فيس كورة > أخبار

كاسبرجاك يعود لتدريب المنتخب التونسي من جديد

  •  حجم الخط  

كاسبرجاك يعود لتدريب المنتخب التونسي من جديد

تونس/وكالات – 14/7/2015 - ذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الاثنين انه تعاقد مع الفرنسي هنري كاسبرجاك للإشراف على منتخبه خلفا للبلجيكي جورج ليكنز الذي ترك منصبه الشهر الماضي بحجة عدم دفع مكافآته خلال الامم الافريقية مطلع العام في غينيا الاستوائية.

وهي المرة الثانية التي يشرف فيها كاسبرجاك (69 عاما) على منتخب تونس بعد الأولى حين قاده إلى نهائي أمم أفريقيا 1996 وخسر أمام جنوب أفريقيا المضيفة (0/2) في أول مشاركة للأخيرة بعد رفع الحظر الذي كان مفروضاً عليها بسبب سياسة التمييز العنصري، أمام 80 الف متفرج تقدمهم الرئيس الراحل نيلسون مانديلا.

وأشرف كاسبرجاك الذي ساهم في حلول منتخب بلده الاصلي بولندا في المركز الثالث في مونديال 1974 في ألمانيا الغربية، أيضا على منتخبات ساحل العاج والمغرب والسنغال ومالي التي تركها بعد خروجها من الدور الاول في امم افريقيا 2105.

وستكون المهمة الاولى لكسبرجاك مع تونس الرابعة أفريقيا في آخر تصنيف للاتحاد الدولي والتي تأهلت 4 مرات إلى نهائيات كأس العالم وأحرزت أمم أفريقيا مرة واحدة عام 1994، في مواجهة ليبيريا في ايلول/سبتمبر ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات البطولة القارية التي تستضيفها الغابون مطلع 2017.

وكان الاتحاد التونسي اعلن اواخر حزيران/يونيو انهاء العلاقة بالتراضي مع ليكنز الذي يمتد عقده حتى آذار/مارس 2016،

وقال الاتحاد التونسي في بيان حينذاك "قررنا انهاء العلاقة بالتراضي بين الطرفين من دون ان يدفع الاتحاد او ليكنز اي مبلغ".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني