فيس كورة > أخبار

ميدو .. مدرباً للإسماعيلي

  •  حجم الخط  

ميدو .. مدرباً للإسماعيلي

القاهرة/وكالات – 14/7/2015 - أعلن النادي الإسماعيلي المنتمي للدوري المصري الممتاز لكرة القدم توصله إلى اتفاق للتعاقد مع أحمد حسام (ميدو) لاعب ومدرب الزمالك السابق لكنه سيكشف كافة تفاصيل العقد غدا الأربعاء.

وقال الإسماعيلي بموقعه على الإنترنت صباح اليوم الثلاثاء "أنهي مسؤولو النادي الإسماعيلي اتفاقهم مع أحمد حسام ميدو كمدير فني خلفا لطارق يحيي المدير الفني السابق."

وأضاف "سيتم الإعلان الرسمي عن التعاقد مع ميدو يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي وسيتم من خلاله توضيح كافة أمور التعاقد والإعلان عن الجهاز المعاون لميدو."

وأنهى الإسماعيلي مشواره في الدوري المصري باحتلال المركز السادس بينما يبدو الزمالك الآن على أعتاب إحراز اللقب لأول مرة منذ 2004 إذ يحتاج إلى أربع نقاط فقط من أربع مباريات.

وذكرت تقارير أن ميدو سيقود الإسماعيلي في منافسات كأس مصر بالموسم الجاري.

وبعد الاعتزال وعمره 30 عاما كان ميدو قريبا من العمل في مجال التدريب لأول مرة بقيادة النادي المصري البورسعيدي لكنه تلقى عرضا مفاجئا ليتولى تدريب ناديه الزمالك الذي شهد بدايته كلاعب في 1999.

وأصبح ميدو أصغر مدرب في تاريخ الزمالك عندما تولى المسؤولية في يناير كانون الثاني 2014 وقبل نحو شهر واحد من بلوغ عامه 31.

وقاد ميدو الزمالك لاحتلال المركز الثالث بالدوري كما فاز بكأس مصر لكنه أقيل من منصبه في 29 يوليو تموز 2014 بعد التعادل على أرضه مع مازيمبي من الكونجو الديمقراطية في دوري أبطال أفريقيا وعين بعدها بفترة كرئيس لقطاع الناشئين بالنادي.

ورغم إقالة ميدو أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك أكثر من مرة أنه سيستعين بميدو مجددا عندما يقرر المدرب البرتغالي الحالي جيزوالدو فيريرا الرحيل عن منصبه. وانتهى عقد فيريرا بشكل رسمي منذ يومين لكنه سيقود الزمالك في الدوري المصري أمام النصر غدا الأربعاء وسط توقعات بموافقته على البقاء حتى نهاية الموسم الجاري على الأقل.

وخاض ميدو مشوارا متذبذبا مع منتخب مصر وأحرز 19 هدفا في 51 مباراة دولية بينما اعتزل اللعب في يونيو حزيران 2013 بعد تراجع مستواه بسبب الغياب لفترات طويلة بسبب الإصابات.

ولعب ميدو (32 عاما) في أندية أوروبية كبيرة مثل أياكس أمستردام وأولمبيك مرسيليا وروما وتوتنهام هوتسبير قبل أن يتراجع مشواره قرب النهاية وتكون آخر محطاته في فريق بارنسلي المغمور.

وبعد الاعتزال عمل ميدو - الذي يلقبه مشجعوه باسم العالمي - في مجال تحليل المباريات عبر التلفزيون وحظي بشهرة كبيرة أيضا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني