فيس كورة > أخبار

كوفي عنان يرفض رئاسة لجنة الإصلاحات بالفيفا

  •  حجم الخط  

كوفي عنان يرفض رئاسة لجنة الإصلاحات بالفيفا

زوريخ/وكالات – 21/74/2015 - أعلن مصدر مقرب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء ان رئيس لجنة الهيئة الكروية العالمية المكلف بالاصلاحات "سيعين قريبا جدا" ولن يكون الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان.

واوضح المصدر ان هذه اللجنة المكونة من 10 اعضاء ورئيس ستبدأ العمل بشرعة بغية تقديم "تقرير موجز" حول مشاريع الاصلاح خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا المقرر في ايلول/سبتمبر المقبل.

واضاف "لذلك سيتم تعيين رئيس لهذه المجموعة قريبا جدا"، موضحا ان "هذه الشخصية المستقلة ستعين من طرف رئيس الفيفا (جوزيف) بلاتر والاتحادات القارية".

وتم التطرق في وقت من الاوقات الى اسم كوفي انان، بيد ان احد ممثلي مؤسسته اكد الثلاثاء لفرانس برس انه (كوفي) "لم يتم الاتصال به رسميا وانه لا ينوي توسيع حقل انشطته الكثيرة جدا".

وسيتم اختيار الاعضاء العشرة الاخرين من قبل الاتحادات القارية الاربعة الاكثر اهمية (الاتحاد الاوروبي، الاتحاد الافريقي، اتحاد الكونكاكاف والاتحاد الاسيوي) بتعيين كل منها على الخصوص لعضوين.

واضاف المصدر ذاته: "كل اتحاد من الاتحادات الاربعة الكبرى بامكانه تعيين عضو من عالم كرة القدم واخر من خارجه. لنحاول الحصول على لجنة مختلطة".

وكان بلاتر الذي اعلن انه لن يترشح للانتخابات الرئاسية للفيفا في 26 شباط/فبراير المقبل، اكد ان بين الاصلاحات ذات الاولوية هي الحد من تراكم ولايات الرئيس (بلاتر نفسه يرأس الفيفا منذ عام 1998، ولايته الخامسة على التوالي الان)، وتعزيز الضوابط المركزية للنزاهة بالنسبة لاعضاء اللجنة التنفيذية وادخال حدود زمنية لشغل المناصب واعتماد اعلى معايير الحوكمة في ادارة هياكل كرة القدم على جميع المستويات، بما في ذلك الاتحادات القارية والوطنية الاعضاء، فضلا عن كشف رواتبهم الشخصية.

وتابع المصدر ان هذه الاصلاحات ستدخل حيز التطبيق "بمجرد المصادقة عليها من طرف ال209 عضوا في الفيفا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني