فيس كورة > أخبار

صور اتحاد كرة القدم يُقيم حفلاً تكريماً لأبطال موسم 2015 في الضفة

  •  حجم الخط  

اتحاد كرة القدم يُقيم حفلاً تكريماً لأبطال موسم 2014/2015

بيت لحم – دائرة الإعلام بالاتحاد – 12/7/2015 - كرّم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفرق الفائزة في ختام الموسم الكروي 2014-2015، في حفل أقيم مساء السبت في النادي الأرثوذكسي الثقافي ببيت جالا، وذلك برعاية من السيد الرئيس محمود عباس وبحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم واللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم وعبد المجيد ملحم مدير عام شركة "جوال" والأب ابراهيم فلتس رئيس أكاديمية يوحنا بولس الثاني وحضور رياضي وإعلامي كبير.

وأكد اللواء الرجوب أن هذا الموسم يعتبر استثنائياً قياساً بما مرت به الحركة الرياضية والتحديات التي واجهتها سواء في محافظاته الجنوبية بالحرب الشرسة التدميرية التي طالت العشرات من القامات الرياضية لكن الأسرة الرياضية نهضت من تحت الأنقاض، موجهاً التحية لكافة أهالي قطاع غزة، ومشيداً بفرع الاتحاد في لبنان والذي أقام دوري منتظم بالتوازي مع الدوري في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وشدد الرجوب على وحدة الرياضة وعدم تأثرها بالأبعاد السياسية والجهوية والفصائلية والأجندة الشخصية وهو ما يتضح بتكريم واحد يجمع المحافظات الشمالية والجنوبية برؤية واحدة وإدارة واحدة وبرنامج واحد، مشيراً إلى أنه سيصبح سنّة في المواسم المقبلة ضمن خطة الاتحاد لإقامة دوري واحد يعبر عن طموحات الاتحاد وتطلعات الشعب الفلسطيني.

وأشاد الرجوب بوحدة الرياضيين الذي أبوا إلا أن يكونوا عنصر وحدة تجسد بما حققه الفدائي بالمشاركة في كأس آسيا، والمستوى المميز الذي ظهر به في مباراتي التصفيات المزدوجة لكأس آسيا وكأس العالم من ناحية الندية والمهارات والروح والانسجام، مضيفاً أن فلسطين لم تعد لقمة سائغة وباتت منافساً قوياً.

كما أكد الرجوب أن مواجهة المنتخب السعودي إياباً ستكون في فلسطين بقرار رسمي من الفيفا دون مجاملة لأي طرف ولا مجال للتلاعب في موضوع رياضي بحت ورسالة الفيفا حسمت الأمر، مضيفاً أن الاتحاد سيحافظ على إنجاز الملعب البيتي.

وأشاد الرجوب بإنجاز اتحاد كرة السلة بتأهل المنتخب لنهائيات كأس آسيا، متمنياً من بقية الاتحادات أن تضع رؤى استراتيجية لإنتاج لاعب قادر على المنافسة وإداري وفني قادران على قيادة الألعاب الأخرى للإنجاز.

وأضاف الرجوب:"اعتقد البعض في الفترة الأخيرة أن مرحلة الرياضة انتهت، لكنهم لم يعوا أن من تقدم بتنازلات وانحنى هم الإسرائيليون بموافقتهم على كافة المطالب والخضوع لتحقيق رسمي من قبل الفيفا بناء على مواثيقه وقوانينه".

ووجه الرجوب تحيته للقطاع الخاص ممثلاً بشركة جوال وبنك فلسطين الداعمين الرئيسيين للرياضة الفلسطينية التي باتت مسؤولية الجميع.

ودعا الرجوب الأندية لإعادة دراسة معايير الاتحاد الآسيوي حتى يتسنى لها المشاركة بأقوى بطولات الأندية "دوري أبطال آسيا" والعمل على برامج وخطط بعيدة المدى مع مواكبة لتحديث القوانين والأنظمة واللوائح.

وأكد الرجوب أن القضايا القانونية تخضع لقوانين واضحة دون اجتهادات، لافتاً إلى قراره بتشكيل محكمة رياضية أسوة بكافة دول العالم لتكون وجهة لحسم القضايا الخلافية.

واختتم الرجوب حديثه بإشارته لجلسة لمجلس الاتحاد في الشهر المقبل لتقييم الموسم الماضي ودراسة الموسم المقبل، متمنياً أن تسير بقية الاتحادات على هذا النهج.

من جانبه اعتبر محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري أن اختيار محافظة بيت لحم لتكريم أبطال الموسم يعبر عن وحدة مكونات المحافظة ووقوفها في وجه الاحتلال.

ودعا البكري الشعب الفلسطيني للوقوف بجانب الأسرة الرياضية ضد الهجمة المبررة للاحتلال لإنهاء تطور الرياضة الفلسطينية، وضرورة انتزاع الحقوق الفلسطينية بالبعد الرياضي من أنياب الاحتلال.

وعبر مدير عام شركة جوال عبد المجيد ملحم عن فخره بالشراكة الاستراتيجية مع الاتحادات الرياضية وخاصة كرة القدم للسنة الخامسة على التوالي بالدعم اللازم للارتقاء بمستوى الرياضة الفلسطينية.

وأشار ملحم لتبني جوال البرامج والسياسات الكفيلة بتحقيق تغيير نوعي على مستوى كافة مدخلات النشاط الكروي في فلسطين وبما يحقق نقلة نوعية في مستوى الأداء الكروي والفكر الاحترافي والممارسة الإدارية للقائمين على الأندية الفلسطينية وذوي العلاقة بالشأن الكروي فنيين وإعلاميين، وبما يؤسس للتوافق على استراتيجية وطنية شاملة تستلهم عناصر الإنجاز والفعل على حد سواء.

وأكد ملحم أن جوال تتصدر قائمة المؤسسات الراعية والداعمة للرياضة بالرغم من معوقات الاحتلال من خلال دعم اتحادي كرة القدم وكرة السلة، والتي تندرج في إطار السعي الحثيث لتوفير الظروف الملائمة لكل ما من شأنه أن يرتقي بالمستوى التنموي الرياضي.

بدوره اعتبر عبد الحليم عطية رئيس نادي شباب الظاهرية في كلمة ممثلي الاندية أن هذا الاحتفال لم يكن ليتحقق لولا الجهود المشتركة من قبل اتحاد كرة القدم ممثلاً باللواء الرجوب وتعاون الأندية وإداراتها.

وأشار عطية إلى أن شباب الظاهرية حقق إنجازات كبيرة في كافة المجالات وعلى مدار مواسم متعددة نتيجة لوجود إدارة نشطة ذات خبرة في مجال الرياضة، وإدارات سابقة أوجدت قاعدة أساسية للانطلاق نحو البطولات والجماهير الوفية المخلصة التي رافقت الفريق أينما حل وارتحل.

وأضاف عطية: "إن نادي شباب الظاهرية حمل هموم قضيتنا الوطنية بامتياز باهتمامه بقضية الأسرى، والدفاع عن الرياضة الفلسطينية أمام سلطات الاحتلال".

فقرة التكريم

وفي ختام الحفل كرم اللواء جبريل الرجوب الشخصيات التالية:

الحكم أحمد الناجي (رياضي تاريخي ومخضرم)، سوزان شلبي عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لدورها الوطني على المستوى القاري، سمر الأعرج (تربوية ومؤسسة الكرة نسوية)، ريمون زبانة وداود متولي (قدامى الرياضيين)، نادي خوري (حكم قديم ومؤسس للتحكيم)، عرسان ابراهيم (حكم وتربوي وأمين سر رابطة الأندية)، واصف ضاهر (من أقدم الاعلاميين) سامي مكاوي (رياضي واعلامي مخضرم)، موسى الطوباسي وحاتم صلاح (من أشهر اللاعبين المخضرمين)، سهيل عيسى (عضو اتحاد سابق ورياضي قديم)، المرحوم خليل الحسيني (قدامى الرياضيين وعضو رابطة الأندية)، محافظ اريحا ماجد الفتياني، محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، رئيس نادي ارثوذكسي بيت جالا خضر ابو عبارة، محمود أبو وردة (أصغر لاعب شاب في المنتخب الوطني)، روزين عودة (أفضل لاعبة ناشئة وهدافة بطولة العرب) منتخب فلسطين لكرة السلة تقديرا لانجازه الآسيوي وتم تكريم رئيس الاتحاد خضر ذياب والأمين العام عزيز طينة وجيري ستيل المدرب ومساعده بوبي والحكم عنان دراغمة والمعالج محمود عبد القادر واللاعبون أمين سلمان وقصي عناني وحمزة عبد الله وسني سكاكيني وسامي عودة وطارق تميمي وأحمد يونس وأحمد هارون وجمال ابو شمالة ومهند عطاري وعماد قحوش.

كما كرم اتحاد كرة القدم الحكام ميشيل حنانيا وعماد بوجة وفاروق عاصي وناصر البلبول وحسام الحسين ومحمد جبريل وسامح القصاص ورياض سعدات وسعيد عبد الوهاب وحسام الحرازين وأمجد لقان.

وعلى صعيد المؤسسات كرم الرجوب شركة جوال (راعي دوري المحترفين) وبنك فلسطين (راعي الكرة النسوية) وتقديرا للمؤسسات والاندية المميزة تم تكريم مؤسسة يوحنا بولس (ابراهيم فلتس ) وسرية رام الله بالكرة النسوية ونادي اسلامي قلقيلية والأكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا.

وتقديرا للدور المتميز باسناد ودعم نشاطات الاتحاد تم تكريم الشرطة الفلسطينية والدفاع المدني والأمن الوطني والخدمات الطبية العسكرية وفندق الجراند بارك.

وكرم اللواء جبريل الرجوب الاتحادات الفرعية (شمال ووسط وجنوب) والدائرة الرياضية في كل من جامعة خضوري والجامعة الاميركية وجامعة القدس كما كرم جمعية الشبان المسلمين الخليل ومؤسسة بيت الطفل في الخليل للدور الاسنادي المتميز.

التتويج:

وبعد فقرة التكريم وتقديم الدروع والشهادات التقديرية تم تتويج أبطال الدوري للموسم 2014-2015 على النحو التالي:

- دوري جوال للمحترفين:

البطل الظاهرية والوصيف مركز بلاطة والثالث هلال القدس وصاحب أفضل جمهور (أهلي الخليل) ونالت هذه الفرق جوائز مالية من الشركة الراعية جوال.

عبد الحميد أبو حبيب (بلاطة) هداف الدوري

- كأس الشهيد ابو عمار:

البطل هلال القدس والوصيف نادي شباب يطا

- كأس فلسطين:

البطل أهلي الخليل والوصيف مركز بلاطة

- دوري الإحتراف الجزئي:

البطل سلوان والوصيف نادي السموع والهداف لؤي نصار.

- دوري الدرجة الثانية:

بطل الشمال طوباس والوسط أبناء القدس والجنوب جورة الشمعة

- دوري الدرجة الثالثة:

بطل الشمال شقبا وبطل الوسط كفر عين (المجموعة الأولى) وبيتللو (المجموعة الثانية) وبطل الجنوب نادي بني نعيم

- دوري الانتظار:

بطل الشمال يعبد وبطل الوسط صورباهر (المجموعة الأولى) وخربثا بني حارث(المجموعة الثانية) وبطل الجنوب إسلامي صورباهر.

- دوري بنك فلسطين للكرة النسوية:

سرية رام الله البطل وديار بيت لحم الوصيف

- كأس رئيس الاتحاد للكرة النسوية:

البطل سرية رام الله والوصيف ديار بيت لحم

- دوري الشباب تحت 19 سنة:

البطل هلال القدس والوصيف نادي جنين

- دوري الناشئين تحت 16 سنة:

البطل مؤسسة البيرة والوصيف أكاديمية أطفال بلا حدود

تكريم خاص للواء جبريل الرجوب

وقدم عدد من قدامى الرياضيين تكريما خاصا للواء جبريل الرجوب تقديرا لخدماته الجليلة في القطاع الرياضي كما قام رئيس نادي الظاهرية بتقديم درع تقديري للواء الرجوب، وقد تخلل الحفل الذي تولى عرافته منير الغول ورند خضير فقرة فنية للمطرب عمار حسن وتراثية لفرقتي أصايل ونادي ابو ديس للدبكة الشعبية.























































































































 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني