فيس كورة > أخبار

الأهلي يهزم الزمالك بهدفين نظيفين

  •  حجم الخط  

القمة 110 أهلاوية بسبب مؤمن زكريا

الإسكندرية/وكالات – 21/7/2015 - أرجأ الأهلي تتويج منافسه العنيد الزمالك رسميا بلقب الدوري المصري لكرة القدم وتغلب عليه (2/0) اليوم في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة السابعة والثلاثين من المسابقة ليظل أمل الأهلي قائماً في التتويج باللقب من الناحية النظرية.

وأفسد الأهلي احتفالات الزمالك المبكرة بالتتويج المرتقب بلقب الدوري حيث كان الزمالك بحاجة إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم ليتوج رسميا بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 11 عاما.

ولكن أصحاب الرداء الأبيض قدموا واحدة من أسوأ المباريات في مسيرتهم بالمسابقة هذا الموسم وخسروا بهدفين ليتجمد رصيد الفريق عند 83 نقطة بفارق ست نقاط أمام الأهلي الذي تتبقى له مباراتان مؤجلتان أمام سموحة وإنبي.

وفي المقابل ، يستطيع الزمالك حسم اللقب رسميا بانتزاع نقطة واحدة من المباراتين المتبقيتين له بالبطولة أمام طلائع الجيش ووادي دجلة حتى يتجنب فقدان اللقب لصالح الأهلي إذا حقق الأخير الفوز في مباراتيه المقبلتين وتساويهما في النقاط حيث يصبح الحسم في هذه الحالة لفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين علما بأن مباراة الدور الأول بينهما انتهت بالتعادل 1 / 1 .

وأنهى الأهلي الشوط الاول للمباراة متقدما بهدف سجله مؤمن زكريا في الدقيقة 32 وذلك بعد سبعة شهور من انتهاء إعارته من إنبي للزمالك وانتقاله للأهلي حيث كانت مباراته اليوم هي القمة الأولى له بقميص الأهلي.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء الزمالك ولكن تغييرات الأهلي أعادت السيطرة للفريق على مجريات اللعب في الوقت المناسب ليحافظ الفريق على تقدمه رغم تغييرات الزمالك الهجومية.

واستغل مؤمن زكريا ضربة حرة للأهلي وسجل هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة 81 ليفوز الأهلي بالقمة (الكلاسيكو المصري) 110 بين الفريقين في الدوري المصري.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد حازم إمام لاعب الزمالك لاعتدائه على رمضان صبحي نجم الأهلي.

وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من الفريقين ولكنها لم تشكل أي خطورة في ظل التحفظ الدفاعي الواضح من الفريقين والذي تحطمت أمامه كل المحاولات الهجومية.

وبعد مرور الدقائق الأولى ضمن خطورة حقيقية على المرميين ، شن الأهلي هجمة سريعة في الدقيقة التاسعة ولعب باسم علي نجم الأهلي الكرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن الكرة ارتطمت بقدم زميله المهاجم عماد متعب تحت ضغط من الدفاع لتخرج إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة التالية ، شن الأهلي هجمة مماثلة ولعب مؤمن زكريا الكرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن دفاع الزمالك أبعدها قبل متعب.

ورد أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك بتسديدة ضعيفة زاحفة من مسافة بعيدة لم يجد شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي صعوبة في التصدي لها.

وبعد عدة محاولات غير مجدية من الفريقين ، شن الأهلي هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرى ووصلت الكرة إلى مؤمن زكريا داخل حدود منطقة الجزاء في مواجهة مرمى الزمالك حيث هيأ اللاعب الكرة لنفسه وسددها دون أي مضايقة من دفاع الأهلي ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يسار الحارس أحمد الشناوي.

وظل الأهلي هو الأكثر استحواذا على الكرة وسيطرة على مجريات اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق التالية فيما افتقدت محاولات الزمالك الهجومية للفاعلية والدقة المطلوبة فلم تظهر خطورة حقيقية على المرميين.

وشهدت الدقيقة 25 هجمة خطيرة سريعة للزمالك مرر منها أحمد توفيق الكرة من الناحية اليمنى إلى مصطفى فتحي الذي سددها من داخل المنطقة ولكن الكرة ذهبت عاليا.

ونال باسم علي إنذار في الدقيقة 30 لإعاقته باسم مرسي مهاجم الزمالك من أجل إيقاف هجمة مرتدة سريعة للزمالك ليغيب باسم علي عن مباراة الأهلي المقبلة أمام سموحة للإيقاف بسبب الإنذارات.

وأسفرت محاولات الأهلي الهجومية عن هدف التقدم في الدقيقة 32 عندما خطف باسم علي الكرة من لاعبي الزمالك في وسط الملعب واندفع بالكرة دون ملاحقة من المدافعين ثم لعب الكرة عرضية حاول أحمد توفيق إبعادها من على حدود منطقة الجزاء قبل عبد الله السعيد لاعب الوسط ولكنه هيأ الكرة إلى مؤمن زكريا الذي سددها قوية في زاوية صعبة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم للأهلي.

ونال باسم مرسي إنذارا في الدقيقة 36 بعد التحام قوي مع شريف حازم.

ورغم حاجته لتعديل النتيجة ، غاب التركيز عن هجوم الزمالك وظل الأهلي أكثر سيطرة على مجريات اللعب في الدقائق التالية.

وسدد باسم مرسي ضربة حرة للزمالك من مسافة 30 ياردة ولكنها مرت بجوار القائم على يمين إكرامي.

وكثف الزمالك محاولاته الهجومية في نهاية الشوط الأول وسنحت الفرصة لمصطفى فتحي في الدقيقة الأخيرة من الشوط عندما مرت الكرة من دفاع الأهلي ووصلت إليه داخل منطقة الجزاء لكنه لكم يجد المعاونة الكافية لتضيع منه الفرصة تحت ضغط الدفاع وينتهي الشوط بتقدم الأهلي 1 / صفر.

وتحسن أداء الزمالك في بداية الشوط الثاني ولكنه كاد يدفع الثمن غاليا من خطأ لحارسه الشناوي الذي وصلت إليه الكرة من الدفاع في الدقيقة 52 ولجأ لمراوغة متعب ثم مرر الكرة مفاجئة إلى زميله محمد كوفي الذي أخطأ في التعامل مع الكرة لتصل منه إلى مؤمن زكريا الذي سددها سريعا في اتجاه المرمى لكنها افتقدت للدقة لتمر الكرة بجوار القائم.

وأدرك المدرب البرتغالي جوزوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك صعوبة استمرار لاعبه المخضرم أحمد عيد عبد الملك البعيد تماما عن مستواه ليخرجه من الملعب في الدقيقة 56 ويدفع مكانه باللاعب يوسف أوباما.

ونال حسام عاشور لاعب وسط الأهلي إنذارا في الدقيقة 57 للتدخل العنيف مع إبراهيم صلاح لاعب الزمالك.

ووسط صحوة الزمالك وضغطه على لاعبي الأهلي ، شن الأهلي هجمة مرتدة سريعة عن طريق مؤمن زكريا من الناحية اليسرى في الدقيقة 61 ثم مرر زكريا الكرة عرضية إلى متعب أمام منطقة الجزاء مباشرة حيث هيأ متعب الكرة لنفسه وسددها من خارج المنطقة لتلمس قدم أحد المدافعين وتخرج فوق المرمى.

ونال حسام غالي لاعب الأهلي إنذارا في الدقيقة 63 للخشونة مع إبراهيم صلاح.

ودفع فتحي مبروك المدير الفني للأهلي باللاعب رمضان صبحي في الدقيقة 63 بدلا من عبد الله السعيد الذي بذل جهدا هائلا في المباراة كما دفع بالمهاجم الشاب عمرو جمال بدلا من عماد متعب في الدقيقة 70 فيما دفع فيريرا بالمهاجم عبد الله سيسيه بدلا من معروف يوسف في الدقيقة 73 أملا في تسجيل هدف التعادل.

وعاد الأهلي لضغطه الهجومي على الزمالك في الربع ساعة الأخير من المباراة بفضل التغييرات التي أجراها الفريق.

واحتسب الحكم ضربة حرة لوليد سليمان لاعب الأهلي على حدود منطقة الجزاء وأنذر علي جبر لاعب الزمالك في الدقيقة 80 رغم محاولات اللاعب لإقناع الحكم بأنه لم يلمس وليد سليمان.

وسدد مؤمن زكريا الضربة الحرة في الدقيقة 81 حيث لعب الكرة في زاوية صعبة على يمين إكرامي محرزا هدف الاطمئنان.

ورغم محاولات الزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة كان الأهلي أكثر هدوءا لينهي اللقاء لصالحه.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة ، اعتقد حازم إمام لاعب الزمالك أن وقوف رمضان صبحي على الكرة بمثابة استهانة بالزمالك مما دفعه لركله في قدمه فلم يتردد الحكم في طرده ليغيب عن مباراتي الفريق المتبقيتين في الدوري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني