فيس كورة > أخبار

لجنة رقابة "الفيفا" على تجاوزات إسرائيل تُباشر أعمالها نهاية يوليو الجاري

  •  حجم الخط  

لجنة رقابة "الفيفا" على تجاوزات إسرائيل تُباشر أعمالها نهاية يوليو الجاري

القدس/دائرة الاعلام بالاتحاد – 14/7/2015 - قال اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن لجنة الرقابة الدولية لمتابعة قرارات كونجرس الفيفا الخامس والستون، بشأن الرياضة الفلسطينية، ستبدأ عملها اواخر يوليو الحالي.

وأكد الرجوب أنه تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لحضور الاجتماع الاول للجنة، الذي سيقام في زيوريخ في 28 يوليو/تموز الحالي.

واشار الرجوب الى أن الدعوة تضمنت تأكيدا على انطلاق اعمال اللجنة التي ستتابع تنفيذ قرارات كونجرس الفيفا المُنعقد في 29 مايو/ ايار الماضي في زيوريخ، اتجاه الرياضة الفلسطينية وانهاء معاناتها نتيجة الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحقها من الاحتلال الاسرائيلي، وفتح الافاق امامها من أجل التطور اسوة بكل الاتحادات الوطنية بالعالم.

وسيبحث الاجتماع المرتقب الاليات التي ستعمل خلالها اللجنة، بالاضافة الى مكوناتها وباقي الامور اللوجستية المتعلقة بالعمل والاجتماعات واماكن انعقادها.

كما سيتضمن الاجتماع تقديم توضيح كامل عن التفويض الممنوح للجنة ومهامها واهدافها والتخطيط لانجاز المرحلة القادمة التي تتطلع اليه.

يشار الى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد اوكل مهمة رئاسة اللجنة للوزير الجنوب افريقي، طوكيو سيكسويل، رئيس منظمة غلوبال ووتش العالمية، ورفيق درب الزعيم الراحل نيلسون مانديلا.

وكان سيكسويل قد سبق له زيارة فلسطين وعاين الكثير من الجرائم والانتهاكات التي اقترفتها سلطات الاحتلال بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني