجر ونادر السيد يُشاركون في أول مونديال للأيتام

  •  حجم الخط  

عزيز بودربالة .. سعيد العويران .. رابح مادجر.. ونادر السيد سفراء لأول مونديال للأيتام

المغرب/حنان الشفاع – 10/7/2015 - تحتضن القاهرة المصرية بطولة كأس العالم للأيتام لكرة القدم، "كأس ساتوك " من 30 غشت الى2 سبتمبر المقبل.

وقد أقامت الجهة المنظمة أمس بحضور عدد كبير من أساطير الكرة العربية والإفريقية والخليجية، يتقدمهم نجم الكرة المغربية عزيز بودربالة، الذي تم اختياره كسفير للمونديال، إلى جانب الجزائري رابح مادجر، الحارس المصري نادر السيد، عزيز العويران، والمدرب حسن شحاتة، وغيرهم من الأسماء العربية الوازنة، حفل سحور تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي نائب وزير الرياضة والشباب المصري، الزميل سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، وسفير مونديال الأيتام، فضلا عن الشيخة شيخة آل ثاني رئيسة مؤسسة "ساتوك"، وصاحبة فكرة مونديال الايتام، الذي سيعرف مشاركة ثمانية منتخبات عالمية بينهم منتخبي مصر وسوريا.

هذا ويعد لقاء القاهرة وحفل السحور فرصة للترويج للبطولة التي تعد الأولى من نوعها. ومن جهتها أعربت شيخة عن سعادتها بأن ترى حلمها يتحول الى حقيقة، وخاصة أن فكرتها داعمة للأطفال اليتامى الذين سيحضون بمزيد من الرعاية والاهتمام من خلال المونديال الذي سيعرف مشاركة منتخبات عالمية.

وبدوره أشاد سالم الحبسي سفير مونديال الايتام في كلمة القاها نيابة عن الاعلام الرياضي الخليجي، بفكرة الشيخة شيخة آل ثاني ، وقال إنها فكرة ولدت عملاقة، وستجد دعما اعلاميا عربيا و خليجيا كبيرا من اجل انجاح التظاهرة.

واعتبر أيضا أن المبادرة إنسانية، لكونها تهدف إلى مساعدة الأطفال، وبذلك وجب الدعم الاعلامي والمساندة. ومن جهته أعرب عزيز بودربالة نجم الكرة العربية.

والمنتخب المغربي الذي شرف العرب في مونديال 86 بالمكسيك، عندما قهر عمالقة الكرة العالمية، وتأهل للدور الثاني كأول إنجاز عربي، عن سعادته لاختياره كسفير لمونديال الأيتام، وأضاف بأنه حريص على المشاركة والمساهمة في مثل هذه المبادرات الإنسانية، سواء داخل المغرب أو خارجه، خاصة أن المبادرة تهدف إلى مساندة الاطفال اليتامى، وبذلك وجب على نجوم الكرة العربية دعم الفكرة والمشروع، الذي اعتبره بادرة عالمية الاولى من نوعها ستسجل للعرب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني