فيس كورة > أخبار

شحادة .. نجم فلسطيني يتألق في الدوري السويسري الممتاز !

  •  حجم الخط  

من إكتشافات فيس كووورة :

شحادة .. نجم فلسطيني يتألق في الدوري السويسري الممتاز !

غزة/هشام معمر (فيس كووورة) 13/7/2015 - هو أحد الطيور المهاجرة إلى سويسرا, ما زال يسكنه بل ويحدوه الأمل أن يمثل منتخب بلاده فلسطين في قادم المنافسات والمواعيد.

نجم من طراز رفيع خطف الأنظار سريعاً ليثبت نفسه نجم كبير في ميادين كرة القدم السويسرية.

صالح شحادة، مواليد 25 أغسطس 1994، يبلغ من العمر 21 ربيعاً, يلعب في مركز رأس حربة مهاجم ويبلغ طوله 1,83 سم, ترعرع في مدينة ناتيرس السويسرية لعائلة فلسطينية تنحدر أصولها لقرية صفا الواقعة في غرب مدينة رام الله وشرقي مدينة الرملة المحتلة عام 1948.

يتميز بقدرات تهديفية كبيرة وضعته محط أنظار للعديد من الأندية السويسرية في الدوري الممتاز.

يجيد اللعب بقدميه اليمنى واليسرى مما يجعله يشكل إزعاجاً كبيرا لدفاعات الخصوم وخطرا كبيرا على شباكهم , و يمتاز بالسرعة الفائقة  في نقل الكرة وتسلميها ، ولديه القدرة في التسديد من مسافات بعيدة.

إمكانياته وقدراته المميزة جعلته المهاجم الأول لفريق ثون في الدرجة الممتازة, بعدما إنتقل من فريق ناتيرس الذي يلعب في الدرجة الأولى في صفقة أسمتها الصحافة السويسرية بصفقة " المستقبل لهجوم ثون " حين وقع اللاعب عام 2014 على عقد يمتد 4 سنوات حتى نهاية العام 2018.

شحادة تدرج من الأعمار السنية لفريق ناتيرس منذ يوليو 2011 , بدءاً من فريق الناشئين مروراً بالشباب وصولاً إلى الفريق الأول.

وشارك مع ناتيرس في 4 مواسم متتالية بمجموع 58 مباراة سجل من خلالها 19 هدف ويعتبر الموسم 2012/2013 الأبرز لهذا اللاعب حين سجل 12 هدف من مجموع 25 مباراة في موسم كامل.

ومن المقرر في شهر يوليو الحالي أن يشارك اللاعب مع فريق ثون السويسري في الدوري الأوروبي في سابقة هي الأولى من نوعها كأول لاعب فلسطيني يشارك رسمياً في الدوري الأوروبي حين يواجه فريقه الفريق الصهيوني هبويل بئر السبع في 16 و 23 يوليو الحالي بنظام ذهاب وإياب في الدور الثاني من البطولة.

ويعتبر فريق ثون أحدى أبرز الفرق السويسرية التي تلعب في الدوري الممتاز حيث احتل الموسم الماضي المركز الرابع في الدوري ليخطف بطاقة الصعود المباشر للدوري الأوروبي.

معاناة كبيرة والآم غربة وجراح نكبة دامت طويلاً, عوامل ساهمت في إبعادهم عن وطنهم الأصلي فلسطين, طيور مهاجرة تحلق في سماء الساحرة المستديرة كرة القدم حاملة في طياتها أهداف ورسائل عدة, أهمها أنه  بالرغم من المعاناة و المأساة والظروف الصعبة القاسية التي تمر بها بلادنا المحتلة, إلا أنها لا تزال منبعاً للمواهب الكروية.

طيور مهاجرة ربما لا نعلم عنها أو لا نستطيع  تحديد أمكان تواجدها حيث أنها مشتتة في أصقاع الكون بعد نكبة هجرة عام 1948, لكن أبينا إلا أن نبحث عنها وأن نعمل جاهدين على اكتشافها للاستفادة من إمكانياتها وقدراتها في تمثيل منتخب الوطن فلسطين لإسعاد شعب يأبى الذل والهوان ويطمح لفرحة تصنعها جراح وآلام.

 





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني