فيس كورة > أخبار

حمى الملاعب المعشبة

  •  حجم الخط  

حمى الملاعب المعشبة

كتب /أسامة فلفل – 24/7/2015 - رغم الظروف الصعبة والحصار والتحديات الكبيرة التي تكابدها الحركة الرياضية الفلسطينية ولاسيما بعد الحرب والعدوان على القطاع واستهداف البنية التحتية الرياضية والملاعب ينهض الرياضي الفلسطيني العصري من رحم المعاناة وقلب التحديات بهمة عالية وإصرار كبير يرسم من خلاله ملامح المستقبل الزاهر بفكره الخصب وتطلعاته وطموحاته الرياضية.

اليوم نماذج متعددة للملاعب المعشبة أخذت في الانتشار في المحافظات الجنوبية وبشكل ملموس وملحوظ حيث ازدانت كل المحافظات بهذه المشاريع الرياضية التي تعكس حجم الطموح والتحدي ومدى الإقبال على ممارسة النشاط وهذا يعبر عن الرغبة الكبيرة للشباب في إشباع رغباتهم وهواياتهم التي حرمهم الاحتلال من ممارستها بعد استهداف منشآتهم الرياضية.

اليوم ورغم المعيقات والأوضاع الصعبة أخذت هذه الظاهرة تغزو الساحة المحلية لتسهم هذه المشاريع الرياضية الحيوية في إعادة الحياة الرياضية وتحطم نظريات الاحتلال في كسر شوكة أبناء الحركة الرياضية الفلسطينية ,بكل تأكيد سوف تسهم هذه المشاريع في رفع المستويات الفنية وضخ المواهب والنجوم للأندية والمنتخبات الوطنية.

فغزة العزة المحاصرة والتي ما زالت رائحة البارود والدمار تنتشر في شوارعها وأزقتها وأحيائها ومحافظاتها المكلومة عصية على الانكسار فالخروج اليوم من بين الركام والحطام يعبر عن حالة الصمود والبقاء.

لم تستسلم غزة الصامدة في خط النار في وجه الحصار والدمار،فاليوم تخرج عن صمتها وتتحدى الحصار ويبرز أبطالها ورجالها مدى قدرتهم وإمكانياتهم على خلق واقع رياضي جديد ومتجدد يعكس حالة النضوج والإصرار على المساهمة في الحراك الرياضي في الساحة الفلسطينية و إثراء العمل وتوحيد الجهود علي طريق النهضة.

اليوم الملاعب المعشبة والمسطحات الخضراء تزين صدر المحافظات الجنوبية ,فالزائر لغزة العزة يرى بأم عينه هذه النماذج الرائعة حيث تنتشر هذه الملاعب بشكل متوازي يعانق الصور والانجازات البطولية والتاريخية التي صاغتها دماء الشهداء.

انتشار رقعة الملاعب الخضراء فكرة رائدة وتستحق الإشادة والتقدير وتسهم في تطوير أداء الفرق الرياضية وتدعم صمود الشباب وهذه الظاهرة ودون أدنى شك تعمل وتسهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

إن استمرار انتشار هذه الظاهرة سوف يعمل على ظهور المواهب والنجوم والخامات الواعدة في كرة القدم وسوف تشكل هذه الملاعب الخضراء والمعشبة أحد روافد الدعم الحقيقي للفرق الرياضية للمؤسسات والشركات والساحات الشعبية والمساجد التي تعد رافدا أساسيا ومهم للأندية والمنتخبات الوطنية.

هذه الملاعب تدخل ضمن المسؤولية الرياضية والاجتماعية وتعمل على تعزيز الصحة والقوة وجذب قطاع الشباب للانخراط في ممارسة الرياضة وتسهم في عملية الحراك وتعزز روح المنافسة الرياضية الشريفة.

ختاما...

يرى البعض أن هذه المشاريع هدفها الأساس ربحي وهي شكل من أشكال الاستثمار الرياضي, ونحن بدورنا نقول ما الضرر طالما الجوانب الإيجابية هي رمانة ميزان هذه المشاريع وسمتها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني