فيس كورة > أخبار

برعاية جوال : إبداع تبدع في لقاء الافتتاح دوري سلة الضفة

  •  حجم الخط  

برعاية جوال : إبداع تبدع في لقاء الافتتاح دوري سلة الضفة

 

بيت لحم-  وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد-  اطلق خضر ذياب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة "كرة بداية" دوري الدرجة الممتازة للموسم الرياضي 2012، وذلك  في صالة العمل الكاثوليكي بين فريقي ابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت جالا في لقاء غلبت عليه الاثارة  انتهى بفوز ابداع بالنتيجة 79-57، وذلك برعاية حصرية من شركة "جوال".

 

وجرى حفل الافتتاح بحضور معن ملحم مدير عام شركة "جوال" ومحمد البكري رئيس اتحاد الكاراتيه و جورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق، واعضاء اتحاد السلة ماجد بنورة ومحمد زيادة وفؤاد ربيع واحمد عيد وسالم سماعنة بالاضافة الى مصطفى الصوباني مدير مخيم الدهيشة، ورجل الاعمال خضر الجراشي ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي وبعض رؤساء الاندية واعضاء الاتحادات الرياضية وجماهير غفيرة غصت بهم صالة العمل الكاثوليكي.

 

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته الزميل محمد اللحام بالترحيب بالحضور، ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني ودخلت فرقة كشافة "المعمدانية" الساحة حاملة اسماء الفرق المشاركة، بعد ذلك قدمت فرقة ابداع لوحة فلكلورية نالت اعجاب الجميع.

 

كلمة اتحاد السلة

ثم اعطيت الكلمة لرئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب الذي قال "للعام الرابع على التوالي ينظم الاتحاد الفلسطيني هذا الدوري الذي يليق بالفرق والجماهير الفلسطينية المتعطشة الى عالم الكرة البرتقالية لكن الدوري في هذا العام له نكهة خاصة لانه يضم نخبة من الفرق الفلسطينية من مختلف نواحي الضفة الغربية كما ان الدوري يضم نخبة من اللاعبين الكبار الذين شهدت لهم ملاعب الوطن.

 

وحيا ذياب اللواء جبريل الرجوب قائلا "نحيي قائد المسيرة اللواء جبريل الرجوب الذي لا يعرف الكلل ولا الممل ووصل برياضتنا الفلسطيني الى حدود العالمية في هذا الزمن القصير حتى ان العديد من الرياضيين والمتابعين وصفوا ذلك بالمعجزة".

 

وقدم ذياب خالص شكره للشركة العملاقة "جوال" التي وصفها بالمساند الاول والداعم الرئيس للرياضة الفلسطينية في وقت وقفت العديد من مؤسسات القطاع الخاص متفرجة على ما يحصل وتمنى ذياب لجوال مزيدا من التقدم والازدهار.

 

كما وجه ذياب شكره الى جماهير كرة السلة وخاصة الحاضرة مهرجان الافتتاح والاعلام الرياضي الذي وصفه بالوجه المشرق للرياضة وحيا ذياب الجنود المجهولين قضاة الملاعب ولجان الاتحاد وكل المساندين لاتحاد السلة.

 

كلمة جوال

اما معن ملحم مدير عام "جوال" الذي حرص على حضور الافتتاح رغم انشغاله فقال "ان جوال التي حرصت على تقديم رعايتها لاتحاد كرة السلة لتؤكد على ايمانها بأهمية قطاع الشباب بناة الوطن فهم عموده الفقري، واتحاد السلة واحد من اميز وانشط الاتحادات الرياضية باعتبار كرة السلة هي اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم.

 

واضاف "لقد عملنا مع هذا الاتحاد في السنوات الماضية ووجدنا ان رعايتنا لنشاطاته تصب في مصلحة الشباب بناة الوطن وما الانشطة والبطولات التي ينظمها الاتحاد وعدد المنخرطين في هذه الانشطة ليؤكد على مدى حرص هذا الاتحاد على تنويع انشطته وبطولاته وبالتالي استفادة الكثيرين من خدماته.

 

وتمنى ملحم للرياضة الفلسطينية النجاح والفلاح في ظل اللواء الرجوب الذي يبذل المستحيل من اجل رفع راية الرياضة في مختلف المحافل، وشكر ملحم الجماهير الرياضية والاعلام الرياضي كما وتمنى على القطاع الخاص ان يأخذ دوره في رعاية الرياضة الفلسطينية.

 

بعد ذلك دخلت الفرق المشاركة والتقطت الصور التذكارية مع الفريقين وانطلقت المباراة التي جاءت كالتالي:

ابداع – ارثوذكسي بيت جالا

الربع الاول:

بدأ الفريقان اللقاء بداية جميلة ومنظمة مع استثمار الـ24 ثانية، لكن ابداع كان الافضل في التسجيل وظهر الانسجام واضحا اكثر بين لاعبيه، واستطاعوا توسيع الفارق مع اول اربع دقائق من الدوري الى 8 -1 ما دفع ماهر مطر مدرب بيت جالا الى طلب وقتا مستقطعا لتقديم بعض الخطط والنصائح للاعبيه.

 

وتالق بشكل واضح عملاق ابداع اياد عبد الله تحت السلتين فيما برز عبد الله جبر في تسجيل الثلاثيات.

 

وبعد اتساع الفارق الذي وصل الى 15 – 3 قام مدرب بيت جالا باكثر من تبديل في صفوف فريقه سعيا لتعديل الفارق ونجح في ذلك المخضرم تشارلي قطان الذي سجل ثلاثيتين ولا اجمل وسار الربع بعدها نقطة هنا واخرى هناك في ظل تشجيع جماهيري كبير حتى انتهى الربع بنتيجة 24- 16 لصالح ابداع.

 

الربع الثاني:

بداية الربع جاءت بثنائية من المسافة  المتوسطة لبيت جالا الذين لعبوا  بدفاع محكم وظهرت الكرات المقطوعة من ابداع نتيجة التسرع  الواضع على بعض اللاعبين.

 

وواصل ابداع لعبه بطريقة دفاع المنطقة فيما غير بيت جالا طريقة لعبه من دفاع المنطقة المتأخر الى الدفاع الضاغط على اللاعب المستحوذ على الكرة والذي تحول في بعض الاحيان الى دفاع الرجل لرجل للسيطرة على مفاتيح اللعب في فريق ابداع ونجح في ذلك حيث قلص الفارق لاول مرة الى نقطة واحدة مع انتصاف هذا الربع .

 

بيت جالا مع اندفاعهم نحو التقدم بالنتيجة وتسرعهم يفقدون الكرة وثنائية من اختراق للاعب يحيى الخطيب ليوسع الفارق الى ثلاث نقاط.

 

بيت جالا بقي على نفس اسلوبه في الدفاع الرائع الذي استخدمه في هذا الربع ونجح في التقدم لاول مرة بفضل ثلاثية كمال مكركر لتصبح النتيجة 28- 29، واستمر الربع بعد ذلك سلة بسلة وظهرت الاخطاء تحت السلة على بيت جالا نتيجة التسرع الواضح من بعض اللاعبين واستغل ذلك يحيى الخطيب مسجلا ثلاث ثلاثيات ولا اجمل موسعين الفارق مرة اخرى في المجموع العام الى 41- 34 فيما انتهى الربع لبيت جالا بالنتيجة 18-17.

 

الربع الثالث:

ربع من طرف واحد، ابداع كان الافضل هجوما ودفاعا، فيما واصل بيت جالا اضاعة الفرص نتيجة التسرع الواضح من لاعبيه، حسام عبيد من ابداع تميز في تسجيل الثلاثيات فيما ظهر بشكل ملفت احمد قنديل اياد عبد الله ويحيى الخطيب في الاختراق والتسجيل وانتهى الربع لابداع بالنتيجة 18-8.

 

الربع الرابع:

استمرت الافضلية خلال هذا الربع لابداع الذي عمل على توسيع الفارق مستغلا خبرة لاعبيه على حساب بيت جالا الذين تراجع ادائهم في ظل التبديلات المستمرة وعدم الانسجام الكافي بين اللاعبين.

 

بيت جالا لعب في نهاية الربع بطريقة الدفاع رجل لرجل سعيا لتعديل النتيجة لكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي الربع لابداع بالنتيجة 20 -15

وانتهت  المباراة بفوز ابداع الدهيشة بالنتيجة 79-57

 

تشكيلة ابداع: يحيى الخطيب، مهدي عيد، اياد عبد الله، حسام عبيد، عبد الله جبر، خالد خميس، احمد قنديل، احمد عقاب، فراس شعلان، وليد جفال، ثائر جفال، رمزي حفال، نادر الغلاسي، يوسف عدوي.

 

مدرب الفريق محمد عدوي

 

تشكيلة بيت جالا: رائد ابو رمان، خليل حرب، كمال المكركر، تشارلي قطان، نزار مطر، رفيق نصر الله، داوود مليحة، بيتر قندلفت، شادي بهنان، طارق نبهان، جورج زيدان، ياسر ديرية، مارسيل عمير، عبد الله عدوي.

مدرب الفريق ماهر مطر.

 

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، مفلح عقل.

سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: انيس سماعنة.

 

محمد عدوي: سعيد بمستوى لاعبيه

واعرب محمد عدوي مدرب فريق ابداع عن سعادته بالمستوى المتقدم الذي ظهر فيه لاعبو ابداع خلال اللقاء، وتمنى ان يقدم الفريق العروض التي تليق به مع مرور الوقت.

 

وشكر عدوي مشجعي فريق ابداع وجماهيره الوفية على وقفتهم الدائمة خلف الفريق حيث اصبحوا اللاعب الرئيس في عالم كرة السلة الفلسطينية.

 

ماهر مطر: راض رغم الخسارة

من جانبه اعرب ماهر مطر مدرب فريق بيت جالا عن رضاه لمستوى لاعبيه رغم الخسارة، مؤكدا انهم قدموا عرضا ممتعا بالرغم من المدة القصيرة التي تدربوا خلالها استعدادا للدوري.

 

وقال ان الفريق عزز بالعديد من اللاعبين من ترسنطة بيت حنينا وينقصه الانسجام الذي بالتأكيد سيعزز خلال الايام القادمة.

 

 

شذرات من اللقاء:

  امتلأت صالة العمل عن بكرة ابيها بالمشجعين الذين هتفوا طوال اللقاء مما أضاف اليه نكهة خاصة.

• شركة جوال كعاتها قامت خلال اللقاء بتوزيع الهدايا الدعائية على المشجعين.

• عبد الله جبر لاعب ابداع سجل اول ثنائية بالدوري.

• خليل حرب لاعبي أرثوذكسي بيت جالا سجل اول رمية حرة بالدوري.

• عبد الله جبر سجل اول ثلاثية في الدوري.

• اول لاعب يخرج من المباراة بالأخطاء الخمسة جورج زيدان من بيت جالا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني